اسماء عطية @Asmaa_Atia111

"في الوعي تجد مساحة السلام مع النفس، ومع الآخر، وترى الأشياء على حقيقتها،وينبع السلام حين نعلم اننا نفعل الشيء الصحيح الذي يرضى الله عز وجل."

نقاط السمعة 116
تاريخ التسجيل 21/12/2020

ماذا تعرف عن المحاكاة الحيوية؟

منذ بداية وجود الإنسان على الأرض، برع في استغلال الطبيعة وتذليل إمكانياتها لحل مشكلاته، وكان من الطبيعي أن يستلهم البشر من الطبيعة الأم والكائنات الحية طرق وأساليب جديدة تمكنهم تطوير وتحسين أسلوب حياتنا.

مع بداية القرن العشرين، عرف البشر علم المحاكاة الحيوية أو مايعرف biomimicry عن طريق العالم الفيزيائي أوتو شميت.

مع أم ضد فكرة إنشاء مؤسسات تقنية؟

 في واقع تحكمه التكنولوجيا، نجد أنفسنا مستهلِكين لها شئنا أم أبينا، ننجز أعمالنا عبر الألآت ونتهافت لشراء الأحدث من الميكنات ذات التقنيات المواكبة للعصر، أصبح هناك آلة لجلي الأطباق، وآلة لعمل القهوة، وحتى أن هناك آلات هزازة للأطفال بديلًا عن الأم.

أصبحنا نتواجد بالساعات في الواقع الإفتراضي، ونهنئ ونواسي و نشتري ونبيع عبر الإنترنت، فماذا بعد.

ما هي حقيقة توجه شركة آبل لتصنيع سيارة ذاتية القيادة؟

تدور الكثير من الشائعات في الوقت الحالي حول شركة آبل الشهيرة والتي تُصنع أشياء مثل أجهزة "أيفون" و "أيباد"وسماعات الرأس باهظة الثمن وغيرها. حيث يقال أن شركة آبل قد توجهت نحو تصنيع سيارة من نوع مميز، وهناك تقارير أن هذه السيارة سوف تتمتع بميزات استثنائية.

وفقًا لتقرير صادر عن رويترز، إستنادًا إلى معلومات من مصادر غير معلن عنها، تُخطّط شركة آبل لإطلاق Apple Carسيارة ذاتية القيادة، لأول مرة في العام 2024، ولكن لا توجد معلومات فيما يتعلق بالشكل الذي قد تبدو عليه Apple Car بالفعل في تلك المرحلة.

أصحاب المشاريع، كيف تنجح في التعامل معهم؟؟

كمستقلين نهتم كثيرًا لإرضاء أصحاب المشاريع، لأنهم يمثلون عصب العمل الحر بالنسبة لنا، مع مرور الوقت بالعمل الحر، نجد أن هناك فئات مختلفة من أصحاب المشاريع، وعلينا كمستقلين أن نكتسب الخبرة في التعامل معهم حتى لا نضيع فرص العمل، أو نكون مضطرين لقبول مشاريع لا تناسب شروطنا.

*نرى العديد من أصحاب المشاريع الجدد دائما بالجوار، غالبًا ما يدخلون ويكتبون عنوان مشروع قصير جدًا ينقصه المواصفات اللازمة لتحديد ميزانية مناسبة أو موعد محدد، لكي تنجح في التعامل معه فعليك أن تكتب كل التفاصيل أنت، وأن تكون محددًا بشأن الذي يمكن أن تقدمه.

تحلى بالشجاعة واختبر مستواك باللغة العربية.

على مجموعة الواتساب الخاصة بالأمهات، أرسلت إحدي الصديقات هذا الرابط على سبيل الترفيه لنختبر مستوى اللغة العربية لدينا، وكانت النتائج صادمة ومضحكة بالنسبة لهم، فقد كان التقدير ما بين6أو5 من ال10، وقد كان ستر الله حليفي وحصلت على تقييم ال10/10😊.

الدعوة عامة للجميع شاركنا بدرجة تقييمك في تحدي اللغة العربية.

هل اتخذت قرارك الشجاع الذي غير حياتك ؟

بينما تمر بنا الحياة نتعرض لقرارات فارقة، قد يكون قرار صائب وقد يكون غير ذلك.

ولكن العبرة هي أن يكون لديك شجاعة إتخاذ القرار وتحمل المسئولية،

فالكثير من الناس من فرط تردده يخسر كل شيء ،وقد يفوت الفرصة التي لا تعوض.

هل يناسب العمل الحر الجميع، أم أنه يجب أن نتحلى بمهارات معينة للتفوق به؟

في البداية قد نبدو متحمسين للفكرة، ونتخيل أنه لدينا القدرة على إدارة الوقت بالشكل الأمثل وقد نتخيل أن تجميع الدولارات وبناء الثروة سيكون بمجرد كبسة زر.

ولكن هل العمل الحر يناسب الجميع حقًا؟

هل نتمتع بالمهارات اللازمة التي تجعلنا نتميز به كمستقلين؟

ربما نكون قد تعرفنا على مجالات العمل الحر، وعرفنا مايميزه وما يعيبه ، و ربما أيضًا نكون قد عرفنا آلية العمل، ولكن الأهم الآن أن نستكشف ما لدينا من مهارات لنقتحم عالم العمل الحر وننافس بقوة.

قبل أن نشرع في عمل السيرة  الذاتية والبدء في مشوار العمل الحر، يفضل أن نسأل أنفسنا بكل شفافية:

هل سمعتم من قبل عن أفلام الأعمال"Business Movies"؟

سمعت في الفترة الأخيرة مصطلح "business movies" أي أفلام الأعمال ، وهي أفلام تروي قصص حقيقية لمشاريع معروفة وشهيرة بالنسبة لنا، أو قصة درامية حقيقة لرائد أعمال مشهور، حيث تتعرض تلك الأفلام لحياة الأشخاص نفسيًا واجتماعيًا، في محاولة تصوير ما تعجز الكلمات عن وصفه من مصاعب و عقبات قابلت رائد الأعمال في حياته ونجح في تخطيها كما نجح في بناء سيرة تصلح أن تكون نموذج وحافز لرواد الأعمال الذين يواجهون عقبات يوميًا في حياتهم.

من أجمل ما شاهدت في هذا المضمار فيلم"Walt before Micky" الذي يتناول قصة حياة صانع الرسوم المتحركة الشهير "والت ديزني"

ما الفرق بين أن تصبح مصمم ويب أو مصمم تجربة مستخدم؟ وأيهما أفضل؟

كان لدي شغف بخوض تجربة تعلم تصميم الويب، نظرًا لأني شخصية محبة للتعلم، رأيت موقع ذو تصميم راقٍ وجذاب، ومن هنا بدأت تنمو لدي فكرة تعلم تصميم الويب، حيث أن لدي ميول فنية إبداعية.

توجهت إلى أحد المختصين في عمل دورات التصميم عبر الانترنت،

ماذا ان فشلت شركتك الناشئة؟

-كل إنسان سواء كان مشهوراً أم لا عليه أن يواجه الفشل في مرحلة ما من حياته.

إنه لشعور طبيعي أن تكون مستاءً في البداية و لكن عليك أن تُسرع بتقبل الفشل وتبدأ بتحديد الخيارات والخطط البديلة التي يمكنك اتخاذها.

أيها الجالسون وخلف الشاشات تعملون كيف دخلتم عالم العمل الحر؟وهل اصبحتم نادمون؟

أتذكر حينما كنت اقوم بأعمال الترجمة بعد تخرجي مباشرة في حدود الأصدقاء ومعارفهم،وتقاضيت اول أجر لي عن طريق تحويل رصيد لخط الهاتف الخلوى وكنت بقمة سعادتي بهذا الأجر رغم تواضعه،ثم بعد مرور السنوات،اشار على احد الأقارب بمنصة حسوب وتعرفت على المعنى الحقيقي للعمل الحر،وخضت التجربة وفشلت في مقاومة سيل العروض المستبعدة والخدمات الغير مباعة،حتى اغلقت الحسابات،ثم عدت من جديد بعد عام كامل للتصدي لكل مخاوفي ،وقررت مواجهة التحديات وتفاجئت بأن الأمر يستحق التجربة،لم اندم يومًا لانضمامي لهذا العالم لأنه حقا ورغم كل المتاعب حر ويشعرني بالحرية والمرونة، واكسبني الثقة بالنفس والقدرة على التحدي وتحمل المسئولية وتنظيم الوقت.

فكيف كانت تجاربكم وهل تندمون؟؟؟