يعتمد أصحاب المشاريع على عدد من الآليات التي من خلالها يقيّم المستقل. وعادةً ما تُطبّق هذه الآليات على المستقلّين الذين لم يسبق له التعامل معهم، حيث أنه يعدّهم نموذجًا غريبًا، ويظل شعور التوجّس مسيطرًا لفترة، حتى يقنعه حساب المستقل بغير ذلك.

وعلى الرغم من اهتمامي المستمر بمختلف الاستراتيجيّات التي يطبّقها أصحاب المشاريع في اختيار المستقلّين، لم يسبق لي ولو مرّة أن أكون صاحب مشروعٍ على منصّات العمل الحر بشكل حقيقي. لذلك أرغب دائمًا في استنباط النماذج المناسبة لهذه العلاقة.

في ضوء ذلك، لنفترض أن مشروعًا على منصّة مستقل أطلق الآن، حيث أن أحد أصحاب المتاجر الإلكترونيّة يحتاج إلى تدشين حملة تسويق إلكتروني على منصّات التواصل الاجتماعي. وقرّر الاستعانة بأحد المستقلّين من المختصّين في التسويق الإلكتروني بمهمّة جيّدة.

عندما يتلقّى صاحب المشروع العروض، يبدأ أوّلًا، وقبل أي شيء، بالاطلاع على حساب المستقل. وعلى عكس ما يظنّه الكثير من المستقلّين، فإن صاحب المشروع قد يزور حساب المستقل قبل حتّى أن يستكمل قراءة العرض، وبالأخص إذا كان المستقل ذا تقييمٍ مرتفعٍ.

ما هو أوّل شيء تقع عليه عين صاحب المشروع في حساب المستقل؟

بالنقاش وتبادل الأفكار مع العديد من أصحاب المشاريع، اكشتفتُ فكرة زيارة صاحب المشروع لحساب المستقل بسرعة، ما إن تسقط عينه على تقييمٍ جيّدٍ وسعرٍ مناسبٍ وعرضٍ من بدايته مكتوب جيّدًا. لكنني في المقابل، أرغب في تصميم رحلة صاحب المشروع على حساباتنا كمستقلّين.

ما هو أوّل الأشياء التي يلمحها صاحب المشروع على حساب المستقل في رأيكم؟ ما هي أولى اهتماماته التي تقنعه بين كل هذه التفاصيل على حساب المستقل؟