على الرغم من أنني لا أصدق إمكانية العمل لمدة طويلة بشخصية مزيفة من الأساس، ولكن لفت نظري مساهمة للأستاذ خالد يتحدث فيها عن وضع صورة لفتاة جميلة لجذب العملاء سواء صورة حقيقية أو مزيفة.

ومن الواضح في التعليقات والنقاش الذي دار في المساهمة، أن هناك عدد من الأشخاص يحاولون بشتى الطرق خداع منصات العمل الحر والعمل بشخصية مزيفة.

من وجهة نظري هذا ضرر عليهم قبل العملاء، سواء كنتم رجالا أو نساء، العمل بشخصياتكم الحقيقية أفضل بكثير من التزييف، وسألخص رأيي في عدة نقاط وشاركوني بآرائكم.

تهديد بالطرد من المنصة

منصة مستقل وغيرها من منصات العمل الحر، ترفض هذا النوع من التزييف، مهما استطاع المزيف إخفاء شخصيته الحقيقية سينكشف، مثلا بعض المنصات تطلب تأكيد بالصوت والصورة لتستلم أموالك، وفي حال لم تطابق صورة المستقل ومعلوماته، لن يأخذ أمواله وقد يُهدد بالطرد من الموقع.

صعوبة في التواصل مع العميل

لنفترض أن هناك شخص يكذب عن شخصيته الحقيقية أو يختلق مجموعة من القصص لإبهار العميل، بالتأكيد سيجد صعوبة في حفظ كل القصص والبقاء على نفس الوتيرة، مما يشكل عائق في التواصل الجيد، لماذا كل هذا العناء!

قد يكشفكم العميل

أحيانًا نعمل على مشاريع على منصات للعمل الجماعي، وأحيانا يتطلب العمل إجراء مكالمة هاتفية أو بالفيديو للنقاش حول العمل، ماذا سيفعل المزيف حينها، كيف يقدم نفسه، إذا لماذا تخسرون فرص عمل جيدة لمجرد بناء شخصية مزيفة على مواقع العمل الحر!

معرض أعمال مزيف

هناك نوع آخر من التزييف، ليس في الشخصية نفسها ولكن في معرض الأعمال، وهذا النوع ينكشف مع العمل، أو قد ينكشف بالصدفة عند تصفح مستقل آخر لأعمالكم ويجدوا بأنكم لا تمتلكوها فعليا، في كل الأحوال تعرضون أنفسكم للإيقاف من الموقع أو الحصول على سمعة سيئة بسبب التقييمات.

هل تعتقدون بقدرة الشخصية المزيقة في الاستمرار بالعمل الحر؟ أم هناك أسباب أخرى تعقد الأمور بالنسبة للمزيفين؟