أيمن سليمان

199 نقاط السمعة
عضو منذ

هل نهتم لقراءة ملصقات المواد الغذائية؟

الملصق الغذائي هو المربع الصغير الموجود على ظهر علبة أي منتج غذائي، وتلتزم الشركات المُصنعة بوضع الملصق على عبواتها بحسب معايير وتعليمات هيئة سلامة الغذاء في كل دولة.

لا يهتم معظمنا بقراءة هذا الملصق، ومن يهتم لا يفهم معظم محتوياته، على الرغم من أنه مفيد جدّا في مساعدتنا لاتباع حمية غذائية أو تناول طعام صحي، ولا تقلق، فإن المعلومات الواردة فيه صحيحة ودقيقة، حيث لا يُسمح بنزول المنتج إلا بعد التأكد من صحة المًلصق.

ما رأيك أن يقوم زملاءك في العمل بتحديد راتبك الشهري؟

شركة 10باينز، هي شركة أرجنتينية للبرمجيات، تتبنى فكرة جديدة في كيفية تحديد رواتب الموظفين فيها، عبر تنظيم اجتماع لتحديد الرواتب ويتكرر ثلاث مرات بالسنة، يناقش فيها الموظفون بالشركة زيادة أو خفض أو ثبات رواتب بعضهم البعض.

وفي تصريح لقناة bbc، قال "أرييل أومانسكي"، أحد الموظفين بالشركة، بأنه رفض العلاوة التي تم طرحها في اجتماعهم الأخير في ديسمبر 2020، والتي تقدر بزيادة 7% على راتبه، *لأنه لم يشعر باستحقاق لهذه العلاوة، ويعتقد أنه يكسب ما يكفي مقابل مجهوده، وبأن هناك أشخاص يعلمون بكفاءة أكبر منه ويجنون نفس المرتب.

استغلال الأطفال في عمل قنوات يوتيوب، هل تتفق أم لا؟

قنوات الأطفال هي الأكثر شعبية في العالم، التي تعتمد على ظهور طفل أو أكثر وهو يلعب أو يضحك أو يبكي في مواقف معينة، أو يتحدث بطريقة الأطفال البريئة عن موضوع عالمي، وتدر تلك القنوات ملايين الدولارات لوالدي الطفل، فهل تتفق أو لا مع السماح بانتشار تلك القنوات؟

سأقوم بعرض بعض النقاط التي تفسر وجهات النظر، وشاركنا النقاش فيهم.

هل تقلل مشاعرنا السلبية على استجابتنا للآخرين أثناء شعورهم بالحزن؟

التعاطف هو مشاركتنا للآخرين الذين يشعرون بالحزن والألم، مشاركين معهم آلامهم وأحزانهم، وهي سمة إنسانية ودليل على رحمة قلوبنا.

ولو تحدثنا عن التعاطف بطريقة علمية، سنقول بأن هناك مناطق معينة في المخ مسئولة عن الشعور بالألم، وهي نفسها المسئولة عن التعاطف مع آلام الآخرين، هم: الجزء الأمامي للفص الجزيري، والقشرة الحزامية الوسطى.

أيهما أفضل: سيناريو مبني على رواية أم سيناريو جديد؟

أعشق الأفلام المبنية على رواية، وأفضلها بشكل واضح عن السيناريو الجديد.

أذكر من الأمثلة الرائعة العديدة: مسلسل صراع العروش في أجزاءه الأولى، ومجموعة أفلام سيد الخواتم وهاري بوتر، وفيلمي تراب الماس والفيل الأزرق، ومسلسل ما وراء الطبيعة.

هل يمكننا البدأ في العمل الحر ولا نملك سوى هاتف محمول فقط؟

يمتلك الكثير من الشباب والمراهقين هواتف ذكية، وقليلين يمتلكون أجهزة حاسوب أو لابتوب، والسؤال هل يمكن استخدام الهاتف فقط لبداية العمل الحر!

جال في خاطري هذا السؤال وأنا أحاول نُصح أحد أفراد أسرتي، لاستثمار وقته وهاتفه الذكي للعمل في فصل الصيف، وهو شاب في الثانوية العامة وعمره يسمح بذلك.

من هو الصيدلي المصري ماركو زكي، وكيف فاز بجائزة نيوتن عن اكتشافه الجين المُسبب لسرطان الكبد؟

كثيرًا ما ننتقد بلادنا العربية ونظن أنها خالية من العباقرة والمكتشفين، ربما لجهلنا بهؤلاء الأبطال المخفين مثل الصيدلي المصري ماركو يوسف زكي.

تخرج ماركو من كلية الصيدلة عام 2009، ثم حصل على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية عام 2014 من جامعة المنيا، وسافر للانضمام مع مجموعة باحثين في انجلترا بجامعة نيوكاسل عام 2015.

هل لديك أفكار جديدة لإنشاء قناة يوتيوب ف 2021؟

سأطرح عليكم بعض الأفكار الجديدة، والغريبة عن القنوات المعتادة، بعضًا من تلك الأفكار غير موجود باللغة العربية، وتطبيقها بالشكل المناسب كمحتوى عربي سيكون ناجحا، ومنها:

قناة خاصة بالتنظيف

لو كنت تستهدف المجتمع النسائي بالعالم العربي، ستكون فكرة مثالية.

خذ قناة jamie's journy كمثال، تقوم السيدة في قناتها بتنظيف منزلها بأدوات جديدة وطرق مبدعة، وكل ما تفعله هو أنها تصور نفسها وهي تفعل ذلك، ولديها أكثر من 200 ألف مشترك.

تجربتي كمستقبل وربُ أسرة، وهل العمل الحر كافيًا لتوفير احتياجات أسرة جديدة

العمل الحُر أصبح مصدرًا أساسًيا للدخل الشهري للكثير من الشباب، وأنا واحد من هؤلاء، لأني بدأت العمل منذ ست سنوات تقريبًا، ثم جاءت خطوة الزواج، وهنا واجهتني أول مشكلة كمُستقل وشاب راغب بتكوين أسرة:

المجتمع لا يعترف بالعمل الحر كعمل كافي لتكوين أسرة

ظاهرة تناول الطعام أمام التلفاز، ، ما تفسيركم لتلك الظاهرة؟

بحسب ما جاء عن مجلة BioMed Central العلمية في بحث لها عن علاقة تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، بين الأطفال من سن 10 سنوات إلى 12 عام، أفاد البحث بأن 96% من الأطفال يتناولون طعام الغذاء أثناء مشاهدة التلفاز أو مقاطع الفيديو على الإنترنت، ولدى هؤلاء الأطفال قابلية أكبر لزيادة الوزن والسمنة أكثر ممن لا يشاهدون التلفاز أثناء تناول الطعام.

والأمر لا يقتصر على الصغار، بل الكبار أيضًا، خاصة منذ بداية جائحة كورونا، حيث زاد وقت بقاءنا بالمنزل، وزادت رغبتنا بتمضية الوقت على التلفاز وتناول الطعام أثناء ذلك، فظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض النكات والرسومات التي تصف انتظارنا لبدأ الفيلم أو المسلسل، حتى نبدأ معه الأكل.

ما هو تأثير العمل الحر على صحتنا، وكيف يمكننا تجنب ذلك؟

منذ أن بدأت العمل كمُستقل، وبدأت تظهر عليَ الكثير من مظاهر الإعياء: تعب في الظهر، تنميل في الأطراف يستمر لمدة طويلة، زغللة في العنين، وصداع شبه يومي.

فبدأت أبحث عن علاج لمشاكلي الصحية، وتجربة بعضها.

كيف أبدأ يومي بأفضل طريقة كمستقل؟ من كتاب معجزة الصباح

حياةُ المُستقل تُعاني من عَشوائية من ناحية تأدية الأعمال في مُعظم الأيام، عانَيت بنفسي من تلك المُشكلة في بِداية عَملي كَكاتب محتوى على مُستقل، ومازالت أحاول التغلب عليها كل يوم.

يبدأ اليوم عندما أستيقظ وأنا أشعر بالإرهاق الشديد والرغبة في النوم لمدة أطول، وأحيانًا صداع ناتج من التركيز في شاشة الحاسوب لمدة طويلة، ثم أبحث عن شيء أتناوله أو أشربه، لأبدأ يومي العشوائي ما بين العمل على المشاريع أو التقدم إليها، وبين الحين والآخر أقوم لتناول الطعام أو تلبية احتياجات أفراد أسرتي، ويأتي المساء لأشعر بأنني لا أتحكم في مسار يومي وبالتالي حياتي كلها تسير بعشوائية كبيرة.