عملت على مئات المقالات وفي مختلف المجالات، ولكل عميل جديد أصادفه يكون له رأي خاص في موضوع طول المقال أو عدد كلمات المقال.

أحدهم يطلب عدد كبير يصل إلى ٣٠٠٠ كلمة، بحيث نلم الموضوع من كل الجوانب، وعادة تكون مقالات سياحية، بينما آخر يطلب بحد أقصى ألف كلمة أو ٥٠٠ كلمة واختصار المقال، وكتابة الأفكار التفصيلية في مقال منفصل، وآخر لا يهتم بعدد الكلمات وإنما بعدد الأفكار، ١٠ مثلا، ويجب أن نكتبهم بغض النظر عن طول المقال.

اخبروني في التعليقات عن الطلبات الخاصة بطول المقالات التي عملتم عليها.

ولذلك يجب أن نفكر لماذا كل هذا الاهتمام بطول المقال! ودعونا نتناقش في النقاط التوضيحية التالية:

أهمية طول المقال للقارئ نفسه

المقال الطويل ممل للقارئ، وتعمل حاليا بعض المواقع على توضيح عدد الدقائق التي يستغرقها القارئ لقراءة المقال لتحفيزه على القراءة الكاملة.

ولكن المقال الغير مكتمل خصوصا في المقالات السياحية، قد ينفر القارئ من الموقع لأنه لم يقدم له إجابة وافية وكافية عن كل ما يرغب معرفته.

إذا، طول المقال يتحدد بحسب الموضوع، هل يحتاج القارئ لمعرفة المزيد، أم نختصر المقال حتى يستفيد منه دون ملل.

أهمية طول المقال لجوجل

لو هناك مقالين، واحد ١٠٠٠ كلمة والآخر ٢٠٠٠، متساويين في السيو، بنفس الموضوع، من برأيكم سيظهر أفضل في محركات البحث!

مقال ال٢٠٠٠ كلمة، لأن جوجل تدرك ضمنيا أنه أفضل للقارئ وكافي المعلومات.

بينما ترتيب الكلمات داخل المقال أيضا يفرق مع جوجل، يجب أن يتم توزيع كلمات السيو باحترافية بين فقرات المقال، ولا تزيد الفقرة أبدا عن ٢٥٠ كلمة، حتى يفهمها جوجل جيدا، ولو لم يفهمها لن يظهرها.

إذا المقال الطويل جيد، ولكن إن كُتب بطريقة صحيحة، وإلا لن يفضله جوجل عن غيره من المقالات التي تحترف السيو.

لا توجد توليفة وحيدة أو مقياس واحد لأهمية طول المقال في الظهور أو للقارئ نفسه، وتختلف من موقع لآخر، أخبروني أصدقائي أي توليفة تفضلون العمل بها، أو قابلتم بكثرة أثناء عملكم؟

وهل لديكم آراء أخرى حول أهمية طول المقال وعدد الكلمات؟