لماذا تكون غريزة الرجل للعمل من أجل أسرته مشكلة؟

من رأيي أن قيمة الرجل ترتبط بشكل كبير جداً فيما يقدمه خاصة لعائلته وأسرته، وهو أمر سامي جداً الحقيقة، بل على الرجل ان يكون فخوراً بأنه يفعل ذلك من أجل عائلته وهو يؤجر على ذلك، لكن استوقفتني نقطة صغيرة، لماذا عليه أن يكتب كل ممتلكاته ياجورج إلى زوجته وبعدها تطلقه؟ لماذا دائماً أراك تحصر الحياة ضمن نقط سلبية خاصة تلك التي تخص الزواج، وتتحامل على المرأة بدرجة كبيرة؟ نعم بالطبع هناك نساء فاسدات، ولكن هناك أيضاً رجال متلاعبة ومؤذية، وعلى

نتائج ميزة جوجل AI Overview لا تغني عن نتائج البحث

عن نفسي لا أثق في  AI Overview وردود الذكاء الاصطناعي ومازلت أتعامل معها أنها احتمال كبير تكون تأليف وبيظهر فعلاً التأليف لو غيرنا كلمة من كلمات البحث يقوم الذكاء الاصطناعي مغير الإجابة حسب اللي غيرناه. لكن لا أنكر أنه أحياناً يكون AI Overview مفيد لو أعطانا كلمات مفتاحية نركز بها البحث أكثر عن الموضوع، ونصل لمواقع موثوقة بسبب التلخيص اللي قدمه.
أعتقد شخصيا ان افضل استخدام لAI Overview يكون في البحث السطحي دون الحاجة للتعمق في الموضوع أو حين نريد اجابة سريعة، فنأخذ منه الاجابة دون الحاجة للدخول لموقع وان نتعامل مع أشياء مثل الكوكيز والاعلانات وتحميل الصفحة لاجابة لا تتعدى سطر وهذه ميزة لا يمكن انكارها لAI Overview، لكن المشاكل تظهر عندما نحتاج بحث متعمق بتفاصيل دقيقة فحينها يجب ألا نعتمد عليه

لماذا قد تدافع الزوجة المعنفة عن زوجها؟

لا أريد أن أقسو على النساء التي تضطر للتعامل مع هذه المشكلة لكن من واقع ما رأيته أن أغلب من ترفض الطلاق وتبقى مع زوجها رغم الاهانة تحب أن تكون في دور الضحية، فإذا سألها أحد عن سبب ما تقوم به تقول علشان الأولاد يتربوا وسط أبوهم وأمهم، لكن حين ننظر للمنزل نجد أبناء محطمين نفسيا وسط الصراخ والشتائم والضرب الذي يرون أمهم تتعرض له أو ربما هم أنفسهم يتعرضون له

ما الذي يجب أن يبنى عليه الزواج...التوافق الفكري أم توافق الطموح؟

أرى أن توافق الطموح أهم بكثير لأن الطموح هي العامل الاساسي في ترتيب الأولويات، وهذا يمتد ليشمل كل جوانب الحياة تقريبا من حيث الوقت الذي سيقضيه الزوجين في العمل وطبيعة حياتهم وإذا سينجبوا أو لا وغيرها الكثير من الجوانب، لذلك أعتقد ان مناقشة هذه التفاصيل قبل الزواج أساسية ليدرك الطرفين ما هي أولويات بعضهم

لا تولد قبيحاً

يعني على سبيل المثال قد تواجه شخصا ليس بقدر من الجمال ولكن حضوره بأي اجتماع أو لقاء يكون ممتع وجذاب بالنسبة للآخرين طريقة كلامه تواصله مع الآخرين، قادر أن يقود الآخرين ويؤثر فيهم تجد زملائه يأخذون برأيه وبنصيحته فهو هنا لم يساسلم للفكرة التي طرحتها أنه لأن شكله ليس جميلا فهو منبوذ على العكس بنى حضوره بين الناس بناء على تأثيره فيهم سواء بالكلام أو الأفعال كسلوكيات
اقولها لك بكل ثقة الشكل يطغى على الحضور والسلوكيات

عندى سؤال ومحتاج اجابته من كل كاتب وقارئ هنا ان شاء الله

اتخيل نفسى فى المراحل المتقدمة من عمرى وحيد مع صديق او اثنان اذا كُتب لهم ولى عمراً

كيف يبدو متصفح احلامك؟

أهلاً بك يا صديقي مشروع أرابينيوم خطوة برمجية ممتازة لكي يختلف محركك عن جوجل ويقدم قيمة حقيقية أقترح تحويله إلى مساعد بحث ذكي مخصص للطلاب والباحثين العرب بحيث يركز فقط على فهرسة وتلخيص الكتب والرسائل العلمية العربية المهملة في جوجل ويقوم الذكاء الاصطناعي بقراءة ملفات الأبحاث وتقديم خلاصات سريعة لها مع توليد المراجع الأكاديمية بنقرة واحدة هذا التوجه سيجعل موقعك أداة أساسية في قطاع التعليم العربي بالتوفيق لك في تطويره

أزمة التعلّق

في الأدب النفسي تم نقاش الموضوع من أكثر من زاوية بداية من فرويد اللي أطلق مفوهم "التثبيت" و"إجبار التكرار" حتى علم النفس الحديث اللي ناقش الأنماط العاطفية: الشخصية المتعلقة والمتجنبة. ورغم أن الوقوف في مرحلة من مراحل من مراحل الماضي هو سمة عقلية طبيعية من سمات عقل الإنسان لكن يكون الإنسان كأنه بيلف في دواير، والأفضل للإنسان أنه يسير في خطوط مستقيمة وينسى الماضي ولو بالمجهود الذهني الواعي.

اسألني عن أسباب جعل المشاهد الواحد يتنقل داخل قناتك لساعات دون أن يمل

برأيي قد يكون السر هو وضع إطار عام لكل الفيديوهات. إطار يوحي أن الجودة ستكون مماثلة في كل الفيديوهات، مثلاً في قناة للقصص يكون الإطار: زي منتو متعودين معانا أننا بنحكي قصص الجريمة بكل تفاصيلها واليوم عندنا قصة...، الإطار: قصص مسلية، فلو أعجبت المشاهد قصة اليوم سينتقل لباقي الأيام لكي يشاهد باقي القصص المسلية. هذا تخمين من ملاحظتي للقنوات، وأنتظر منك السر الذي اكتسبته من خبرتك في إدارة القنوات :)
تحياتي لك تخمينك في غاية الذكاء ويدل على ملاحظة قوية جداً من شخص يحلل المحتوى ولا يشاهده فقط ما ذكرته بخصوص بناء الهوية البصرية واللفظية الموحدة وترسيخ الوعد بالجودة هو جزء أساسي ومهم جداً في بناء الثقة بين صانع المحتوى والمشاهد لكن السر الذي أتحدث عنه يذهب إلى خطوة أبعد وأعمق من مجرد تثبيت الإطار أو نوع المحتوى هو يتعلق بالهندسة النفسية لداخل الفيديو نفسه وكيفية زرع روابط خفية تجعل المشاهد يشعر أن الفيديو القادم هو المكمل الطبيعي والضروري لما

نحسن التصرف اكثر من اللازم.

أحيانًا تكون تربية الشخص مؤثرة عليه بشدة، ويكون تم تربيته على أن يكون مطيعًا أو يحاول إرضاء الآخرين طوال الوقت، ثم يخرج للعالم ويتعامل بنفس الطريقة على أمل أن يلقى القبول من الناس، لكنه قد يُصدم باستغلال الآخرين له، أو تحول الأمر الذي يفعله من معروف إلى حق مكتسب.
صحيح كلما كنت معطاءة وسخية وتتعاملين بزيادة مع الاخر سينصدم بالاخر هذا التصرف سيفقد الشخص من قيمته يجب التعامل بحكمة ووعي كي لا يستنزفك الاخرون بدون اعتراف بالخير ولهذا كن واعيا وحكيم في تصرفاتك..... وشكرا على مداخلتك....

إتجاه واحد، من أجل أن نبقى. 9#

ربما قد يقدموا تلك الدجاجة الخائنة كتضحية للحلفاء الأعداء 😅 السياسة لعبة قذرة، والقادة الذين يهاجموا أعداء الأمة اليوم بملئ أفواههم، قد نراهم في الغد يصافحونهم أمام عدسات الكاميرا عندما تحكم المصلحة.
من الوارد

العقلية المدبرة: هل ينجح المشروع بالجهد أم بالسياسة المالية؟

الفكرة الأهم هي هل العميل نفسه يرتاح مع المشروع أم لا العميل لا يهمه كيف يفكر كل ما يهمه أن الخدمة تكون سهلة وثابتة ويقدر يعتمد عليها كل مرة بنفس الجودة لو التواصل صعب أو التجربة غير مريحة لن يكرر التعامل حتى لو صاحب المشروع ذكي جدًا وهذا السبب في فشل المشاريع المكررة برأيي فكرة المشروع نفسها ليست السبب لكن التهاون مع العميل

لماذا أصبح أغلب الرجال لا يحترمون النساء؟

ربما لأن أصلا ماطرحتيه ليس حقيقي ...وهو من منظور معين ...أما انك يجب ان تنظرى من منظور الطرف الاخر ...الذي عند أي تدخل أو تعامل مع أي بنت فهو متهم بالتحرش حتي تثبت براءته وبالتالي أصبح الشباب يتجنبون البنات حتي لا يتم اتهامهم بالباطل

كسبت من وراء الذكاء الاصطناعي حوالي ١٠٠ الف دولار في أقل من عام

سيكون من الجيد أن تشارك معنا تفاصيل التجربة، يعني كيف ربحت كخطوات وتفاصيل وليس كمعلومة لنستفيد
أتمنى أن يشاركنا ذلك، خاصةً أن هناك أشياء وعمليات من التي ذكرها تتطلب متابعة ودقة من عامل بشري، كالشحن والتوزيع والبيع على سبيل المثال.

إذا كانت حياتك 24 ساعة

لا يهم حقًا إن كنا في السابعة أو الثامنة، الهام هو أن نستغل الوقت الحالي المتاح معنا لفعل شيء جيد أو تحقيق ما نريد. فهناك من قد لا يعيش ليصل للمئة أو التسعين على أي حال.

أعتقد أن أحد أكبر الأوهام التي نعيشها اليوم هو أننا نؤجل الحياة إلى وقت لاحق.

مع الأسف هذا صحيح معظمنا يؤجل عيش حياته حتى يحقق هدفه، فيضيع حاضره في التخطيط والترقب والانتظار، وحينما يحقق هدفه كما قلت سيلاحق هدف آخر أكبر، الفكرة أن علينا الاستمتاع بالحاضر بجانب التخطيط للمستقبل أو في طريقنا السعي نحو الهدف، لأننا قد نفقد اشياءاً مهمة بالنسبة لنا في الحاضر لأننا لم نعطيها حقها الكافي بسبب مطاردة المستقبل والأهداف. تماماً كالأب الذي يسعى بكل طاقته وجهده ليؤمن مستقبل أسرته ويتغرب ويبتعد، ليكتشف في النهاية أنه فاته حياة كاملة مع أولاده وأسرته،
تماماً كالأب الذي يسعى بكل طاقته وجهده ليؤمن مستقبل أسرته ويتغرب ويبتعد، ليكتشف في النهاية أنه فاته حياة كاملة مع أولاده وأسرته، وأن أولاده لا يملكون ذكرى واحدة معه، حتى أنه من الممكن أن يفقدهم أيضاً دون أن يدري. هذا اصعب جزء ذكرتيه على الاطلاق اسوا ما فى الامر ان يترك الاب اسرته من اجل تامين الحياه ومن ثم يجد العمر ذهب وعندما يعود يجد نفسه غريب جدا وسط ابناءه ولا يحثون بقيمته على الاطلاق

من الصعب تكسير الهدف لخطوات

لا يمكن لصانع المحتوى أن يعطي نصائح تفصيلية عن كيف تنفذ الأمر، بل بالعكس إن قام بذلك الكثير المن الأشخاص سيكونون ضده وسينتقدونه. ففكرة تقسيم الهدف إلى قطع هو شيء أساسي على الجميع القيام به، ولكن كيفية القيام بذلك أو الطريقة التي نتبعها تختلف من شخص لآخر حسب شخصية كل إنسان وما يفضله. لذلك لا يمكن وصف طريقة عامة يلتزم بها الجميع. ولأكون صادقة هذا الأمر يحتاج تفكير وتعب من الشخص نفسه، فليس من الطبيعي أن يجد شخصًا يمسكه من
المشكلة أننا لا نستطيع حتى أن نتأكد من جودة الطريق الذي وصلنا له، ربما الحل الوحيد هو الإستعانة بلايف كوتش للتخلص من هذه المشكلة

هل تضحك البراندات على نفسها بنشر محتوى UGC؟

هي اغلبها اعلانات زائفة .. ولاتخرج بطريقة عفوية الا ماندر تشبه المصارعة الحرة

التمريض في عصر الذكاء الاصطناعي: نبض القلب خلف الشاشة

في رأيي المهن الطبية لا يمكن استبدالها تماماً، يمكن أن يطورها الذكاء الاصطناعي لكن الاستغناء عن طبيب أو ممرض أمر شبه مستحيل.
الذكاء الاصطناعي ممكن يزيد من قوة الجانب الطبي ....شكرا لمروركم الكريم..

بعض الأشخاص يجب أن يظلوا في خانة المنبهرين

بمفهوم بسيط انت تبينين معادن الأشخاص الذين بقتربون من الشخص ثم يسيؤون التقدير وهو حقيقة وواقع هذا يتطلب التحفظ عن البعض ليس تعاليا بل حفظا للحدود اضن انه تعامل مشروع ومنطقي.

صديق الكل ليس صديق لأحد

قد لا يكونون معنا حين نحتاجهم ولكنهم سيكونون معنا حين نطلب منهم، خصوصًا حين يكون أمرًا في استطاعتهم القيام به وليس صعبًا عليهم. فاحيانًا علينا أن نطلب ما نحتاجه من الناس لأنه ليس الجميع يلاحظ من نفسه. اما إن طلبنا منهم شيئًا ولم يساعدونا فيه أو يحاولوا على الأقل، فحينها يمكن إعادة التفكير في العلاقة وفي فوائدها واضرارها لنا. ولكن في الحقيقة من المفترض من البداية أن العلاقات التي نكونها في حياتنا حتى إن لم تكن علاقات قوية تكون مع
لكن هذا يتطلب مجهودا كبيرا جدا خصوصا إذا كان الشخص يميل إلى الانطوائية، فكيف يمكنك الحفاظ على ذلك دون أن تستنفدي طاقتك أو تضغطي على نفسك؟

فخ الأمان المرتبط بالأشخاص والوعود من فيلم The devil wears the prada 2

بالفعل نعتمد على أنفسنا وعلى مساعدة الآخرين، ولكن بوجود خطط بديلة، لا أن يكون كل توجيهنا واعتمادنا على شيء واحد فقط، فإذا حدث اي تغيير تنهار حياتنا، وعلينا أيضاً أن يكون لدينا قدر من المرونة تجعلنا نستطيع أن نفكر ونتصرف حين يحدث أي متغير علي خططنا.
ولكن في موقف كموقف ميرندا فلا أرى أن ما قامت به خاطئ، وفي الحقيقة الكثير من الناس يعتمدون على هذا في عملهم. ففي بيئة العمل بالتحديد يكون من الصعب الحصول على أي ضمانات أخرى غير كلمة المدير، وهو ما قامت به ميرندا. لذلك لا أرى أنه كان لديها بديل آخر تقوم به. صحيح انه كان يجب أن يكون لديها خطط بديلة في العموم، ولكن هذا لا يعني أن ثقتها وإعتمادها على ما قاله المدير امر خاطئ.

كثير ناس تخسر مشاريع إدخال البيانات بسبب أخطاء بسيطة

إذا كانت البيانات تحتوي على أرقام هواتف فيجب علينا مراجعتها والتأكد من أن نوع العمود text لكي لا يتم عمل أي عمليات حسابية عليها.

لقمة مغمسة بالمخاطر.. رحلة "سبايدرمان اليمن" مأساة بلد

أحزنني تعليقك. هل حضرتك مدرك صفات وحياة الشخص الذي نتحدث عنه؟ أتحداك أنه متعلم حتى، وأتحداك أنك تعلم ظروفه. هو لم يقصد الانتحار لكنه سار خلف لقمة العيش. اليأس قادر على أن يهزم أثرى ثري وأعلم الناس، فما بالك بشخص بسيط؟ حاله حال ذلك الذي ينظف الزجاج في ناطحات السحاب. نفس الشيء. هل تقول على منظف الزجاج إنه يستحق ما جرى له إن مات أثناء عمله؟
لم أعرفه إلا اليوم. ممكن يكون بسيط وغلبه اليأس وكل ما تفضلت به. لكن الفعل نفسه انتحار وليس عمل. لم يكن هناك وسيلة أمان واحدة، فكيف يكون هذا سعي من أجل لقمة العيش؟ كيف سيكون السعي للموت إذن؟ هناك الكثير من الأعمال التي بها خطورة، لكن على الأقل يكون هناك أمان ويكون هناك نية للكسب الحلال وليس الاستعراض. لست شامتاً فيه والله وأعتقد هذا ما أحزنك من تعليقي. أنا غاضب من أنه فعل بنفسه هذا.

مناقشة كتاب أراء تقدمية عند فقهاء السلف

أنا لم أتحدث عن مذهب معين ولا عن غنى التراث أو فقره النقطة التي أركز عليها هي لماذا نجعل موافقة الغرب أو معايير العصر هي المقياس لصحة الرأي عندما نربط جمال الدين أو صلاحيته بمدى توافقه مع قيم حديثة، فنحن نجعله تابعاً ومحتاجاً لختم الموافقة من الغرب وهذا هو المبدأ الذي أراه إشكالياً، بعيداً عن تفاصيل الاختلافات بين المذاهب.
النقطة التي أركز عليها هي لماذا نجعل موافقة الغرب أو معايير العصر هي المقياس لصحة الرأي عندما نربط جمال الدين أو صلاحيته بمدى توافقه مع قيم حديثة، تجريم العبودية - وليس الحض علي العتق - قيمة حديثة ، فهل يجب ان نرفضها لان احدا من السلف لم يقل بها ؟ هل يجب ان نتوقف عند الماضي ونرفض اي شئ غير مستمد منه ؟ هل الماضي او من عاشوا فيه كانوا مثاليين اصلا ووصلوا لقمة الاخلاقية بحيث ان اي خلاف معهم

آخر التعليقات

© 2026 حسوب I/O. مساهمات المستخدمين مرخّصة تحت رخصة المشاع الإبداعي BY-SA.