بالظبط ان هذا الجيل ليس له زنب ولاكن الحمل كله هنا يقع على الاهل انت ذكرت الانفتاح السريع بشكل كبير وان الطفل او الشاب معظمهم معندهمش المعرفه الكافيه بتلك الامور لذلك بتلاقيهم بيستخدموا دا من غير وعى ولا ادراك بان دا ممكن يكون مضر فا من الضرورى هنا على الاهل انهم بالفعل يحجبوا او يقللوا من استخدام الاطفال لتلك الامور فاهمنى لان الاهل هم منبع التربيه الصحيحه وانا لا الوم احدا ولا الوم تطور ولاكن صدقنى على شان تحافظ على
اسأل I/O
9.66 ألف متابع
اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit
لوم الأهل الذين يتغير كل شيء من حولهم بسرعة رهيبة ولم يعودوا قادرين على خلق لغة تواصل مع أبنائهم بسبب اختلاف الأجيال وأيضا لوم الآباء الذين يكافحون كل يوم لتوفير لقمة العيش ويعودون لبيوتهم منهكين تماما وتحميلهم مسؤولية شيء هو في الحقيقة أكبر من طاقتهم هي المشكلة الأساسية فالعالم أصبح معقدا وصعبا لدرجة أنه من المستحيل تقريبا أن تحافظ على أولادك وتعزلهم عن كل شيء أنت في النهاية تحاول فقط وتبذل أقصى جهدك لحمايتهم وتوجيههم قدر المستطاع لكن العالم أكبر
لكي تفهم سيكولوجية أي شخص بنسبة مائة بالمائة يجب أن تكون أنت هذا الشخص وطالما أنك لست هو فلن تفهم دوافعه بالكامل لكن الحقد من أسوأ الصفات التي تختلف أسباب تكونها وتجذرها من إنسان لآخر فلكل شخص قصته التراكمية وظروفه الخاصة التي جعلته يكتسب هذه الصفة القبيحة وهل هل تظن أن الشخص الحاقد يدرك في قرارة نفسه مدى قبح هذه الصفة أم أنه يختلق المبررات ليقنع نفسه بأنه على حق
اود تصحيح كلمة (طريقة تعاملنا مع الناس لا يجب أن تكون واحدة من الطبيعي أن تتغير حسب سلوكهم معنا ) الأصح (طريقة تعاملنا مع الناس يجب أن تكون حسب سلوكهم معنا ) انت الانسان الذي اكرمك رب العالمين في الدنيا لتعمر فيها وغيرك هو نفس الحال فهو لا يتميز عنك بذرة واحدة التميز في سمو الخلق والادب والمعاملة لذلك ان مع ( اتصل على من اتصل عليك - وارسل رسالة لمن ارسل لك رسالة - ووجه رسالة وتساب لمن وجهه لك رسالة
اذا كان صديق او زميل وهناك تبادل احاديث وتتقبل الكلام اخبريها بذلك من باب القصة للعلم الناس المصابة بالاكتئاب تبدأ بعدم الاهتمام بنفسها وبشكلها وبرائحتها لا يوجد انسان يحب الرائحة الكريهة بعيدا عن التخدين لان بالاصل رائحته سيئة اساليها عن العطور والرائحة التي تحب او ما النوع الذي تشتريه في اللحظة الي تستخدم العطور فوق رائحة كريهه هنا مرحلة اخرى للحديث فيها واعتقد ان الامر له علاقة بالاكتئاب الذي يجعل الانسان يشعر ان لاشيء يهم وكل شيء بلا فائدة
أرى أن متابعة كرة القدم عند كثير من الناس لا ترتبط بطبيعة اللعبة الجسدية بقدر ما ترتبط بالشعور بالانتماء فالمشجع يشعر أنه جزء من جمهور كبير يتشارك نفس الحماس والفرح وخيبة الأمل وهذا ما يجعل التجربة ممتعه لذلك لا أفهم كيف يمكن اعتبار التشجيع نفسه أمر مرتبط بالخشونة أو العنف. فالمتابع يجلس ليشاهد مباراة ويشجع فريق يحبه فإذا كان المعيار هو ما يحدث داخل الملعب فهل كل من يشاهد فيلم حربي يصبح محبًا للحروب؟ أرى أن هناك فرق بين ممارسة
أنا لست من متابعي كرة القدم بشكل كبير لكنني شاهدت المباراة لأنها من بطولات كأس العالم وبشجع بلدي وبصراحة الشوط الثاني كان ممتع جدًا لدرجة أنني لم أكن أريد أن تنتهي المباراة من كثرة الحماس والشعور الجميل الذي كان موجود كان هناك إحساس كبير بالفخر والانتماء خصوصًا عندما ترى الفريق يعود بهذا الشكل ويقدم كل ما لديه حتى النهايه واضح أن كلام حسام حسن بين الشوطين كان له دور كبير سواء في رفع معنويات اللاعبين أو تذكيرهم بأهمية المباراة لأن
لا بأس بقليل من المقاومة إن أردتِ، لكِ الحرية في ذلك طبعًا، ما يتعارض مع ديننا ومبادئنا علينا أن نقاومه بكل جوارحنا، على الأقل أن نبدي عدم قبولنا للفكرة حتى وإن شاعت بيننا، ونلتزم بذلك على الصعيد الشخصي، وكما ذكرتي عندما نتعود على الأمر نبدأ بتبريره وهذه أصلًا الاستراتيجية المتبعة لتطبيع أي شيء مهما كان مرفوضًا، لذلك نحن نحتاج للحفاظ على وعينا وتحديثه باستمرار والمساهمة للحفاظ على الوعي المجتمعي، ولكن هذه حدود إمكانياتنا هنا، أبعد من ذلك لا نستطيع فعل
تريدين رأيي الذي لا أشاركه ولا أتحدث عنه بسبب ضغط المجتمع وإتهاماته؟ برأيي الحل هو العودة لزواج المتعة الذي نص عليه القران ومع ذلك منعه الخليفة عمر ومن بعده لإشمئزازهم منه. زواج المتعة = علاقات الغرب بالتمام والكمال، غير أنه يحمي المرأة ويضمن حقوقها لأنه بنفس شروط الشرعي في الشهود والصداق غير أن الفرق الوحيد هو أنه مرتبط بمدة ومتحرر من المسؤوليات الكبيرة الخاصة بالزواج الدائم، وبتطبيقه سنقضي تماماً على ظاهرة الدعارة والمراهقة وظواهر أخرى أيضاً خطيرة بل وله الكثير
هناك شيخ معروف افتي بشرعيه الزواج بنية الطلاق ان لم يصارح الرجل المرأة ولا وليها !! وبرغم ان من الظاهر للعيان ان هذا غش واقل اخلاقيه من زواج المتعه ولكنه ينم عن حاجه الي هذا الحل مع التشدد في مخالفه الشيعه لمجرد المخالفه و عدم مخالفه السلف لمجرد الاتباع . زواج المتعة = علاقات الغرب بالتمام والكمال لا اعتقد ذلك فبسبب اشتراط الولي علي الاقل للسن تحت ال ٢١ فلن يحل هذا مشكلة المراهقين وطلبه الجامعه . وبسبب ان المراءة
نحن نعلم أننا عندما ننظر للسماء نرى نجوم متوهجة و لكن هذه النجوم ماتت و اختفت من الآلاف السنين ، لأنها بعيدة جدا ، فالضوء الذي يحمل صورتها إلى عيني مازال في الطريق. أى اني أراها الآن في الماضي . الغريب هو أن العكس صحيح، أي أننا لو علي هذا النجم و نظرنا الي الأرض فما نراه أيضا هو ماضيها . فلكي نهرب من هذا الحكم النسبي ، لابد من الاحتكام لشئ ثابت ، و هو سرعة الضوء. بالنسبة للضوء
اولا: اسال الله ان يبارك فى اولاجك وان يرزقك فيهم خيرا وان يحميهم من كل اذى ومكروه اللهم امين. فعلا الاولويات ممكن زى ما حضرتك قلتى بتبقى ليها جزء كبير من الاهتمام والتفكير وطبعا الشخص الذى لديه اطفال يكونوا هم اول شيئ فى حياته يشغلون تفكيره بنقاط كثيره كا مستقبلهم ومعيشتهم وان ازاى الشخص يقدر يجعلهم سعداء وهكذا اسال الله ان يبارك لكى فى اطفالك.
ماذا تفعلون عندما تشعرون بالكسل أو عدم رغبة بالعمل؟