سمعت في الفترة الأخيرة مصطلح "business movies" أي أفلام الأعمال ، وهي أفلام تروي قصص حقيقية لمشاريع معروفة وشهيرة بالنسبة لنا، أو قصة درامية حقيقة لرائد أعمال مشهور، حيث تتعرض تلك الأفلام لحياة الأشخاص نفسيًا واجتماعيًا، في محاولة تصوير ما تعجز الكلمات عن وصفه من مصاعب و عقبات قابلت رائد الأعمال في حياته ونجح في تخطيها كما نجح في بناء سيرة تصلح أن تكون نموذج وحافز لرواد الأعمال الذين يواجهون عقبات يوميًا في حياتهم.

من أجمل ما شاهدت في هذا المضمار فيلم"Walt before Micky" الذي يتناول قصة حياة صانع الرسوم المتحركة الشهير "والت ديزني"

.بيَّن الفيلم كم كان يعيش حياة قاسية؛ في بيئة صعبة وغير مهتمة بالفن، وحتى أن والده كان يجبره على العمل الشاق، إلى أن أصبح إسمه مرادفًا للرسوم المتحركة والأفلام العائلية والمتنزهات الترفيهية حول العالم، كان "والت" رجل يحاول تحقيق أحلامه، ومثله كمثل العديد من الطموحين فإن طريق النجاح لم يكن سهل.

كما يتناول الفيلم مراحل تأسيس ديزني والعقبات والمشاكل التي واجهته، والتسلسل الكامل بالتفصيل لفترة حياته الأولى إلى أن وصل للمرحلة التي أصبحت فيها أحلامه ورؤيته جاذبة لأفضل الرسامين والفنانين حول العالم للعمل معه.

دائمًا ما تعجبني تلك النوعية من الأفلام، وفي إعتقادي أنها تبعث الأمل في نفوس رواد الأعمال وكل من لديه حلم وهدف يسعى لتحقيقه.

وأنتم ماذا ترون ؟؟؟هل تعتقدون أن أفلام الأعمال "Business movies"قد تؤثر في حياة أحدهم حتى يحقق النجاح أو يصبح رائد أعمال ناجح؟

وما أفضل ما شاهدتم من أفلام في هذا السياق؟