يقال بأنّ النصائح المجانية غالبًا ما تكون باهظة الثمن، ولو تحدثنا بمجال الاستشارات الإدارية Management Consulting في الشركات سنجد أنّ مستشارو الإدارة والتكنولوجيا المعلومات والتسويق ومستشارو الأعمال وغيرهم قد يوفرون استشارات إدارية

يلفت نظري بأن بعض من المديرين يقعون بالكثير المشاكل و لا يستطيعون تشخيص المشكلة ، أيضاً لا يعرف المدير نوع المساعدات التي يمكن ان يقدمها المستشار الاداري، و الرغبة في الوصول للأحسن والافضل لكن لا يستطيعون معرفة وتحديد ما يجب تحسينة، و كيف يتم ذلك ، وايضاً لا يستطيع تشخيص نقاط الضعف والقوه. لكن مع الحصول استشارة إدارية قد تصبح الـأمور أفضل.

يبدو أن الاستشارة تفيد المستشير عقلا يزيد على عقلة وهداية يجمعها مع هداية، كما يزيد النهر ماء بما يمده من الانهار، فالاستشارة هي مفتاح الافادة، اذ انها مجال التطبيق في المجال العملي، وهي السبيل إلى الكشف عن نقاط القصور في العمل والاداء الفردي والجماعي في المنشآت المختلفة.

بالطبع قد نجد أكثر من نوع من أنواع الاستشارات الإدارية مثل؛ استشارة العمليات، استشارة الموارد البشرية، استشارات تجارية وتقنية وتنظيمية

على كل السؤال الذي يهمني، كيف يمكننا أن نقيس نجاح الاستشارات الادارية في اعمالنا ولا سيما عندما نوظف أحد المستشارين عن بعد؟