اسأل I/O

9.66 ألف متابع اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit
8

ما هي العلامة القوية لك على أن شخص ما ليس شخص جيد؟

بالتأكيد أغلبنا تعامل مع شخصيات كثيرة بحياته سواء أصدقاء أو زملاء وهناك علامات تقول أن هذا الشخص فعلا لا يوجد به خير، يعني بالنسبة لي أقوى علامة أن يكون الشخص قادر على المساعدة ولا يقدمها خاصة لو بينكم معرفة، أرى ان الشخص الذي يرفض مساعدة شخص وهو لديه ما يمكن أن يقدمه انسان غير جيد.
7

هل تغيير أسلوبنا مع الناس خطأ أخلاقي أم رد فعل طبيعي على معاملتهم؟

الفكرة وصف لواقع كثير من العلاقات ليس كل الناس تتعامل معنا بنفس القدر من الاحترام أو الالتزام الذي نتعامل به معهم والاستمرار في نفس الطريقة مع الجميع يسبب ضغط علينا أو يفتح باب للاستغلال مثلًا أحيانًا نبدأ مع شخص دائمًا بالاهتمام نرد بسرعة ونسأل عنه باستمرار لكننا نجده يرد بعد ساعات طويلة وأحيانًا يتجاهل الرسائل ثم يعود فقط عندما يحتاج شيء أو خدمة في هذه الحالة من الطبيعي أن نتعامل معه بنفس أسلوبه فلا نعطي أكثر مما يعطي ونستغله بنفس
5

هل من الممكن ان يتسبب شخص فى الوقوف فى طريق شخص اخر لمجرد الغيره او الحقد؟

مؤخرا بدات اشوف النوع دا من المشاكل وهو ان اناس يتسببون فى الوقوف فى طريق اخرين عن طريق انهم يقولوا عنهم ما ليس فيهم حتى لا يجعلوهم سعداء او ياخذون خطوه ما فى حياتهم.. رايت مؤخرا شخص يشكى من انه كان يسعى للزواج بشكل طبيعى وهو شخص محترم وعلى خلق وبالفعل ذهب الى فتاه وقد سال اهلها علي هذا الشاب ووجدوا بالفعل انه شخص على خلق ويعرف دينه وهو متعلم وكانت الخطبه هتتم بشكل طبيعى ويفرح الاسرتين وفى وقت ما
5

انتهت فصول المسرحية؟

​في خضمّ الأحداث المتسارعة، يُخيل إلينا أن العالم يسير في فوضى. لكن، ماذا لو كان هذا "الاضطراب" مجرد مشهد متقن ضمن مسرحية عالمية طويلة؟ ​هناك قناعة بأن العالم يُدار من خلف الستار من قِبل "مخرجين" مجهولين، يرسمون خطوط الأحداث بعناية فائقة. الحكام؟ ليسوا سوى واجهات أو ممثلين يتقنون أدوارهم على الخشبة أمام الجمهور الغافل. كل شيء -من أزمات، وتغيرات، وحتى قرارات دولية- قد يكون نصاً مكتوباً ومخططاً له منذ زمن بعيد. ​إذا كانت الحقيقة هي أن الأدوار موزعة مسبقاً، فهل
4

ما تراه أنت قيّمًا أراه أنا عديم القيمة، فهل للقيمة مقياس ثابت؟

مرحبًا يا رفاق! أقرأ حاليًا كتاب يحمل في ثناياه العديد من الحكم لجبران خليل جبران، تلك الحكم المخبأة خلف القصص أو النصوص القصيرة حيث تتجلى بشكل غير مباشر بين حروفها. واحدة من تلك القصص ملخصها أن رجلًا وجد في حقله تمثالًا رائع الجمال، فباعه لجامع التحف الذي اشتراه بمبلغ كبير، ثم مضى كلٌّ منهما في طريقه، غير أن الرجل بدأ بالتساؤل "كيف يمكن أن يضحي المرء بمال بهذا القدر مقابل مجرد حجارة كانت مدفونة في الأرض غير ذات أهمية؟"، في
4

ماذا حدث في الاستراحة بين الشوطين بمباراة مصر أمس؟

في مباراة مصر أمس كان الأداء في الشوط الأول ضعيف جدًا لا يوجد تركيز كافي واللعب كان بطيئ والفرص قليلة وكأن اللاعبين لم يدخلوا المباراة أصلًا فتمكن المنتخب النيوزيلندي من إحراز هدف في شباكنا لكن مع بداية الشوط الثاني تغير الأداء تمامًا وأصبح هناك حماس وضغط وسرعة وثقة أكبر في اللعب لدرجة أنني شعرت أننا نشاهد فريق مختلف فنجح المنتخب المصري في إحراز 3 أهداف والفوز بالمباراة. أعتقد أن المدرب قام بتهديد اللاعبين في الاستراحة 😂 لأن الحماس في الشوط
3

سؤال ممكن يبقى عند الكثير من الناس هل الاهل ممكن يبقوا سبب فى دمار حياه اولادهم؟

مؤخرا بعد الانفتاح ال احنا فيه وال تزايد بشكل كبير اوى وفى الاونه الاخير بقينا بنسمع وبنشوف افعال مكناش نتخيل فى يوم من الايام اننا نشوفها من الاجيال القادمه والتى المفروض هتكون هى الاساس القادم للمجتمع وال هتكون هى اساس الاسر القادمه شفنا اخر فتره اطفال على المنصات وشباب ايضا بيقوموا بافعال تكاد تكون غير مبرره او لا تصدق وال تخلى الواحد مننا يتعجب ويقول اين اهالى هؤلاء الشباب اين هم من محاسبه ابناءهم او تربيتهم بالشكل الصحيح الذى لا
2

كيف يتطابق شغف المرأة بكرة القدم مع أنوثتها؟

كرة القدم فيها كثير من العنف والخشونة والدفع والركل وغير ذلك مما هو لصيق بطبائع الرجال .. بخلاف طيبعة المرأة التي فيها الرقة والليونة .. لماذا زادت متابعة النساء لكرة القدم .. مع أن متابعتها للكرة قبل 50 عامًا أو أكثر كانت نادرة .. هل لوسائل الإعلام دور في ذلك؟
2
1

كيف أقوم بإضافة صورة ملف شخصي على مجتمع حسوب؟

كيف أقوم بإضافة صورة ملف شخصي على مجتمع حسوب؟
1

استفسار

قبل فترة قرأت أنه ممكن نستفيد مادّيًّا من حسوب كيف ممكن هذا الشيء؟ شو طبيعة الشغل والدخل وطريقة التحصيل إذا أمكن حدا يشرحلي ويفهمني الموضوع مشكورين سلفًا
1

ماذا تفعلون عندما تشعرون بالكسل أو عدم رغبة بالعمل؟

بالنسبة لي لا أتوقف عن العمل وأضغط على نفسي بالرغم من أني لا أكون بكامل تركيزي ووعيي وأعمل بجودة منخفضة لكن أكون منشغلة في متى أنتهي صراحة أشعر بالذنب إذا فكرت أن أستريح فترة لأن إذا أخذت استراحة لن يبقى من اليوم الكثير لكي أنجز وأيضًا لأن أحيانًا أشعر بالكسل لأكثر من يوم متتالي فإذا استجبت لرغبتي لن أنجز عملي بهذا الشكل. وأحيانًا أنتهي من العمل دون أن أشعر بالرضا الذي يأتي عادة بعد الإنجاز كأن ما أفعله لا يؤثر
0

هل يمكن نشر الأوراق البحثية على مجتمع حسوب؟.

وما هي المعايير، الحد الأقصى لعدد الكلمات في المساهمة أو المقالة الواحدة، وهل هناك توثيق مرجعي؟.
0

كيف أضيف صور على حسوب؟.

كيف أضيف صور على حسوب؟. اقصد هنا، هل مجتمعات حسوب تتيح إمكانية رفع صورة رئيسية وصور داخلية لتحسين السيو أو القراءة عموما لتجربة المستخدم؟!.

آخر التعليقات

أفضل المساهمين

مدراء اسأل I/O

© 2026 حسوب I/O. مساهمات المستخدمين مرخّصة تحت رخصة المشاع الإبداعي BY-SA.