أصدقائي مرحباً .. سبق وأن سئلت عن سبب اختياري لحسوب وأجبت عن هذا السؤال أكثر من مرة وتمحورت إجابتي حول اختلاف حسوب عن بقية منصات التواصل الإجتماعي .. فحسوب بالنسبة لي منصة مميزة جداً أهرب إليها من قوالب وسلاسل مواقع التواصل الإجتماعي الفارغة والتافهة، أهرب من تفاهة انستقرام ومن نفاق تويتر ومن تزييف سنابشات وأنا لا أعمم حتى لا يزجّ بي أحدهم في شباك التعميم كما جرت العادة !

ولكن مؤخراً بدأت ألاحظ تفشي ظاهرة لطالما كنت أنزعج منها في فضاء الإنترنت فيضيق بي على اتساعه، وهي ظاهرة قيام الحروب النووية بين الجنسين، فأصبحت أكثر المساهمات شيوعاً هي تلك التي تتضمن مقارنات بين الجنسين ومن خلالها ننطلق إلى حرب ضارية لا خاسر فيها سوى حسوب .. حسوب الذي بدأ يفقد ألقه وصورته المتزنة في ذهني وأذهان آخرين لاحظوا الأمر نفسه ربما، فمساهمات الحرب هذه تتصدر النقاش مع وجود مساهمات مميزة ورائعة جداً وتقدم قيمة للقارئ .

ولكل حرب هناك من يقف خلف إشعالها، فعندما أعبر عن رأيي في أمر معين أو أروي قصة ما مررت بها يأتيني تعليق من حيث لا أحتسب يتهمني بالتحيز ! إنه ينسف كل حرف كتبته ليركز على جنس بطل القصة .. مهلاً ما الذي تفعله ؟ إذا ذكرت سوءاً قام به ذكر فهل هذا يعني أنني الآن حكمت بأن جميع الذكور سيئين وكل الإناث ملائكة ؟ أليس من يحكم على الآخر هنا هو أنت يا صاحب التعليق المتخفي ؟ ما بكم أصبحتم أكثر حساسية من ذي قبل ؟

ومن هنا اضطر إلى توضيح بديهيات ليست بحاجة إلى توضيح من الأساس .. مع الأسف أنني أعيش أمراً كهذا في أكثر منصة أحبها !

على أي حال أرجو أن تعود صورة حسوب إلى ما كانت عليه فعلاً ونتخلص من "تريند الرجل والمرأة" هذا بأسرع وقت ممكن .

كانت هذه مشاركة بسيطة لما يزعجني في حسوب أتمنى أن تتقبلوا رأيي بصدر رحب .. وإن كنت هنا لتهاجمني فأنت تؤكد كل كلمة كتبتها مع الأسف !