في إحدى ورش العمل عن علاقة الموظفين و المديرين قدم المحاضر لنا قصة فيرناندو في شركتهم ،فيرناندو شاب مجتهد وموهوب . مع ثروة من المعرفة وشغف بعمله و فجأة يواجه فيرناندو مأزقًا غير عادي، مديره الجديد ، سوزانا التي رأها بمستوى أقل في المهارة والتعليم . 

في البداية ، شعر فيرناندو بإحباط وعدم تصديق. كيف يمكن لشخص أقل خبرة أن يكون في موقع سلطة في تلك الشركة الكبيرة؟ ملأت الشكوك والأسئلة ذهنه .

بدلاً من الشعور بالاستياء ، قرر فيرناندو التحلي بالصبر ومراقبة نهج سوزانا في الإدارة. أصبح من الواضح أنه في حين كانت سوزانا تفتقر إلى الخبرة الفنية ، كانت تمتلك صفات قيادية قوية ، وموهبة لتحفيز الفريق ، ومهارات تواصل استثنائية. لقد كانت قدرتها على جمع الفريق معًا جديرة بالثناء ، وقد اكتسبت تدريجياً احترام فرناندو.

مع مرور الوقت، أدرك فيرناندو أن دوره قد تغير. لقد أصبح أكثر من مجرد موظف ماهر ؛ أصبح مساعدا لسوزانا.

و خلال الإجتماعات، شارك فيرناندو بمهارة الأفكار وقدم تفسيرات للتحديات المعقدة مع التأكد من عدم حجب سوزانا أمام الفريق. وبثبات ، بدأت سوزانا في الاعتراف بمساهمات فيرناندو ولجأت إلى خبرته لتحسين عملية صنع القرار لديها.

أدرك فيرناندو أن كل شخص لديه نقاط قوة فريدة ، ويمكن لمهاراتهم الجماعية أن تخلق بيئة عمل متناغمة وناجحة. و تدريجيًا ، بدأ الفريق في فهم قيمة التعاون و التكامل.

ذات يوم ، خلال اجتماع الفريق ، استغرقت سوزانا لحظة لتقر علنًا بدعم فيرناندو ومساهمته. وأشادت بتفانيهم واستعدادهم لمساعدتها على النمو كمديرة. صفق الفريق بالاتفاق ، مدركا أن نجاحهم الجماعي كان نتيجة لتعاونهم.

في النهاية ، ازدهر الفريق تحت قيادة سوزانا ، واستمر فيرناندو في أداء عمله بنجاح و تفاني. علمت التجربة فيرناندو أن الأمر لا يتعلق بأن تكون أفضل من شخص آخر ، ولكن يتعلق بالتعرف على نقاط القوة الفردية واستخدامها لإنشاء فريق متماسك وناجح. حكاية فيرناندو وسوزانا بمثابة تذكير بأن العمل الجماعي والتفاهم والاستعداد لدعم بعضنا البعض يمكن أن يؤدي إلى إنجازات ملحوظة في أي بيئة مهنية.

هل وقعتم بهذه المعضلة؟ و من خلال تجاربكم. ماذا فعلتم عندما واجهتم مدير أقل منكم مهارة أو تعليم؟