Afaf Mnayhi @AfafMnayhi

نقاط السمعة 133
تاريخ التسجيل 24/10/2020

العادات الذرية ..تغيرات صغيرة لتحقيق نتائج مذهلة

الطريقة السهلة ومثبتة لبناء عادات حسنة وتخلص من عادات سيئة :)

أطل عليكم اليوم بمراجعة جديدة ، وكتاب مشوق كالعادة

اليوم ضيفنا العزيز ، كتاب العادات الذرية والذي وصفه مارك مانسون مؤلف كتاب فن اللامبالاة كونه كتاب مفيد وعملي للغاية ، فلماذا يا ترى ؟

أرني أنظر إليك .. رحلة معتقدات من الإسلام المتزمت إلى الإلحاد والإنكار

خولة حمدي تفتح النار على المعتقدات

و كان هذا عنوان أحد الفيديوهات التي قامت بمراجعة للرواية المثيرة للجدل ، والعديد من المراجعين لا ينصحون بقرائته من قبل ضعفاء الإيمان أو من يخاف على نفسه من الخروج للدين :)

إبق قويا .. صديق وفي طيلة السنة

ستكون هذه المساهمة بمثابة مراجعة للكتاب بعد أن قرأته ، لعلها فرصة للتعرف عليه أكثر ..

معلومات عن الكتاب :

العنوان : إبق قويا

اسم الكاتب : ديمي لوفاتو

الأب الغني والأب الفقير .. طريقك لتنمية تفكيرك المالي

ستكون هذه المساهمة بمثابة مراجعة للكتاب بعد أن قرأته ، لعلها فرصة للتعرف عليه أكثر ..

المخاطرة هي أساس عمل رواد الأعمال

بداية

عادتنا البشرية تفرض علينا دائما تفرض علينا دائما أن نحذر ، وأن لا نخاطر

وحتى التربية التي تلقينا طيلة فترة تعلمنا هي عدم المخاطرة ، فدائما كانت القاعدة العب في بر الأمان

لمحبي القراءة والكتب ... إحذر من الوقوع في هذا الخطأ

بداية

يجتمع كل محبي القراءة على شيء واحد ، وهو محبتهم لقراءة الكتب أطول مدة ممكنة

وهناك من يصل به الاندماج مع النص الذي قرأه إلى درجة الحزن على كل حدث ، وقد تكون هناك جنازة حقيقة إذا توفيت شخصيته المفضلة ، كما أن هناك من يحاول قدر الإمكان تمطيط قراءته ، كي يستمتع بها أكثر وأن لا تنتهي الأحداث ..

الدخل السلبي .. هل سمعت عنه ؟

كيف صادفني المصطلح ؟

عادة ما أقرأ عن مواضيع ريادة الأعمال ، وأثناء تصفحي وجدت كلمة أعثر على طريقة للدخل السلبي ، وبحث أكثر عن الموضوع وقررت أن أشارككم المعرفة البسيطة التي توصلت إليها .

تحدي الستين يوم سيبدأ في تاريخ الأول من نوفمبر ، هل ستشارك ؟

أولا لن يكون الطريق سهلا

لأن طريق النجاح ليس بسهل ، فينبغي عليك أن تتحمل الألم ، وتضحي بالكثير من أجل الوصول إليه ، كل رائدي الأعمال جندوا أنفسهم وبالفعل وصلوا ، إلى ما هم عليه ، وسبب طرحي هذا الموضوع كي نأخذ بأيدي بعض من أجل خوض هذه التجربة الفريدة من نوعها ..

هذه الصورة التي شاركت بها لأول مرة

ما هو تحدي الستين يوم ؟

هو تحدي نخوضه لمدة ستين يوم ، كي نكون عادات جديدة تقودنا إلى النجاح ، هذا التحدي أطلقه اليوتيبورز ثائر أبو غوش ، منذ سنة كاملة ، التحدي هو عبارة عن القيام بأنشطة محددة كل يوم وهي 4 أنشطة أساسية ، النوم باكرا ، العبادة ، الرياضة ، التعلم ، ويتم توثيقها ونشرها على حساب انستغرام طيلة 60 يوما ، في اليوم الستين ، يدخل فريق المكلف بالتحدي ويتأكد من توثيقاك التي قمت ، ليدخلوك مجتمعا مغلقا خاصا بالناجحين كي تبني نفسك فيه من جديد ..

يسمي صاحب المبادرة هذا التحدي بــ اللعبة معتبرا أن الحياة مجرد لعبة ، ومن أجل أن نصل ، علينا تجاوز العديد من المراحل كي نفوز ..

"فيلم معجزة الزنزانة رقم 7"، هل شاهدت النسخة الكورية الأصلية ، أم التركية المقلدة ؟

جئت اليوم لكي نفتح بابا من أجل الحديث ، فقبل بضع أشهر صادفت منشورات عدة تتحدث عن فيلم تركي جديد فاق التصورات ، وأصبح حديث الساعة ، وهو قصة عن اب وابنته ، وبالطبع أردت أن أشاهده ، ما إن بحث عنه أكثر ، عرفت أن اسمه معجزة الزنزانة رقم 7 ، وهذا الاسم المميز ليس لأول مرة أسمعه ، بل فعلت منذ سنوات ، كان هذا سنة 2013 حين شاهدت النسخة الأصلية للفيلم وكانت الدولة المنتجة هي كوريا الجنوبية ، والتي أتابع فنها ومسلسلاتها منذ عقد كامل ..

الضجة التي أثارها الفيلم التركي ، جعلتني أشعر بقليل من الغضب ، وكأن أحدا ما أخذ فكرة ونسبها ليأخذ الفضل كله ، والمفزع أنهم غيروا النهاية ، لتصبح غير منطقية مقارنة مع الفيلم الأصلي ، وليس بجديد فالعديد من المسلسلات التركية بدأت تأخذ اقتباسها من الدراما الكورية ، وهنا نعلم المكانة التي بدأ يتبوأها الفن الكوري ، والدليل فيلم الطفيلي الذي حاز على الأوسكار .

الجمعة البيضاء إقتربت .. في أي جهة أنت ؟

اخترت عنوان الجمعة البيضاء بدل السوداء ، لأنني لا أحبذ أن تسمى عزيزتنا الجمعة بالسوداء .. لكم سادتي حرية الإختيار في التسمية.

ما إن يقترب أكتوبر من نهايته حتى تتسابق كبريات الشركات في تخفيض المنتجات وطرح عروض قوية ، وتهافت المشترين في حجز البضائع ..