معاذ أليغييري @mooaz2015

إنسان نرجسي متعال مريض بكل أمراض الإنسانية، ناقشه على مسئوليتك الخاصة، إن كنت داعشيا -ومن على شاكلتهم- فمن الأفضل ألا تحاول الحديث معي.. لن يعجبك رد الفعل. لا أقبل الأسئلة الشخصية.

نقاط السمعة 2.47 ألف
تاريخ التسجيل 09/08/2015

فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ.. حول التحدي القرآني قديمًا وحديثًا

أولًا، اعلم يا عزيزي القارئ أني لا أؤمن بالإسلام لما فيه من إعجازات، ولا أؤمن أن هنالك عاقل في عصرنا سيختار دينًا بناءً على معجزاته وخاصةً إن كانت معجزات غير مادية، وما أقوله ليس ببدعة ولا بهلوسة، فالله في قرآنه رفض أن يؤيد رسوله عدة مرات بأي "آية من السماء" لحجج واقعية جدًا وهي أن الناس سيقولون عليه ساحر ومجنون وهنالك من يعينه، وهذه نفس الأسباب التي أراها والتي سيراها أي انسان في عصرنا إن جاءه من ادعى النبوة، ولا يظن أحدنا أن في هذه الآيات إهانة لقوم الرسول بل أرها أقوى دليل على أن الإسلام جاء خاتمًا للوحي لأنه ببساطة يدل على اكتمال نمو وتطور العقل البشري، ففكرة المعجزة لم تعد لها الأثر الأول الذي ظهر في الديانات قبله سواء في قيامة ليعازر أو معارك التوراة.

وتخيل أخي العزيزي أني ذهبت لأحد القبائل البدائية -ونصيبها من العلم قليل، وادعيت حبسي لأرواحهم في صندوق سحري أسميته الكاميرا وأني نبي الله جئت أحررهم من جهلهم وعباداتهم الظالمة، فهل أنا بنبي حقًا؟ لذلك لا أعتد بالمعجزة كدليل على النبوة مثلي كمثل من عاش قبل أربعة عشر قرنًا، وأؤمن بما أؤمن به لأفكاره حول الدين والتي ظلت طيلة القرون الماضية شبه فكرة واحدة تدور حول مبدأ التوحيد الإسلامي في كل الفلسفات الدينية.

ما مدى ثقتك في تسريبات ويكيليكس؟

في الآونة الأخرى أظهرت مؤسسة ويكيليكس تسريبات تعد الأضخم منذ بدأ الموقع متخطية تسريبات سنودن عام ٢٠١٣، وتخطى عدد صفحاتها 8700 صفحة، جمعت تحت مسمى vault 7 والتي تمحورت ملفاته حول ال CIA واختراقاتها الكثيرة وتعدياتها على الخصوصية، وكالعادة كان ردهم "نحن لا ننفي ولا نثبت صحة هذه الوثائق" تاركين الكثير من الشركات والحكومات في حيرة كبيرة، ومن هذه التسريبات اكتشفنا ان للسي أي أيه القدرة على اختراق الشاشات الذكية والتنصت على كل المحادثات الدائرة في الغرفة، وتخطي تشفير الواتس آب، واختراق جميع أنظمة التشغيل بدءًا ب ios والذي كان هدفهم الاول والاهم كون ان كثير من رجال الاعمال يفضلونه، مروراً بويندوز واندرويد وغيرهم حتى نواة لينكس! (انتهت اسطورة النظام الذي لا يقهر)، وظهرت على صفحات التسريبات أسماء لحزم وادوات طورها الهاكرز العاملين تحت امرتهم مثل wepping angle والتي استخدمت في اختراق الشاشات الذكية -والتي يعتقد البعض ان لها دخل بتسريبات ثورة ٢٥ يناير وما تلاها، وادوات اخرى مثل Hive وهي عبارة عن حزمة من الادوات، انتقالاً لهجمات السنة صفر المشابهة جداً لاسم احد الهجمات المشهورة وهي هجمات "اليوم صفر"، ودخلت الشركات الكبرى مثل جوجل وسامسونج -اكثرهم تتضرراً بعد التسريبات عن شاشاتها الذكية- وفايسبوك -تقريباً- في معركة قضائية ضد الCIA التي تبحث بدورها عن مسرب هذه الملفات الفائقة السرية ولكن قامت ويكيليكس بحمايته كالعادة، ومن التسريبات نستنتج انها قامت باختراق الحكومات الاخرى ومنها اليمن، وان لروسيا علاقة بهذه الاختراقات.. وما زال المهوسوون والباحثون يقرأون هذه الملفات لاستكشاف خباياه وموافاتنا بأحدث الأخبار.. وحتى الآن اذا ثبتت صحة هذه الملفات فان الcia لديها القدرة على اختراق كل جهاز يمكنه الاتصال بالانترنت!

[نقاش] هل الموسيقى حرام؟

حسنًا، لنبدأ:

أدمجوا موقع صور بحسوب I/O !

لا أفهم حتى الآن الهدف من إجباري على التوجه لموقع صور لرفع الصورة ثم العودة لحسوب لوضعها في الموضوع، وهناك أطفال يولدوا وأناس يوموتون في هذا الوقت المهدر.

هل تقبل بالخطاب الديني الجديد؟

عدنان ابراهيم، محمد شحرور وغيرهم الكثير ممن يعيدون تفسير القرآن ويعيدون تفسير الآيات لتغيير معتقدات واثبات فروقات (البشر والانسان) وعدم تعارض الدين مع العلم (انفجار عظيم وتطور).

مراجعة كتاب "حجج فاسدة تجعلنا نبدو أغبياء"، 100 حجة فاسدة!

لماذا تتفوق الشركات الصينية على نظيراتها في سوق الهواتف الذكية

عدنا إليكم من جديد، غالبًا قد بدأت تلاحظ إنتشار شركات جديدة في سوق الهواتف الذكية لم تسمع عنها من قبل بضعة سنوات، مثل شاومي xiaomi وهاواوي -واوي إن أردنا الدقة- Huawei وانفنكس والكثير من الأسماء الغريبة على مسمعك حيث أن علاقتك بالهواتف المحمولة تكاد تقتصر على هاتف نوكيا 1280 القادر على النجاة من اختبارات العض والضرب والسب والقذف -باتجاه الحائط أو من الدور السابع- والماء والنار وتقريبًا كل شيئ، أو أنك رجل عصري تحب مواكبة الموضة وتطلع على أحدث أخبار التقنية وتعرف شركة سامسونج وبطارياتها الغريبة وانذار "البطارية 10% اشحن الهاتف" وبعدما تذهب لجلب الشاحن وتعود تجد أن الهاتف قد مات، أو أنك غني مازوخي لا يشعر بالأمان إلا اذا تأكد أن هنالك من يتحكم فيه ويخبره ما يمكنه فعله وما لا يمكنه فعله وأشتريت هاتف من هواتف أيفون صغيرة الشاشة التي لا تحتوي على بلوتوث ولا أي وسيلة من وسائل التواصل مع العالم الخارجي ولو أستطاعوا أن يحذفوا خاصية الوايفاي للتوفير ورفع سعر الهاتف أكثر سيفعلوا ولكن للأسف يحتاجونها للتجسس على معلوماتك الشخصية.

اشكالية استمرار الهوية، هل أنت أنت قبل 10 سنوات؟

لنفترض ان هناك سفينة ما نسميها "بلاك بيرد" مرتبطة بروح القرصان الأعظم بلاك بيرد، وقائدها يتحكم في كل شئ، وكل معركة تقوم بتغيير جزء من السفينة لتلفه، حتى جاء اليوم الذي غيرت فيه كل أجزاء السفينة ولم يعد هناك جزء من السفينة القديمة، فهل هذه السفينة هي سفينة بلاك بيرد؟ وجاء قراصنة وبنوا سفينة جديدة من اجزاء سفينة بلاك بيرد القديمة وأدعوا أنها سفينة بلاك بيرد

ماذا لو كان بإمكانك أن تنقذ شخصًا واحدًا فقط؟ من ستختار؟

بالافتراض أنهما بنفس العمر تقريبًا، ولا يمكنك الا انقاذ شخص واحد فقط.

مسلسل 13Reasons Why، دراما المدارس وانتحار ونذالة ومراهقين

المسلسل يتحدث عن فتاة تدعى هانا تنتحر وتضطرب الأوضاع في المدرسة وتبدأ حفلات التأنيب الجماعي، ولكن رغم ذلك فإن والداها يرفضان القبول أن إنتحارها كان دون سبب ويرفعون قضية على المدرسة يتهمونها فيها بأنها السبب لإنتحار إبنتهم، وفي الوقت نفسه يصل ل"كلاي جنسن" مجموعة من الشرائط تقول فيها هانا أنها ستشرح 13 سبب لإنتحارها وتخبره فيها أن هذه الشرائط مررت على عدد كبير من الأشخاص ويجب عليه تمريرهم لمن يليه بعد الإستماع للشرائط، فيا ترى ماذا يوجد بداخلها؟

ما هو تشفير القرص الصلب؟ وكيفية تشفير القرص الصلب على ويندوز، لينكس، ماك وأشياء أخرى.

أهلًا؟ أما زال أحد هناك؟ هل يوجد أحد على الجانب الآخر؟ أعتقد ان هذا المجتمع أصبح مثل صحراء قاحلة، حسنًا لنبدأ:

روبوتات التسليب والحسابات المتعددة

بالتأكيد مررت على موضوع ما في احد مجتمعات حسوب ووجد كمية تلسيبات لا سبب لها على مستوى النقاش، فالكاتب لم يتهجم ولم يعرض ما يستحق التسليب ولا احد تقريباً علق على الموضوع مبينًا سبب التسليب.

أسئلة عن الإجماع في أصول الفقه والربا واللامذهبية

لدي بعض الأسئلة البسيطة، هل يمكن حصول الإجماع عقليًا؟ أنا أرى أدلة الإجماع في القرآن ضعيفة وفي السنة نسبية بطريقة مريبة، ولكن أتفق على وجوده شرعًا كأحد أصول الفقه، ولكن هل يمكن تحققه عمليًا؟ وهل تحقق بالفعل؟ أتمنى مع ذكر أمثلة.

اسطورة العنقاء متجسدة في قنديل!!

من منكم سمع عن هجوم القناديل على سواحل مصر؟ كلكم؟ حسنًا.

لماذا أدخل لموضوع على حسوب؟

مواضيع حسوب لا تتميز بميزة الاسبصار أي أنني لا يمكنني معرفة محتوى الموضوع واذا كان سيفيدني أم لا بدون الضغط عليه، لذا هناك عوامل اتمسك بها في هذه الحالة لضمان عدم اضاعة الوقت:

مراجعة كتاب "عصر ما قبل الإسلام" لمحمد مبروك نافع، وإقتراح

أولًا الكتاب من إصدار مؤسسة هنداوي، شكرًا لهم، وهذا رابط الكتاب

[تم حل المشكلة] إشعارت الرسائل لا تعمل

المشكلة تقريبًا عمرها يومان، لا ادري إن لاحظ هذا أحدهم، ولكن أنا متأكد من أن @Ivan2Karamazov , @what_the , @Fekr لاحظوا ذلك، لأنني تواصلت معهم وأكد أحدهم لي الأمر، والثاني لم يرد، والثالث سيلاحظ بعد هذا الموضوع.

لا تأتني أصوات...

كيف تتعامل مع أشخاص معقدين نفسيًا؟ هل هم معقدون فعلًا؟

حسنًا، من خبرتي المتواضعة في الحياة والبشر يمكنني القول أنني قابلت بعض الحالات المعقدة نفسيًا في حياتي، لا انفي أنه بحكم طيبتي فأنا أحاول دائمًا مساعدة الناس -لا يذكر أحد الإرادة الحرة هنا سأعد لها موضوع آخر-، ربما الأمر ليس للطيبة ولكنه لنيل الشهرة وكسب ثقتهم، ربما أريد كسب ثقتهم لأكسب الثقة في نفسي، وربما الأمر مجرد إرضاء لجنون ما، ولكنني أفضل أن أفكر فيهم أكثر فأكثر، ولذلك أنال هذه الخبرات من تجاربي القليلة، وهذه بعضها:

توقع نهاية العالم وأكسب معنا مثلث وعين وشفاطات إستيلا!

بالتأكيد قد سمعت عن الكلام الدائر حول كوكب -واحيانًا كويكب- سيصطدم بالأرض قريبًا، حسنًا لا أحب أن أحبطك -في الواقع أحب- ولكن لا شئ سيحدث في مهما كان التاريخ الذي توقعوه لنهاية العالم اعتمادًا على كلام حضارة عاشت قبل آلاف السنين!!

مراجعة كتاب "حضارات مفقودة"، الغاز تاريخية وتفسيرات بسيطة، بدءًا من اطلانتس انتهاءًا بأمريكا

وجدت هذا الكتاب المكون من ١٦٠ صفحة لدي على الهاتف، فقررت قراءته بما انني استيقظت مبكرًا ولم يأخذ أكثر من ساعة ونصف، لا يمكنني القول انه علمي وموثق بشكل قوي، لانه لا يحتوي على اي هوامش يءكر فيها المصدر، ولكن عمومًا يذكر الكاتب اقتباسات وهكذا، من النهاية يمكنك اعتباره كتاب ثقافة عامة.

‫سلسلة عالم المعرفة من 1978 الى 2017 ‬‎ - Google Drive(أكثر من 440 كتاب)

https://drive.google.com/dr...

لعبة father and son: فكرة جديدة لجذب السياح للمتاحف!

بعيدًا عن أغنية Despacito والشهرة السياحية والإعلامية الضخمة التي سببتها لمدينة بورتاريكو بعد ذكرها تقريبًا مرة واحدة في الأغنية!، على الجانب الآخر من عالم الأغاني المجنون نجد لعبة قائمة على تنشيط السياحة لمدينة نابولي وبالأخص متحف الآثار الوطني هناك!

هل تصح هذه الطريقة في تعلم الإنجليزية؟

حسنًا أنا أكره البدء من البداية وأكره حتى أن أشاهد أول 5 دقائق من فيلم شاهدتها من قبل، وأفضل فعل أي شئ دون البدء من البداية لذلك أي رد يطلب مني إستعمال دولينجو أو البدء من البداية فأرجوا أن توقف أصابعك الآن.

من يحل شفرة الإستبدال البسيط هذه ويخبرنا ما تقوله الجملة؟

حسنًا ربما مجتمع تسلية ليس مناسبًا لهذا التعقيد ولكن فلنعتبرها مسابقة والمسابقات تبعث الفرحة، وجدت هذه الشفرة أثناء قراءتي ل"علم التشفير مقدمة قصيرة جدًا" وحاولت حلها ولكن فشلت فأتمنى أيضًا أن تعطينا الطريقة إن استطعت، ولا تحاول الغش من الإنترنت (إذا جاوبت عن الشفرة بشكل صحيح سأخبرك لماذا كتبت هذه الجملة).

هل الأخلاق مصدرها الدين؟

في رأيي أن الأخلاق ليست ناتجاً من نواتج الدين أو مكون أساسي له، والدليل على ذلك أن هناك بعض الأديان التي لم تهتم بالأخلاق مثل الأديان اليونانية وآلهة اليونان الذين لم يهتموا بالأخلاق قط لا من أفعالهم ولا من أقوالهم وتركوا للفلاسفة التفكير في ماهية الأخلاق من منطلق بشري تمامًا.