طارق أبو @Tarik_tariq

السعادة ليست بالمال بل بالأموال.

نقاط السمعة 696
تاريخ التسجيل 22/05/2017

عن أهمية التماس الواقعية في أهدافنا...

"إذا كنت تستطيع تخيل صورة ما يمكنك أن تجعلها واقعا، وإذا كنت تستطيع أن تحلم يمكنك تحقيق حلمك، فكل شيء ممكن في هذه الحياة أمام إصرارك وحزمك، نعم أنت تستطيع...لا تحسبن نفسك جرما صغيرا وفيك انطوى العالم الاكبر"

كلمات براقة...

كيف يمكن حل اللغز المنطقي التالي؟

انتشر هذا اللغز على مدى واسع وصنف كلغز محير ومستعص، وقد نسبه البعض إلى اينشتاين لكن ذلك غير صحيح فهو لغز من ألغاز المنطق العادية الحديثة من ألمانيا:

ما هي المكنونات والحيل النفسية التي من المثمر معرفتها؟

إجابة Kareem Hameed Olufemi:

هل لديك ترشيحات لكتب حول "التخطيط"

رشح لنا كتابا (عربي أو مترجم إلى العربية) يتمحور حول فن التخطيط بمفهومه العام وصناعة الخطط مع تلافي نوعية محددة كالتخطيط الاستراتيجي الذي يهم المؤسسات مثالا، المراد هنا التخطيط الذي يغطي جل جوانب حياة الفرد بحيله وميكانيزماته، لعلي وفقت في تبليغ المعنى.

من دكتا إلى ديمق....اكسر خمولك الذهني

من قرية دكتا إلى قرية ديمق

سار الصديقان هزاع وحمدان مشيأ من قريتهما دكتا إلى قرية ديمق مرورا بقرية العزيزية، وقد اتفق الاثنان على التوقف في العزيزية للراحة وشرب المرطبات، وبعد 30 دقيقة بالضبط من سيرهما بسرعة منتظمة دار الحوار التالي:

دراسة المرأة بعد الثانوية...هل له من الزامية؟

المستقبل المهني ومصدر الدخل أو المال عموما بدون لف ودوران من مستوجبات التخطيط ومما يستحق أن يحسب له المرء حسابا، والمسلك الشائع والمعتقد به لتحقيق المسعى هو الدراسة الأكاديمية، لكن الوضع بالنسبة للأنثى مختلف ولها نصيب أوفر من الحظ، حيث أن هذه المسؤولية ازيحت عن كاهلها و اوكلت للزوج خصوصا ان كانت تنتمي لملة المسلمين فالشرع يوجب عليها أن تلزم بيتها، لذا الدراسة بعد الثانوية لا أجد له داع ( هذا ان كانت تراعي نظرة المجتمع لغير المتمدرسين والا لما كانت لتطيل الأمد بعد المرحلة الابتدائية ) بالنسبة لها إن أرادت أن تواصل بهذا الهدف.

نهاية مؤدوا المشاهد الخطيرة :(

الفيديو أسفله فيديو حقيقي لشاب صيني وو ونغنينغ ذو 26 ربيعا معروف بتأدية الحركات الخطيرة على أسطح البنايات الشاهقة لكنه لقي حتفه في آخر مشوار له، حيث هوى إلى الأسفل من أعلى أحد ناطحات السحاب ب 62 طابقا بعد...

[ صورة ] جواب شامل و لا إرادي ^_^

[سؤال] هل لديك فوبيا ما ؟ وما هي ؟

الفوبيا أو الرهاب ذلك الخوف غير المبرر من أشياء ومواقف وأنشطة معينة، و الفوبيا عدة أنواع غير قابلة للعد أو الحصر لأن كل آدمي له مخاوفه الخاصة التي قد تكون من منظورك غريبة ومن بعض الأمثلة الواقعية على ذلك:

اختبار ذكاء أعضاء حسوب I/O

  • حل الأحجية الآتية 90% من الأشخاص لم يستطيعوا التوصل إليه من المحاولة الأولى (مبالغة من أجل التحفيز على التفكير ) :

إذا كان لديك اختبار/أحجية/لغز يستحق التخمين لا تنسى أن تشارك به لقياس ذكاء أعضاء I/O.

هل سبق و فكرت في الإنتحار؟ و إن، ماهو دافعك؟

شخصيا لم يسبق لي أن فكرت في الإنتحار ولا أتاني كفكرة واردة، المانع للرئيسي هو مانع ديني:

فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في...

أنا عازم على ترك المدرسة هل أنت مؤيد أم مخالف ؟

وجدت لسؤال "ما الفائدة المجنية من المدرسة؟" جوابين مفترضين:

ما قصة الملحدين و الاأدريين مع الجن ؟

بعبارة أخرة هل يؤمن الملحدين كما اللاأدريين بوجود الجن؟ الإجابة الطبيعية هي لا لأن الله من خلق الجن كما أخبرنا سبحانه في الآية :

هل يجب اتخاذ مقولة "هكونا متاتا" كمبدأ في الحياة و ما دليل صحتها ؟

تم إرسال الموضوع عن طريق الخطأ

ما هي طرقك في البحث على الشبكة العنكبوتية ؟

شبكة الأنترنت عالم لا حدود له وعلى غرار العنوان ماهي الطرق التي تلجأ إليها للبحث عن معلومات مفيدة على هذه الشبكة، يعني هل أنت من أولائك الذين يتخدون من محرك البحث وجهة لهم في أي صغيرة أو كبيرة ( رغم...

مواقع لنشر ال e-books العربية المدفوعة ؟

في حالة وددت نشر كتاب إلكتروني عربي أو بيعه هل هناك في المقابل منصات/مواقع/متاجر عربية؟ قمت بعملية بحث على المحرك ووجدت أن المواقع الأجنبية هي الطاغية وفي هذه الحالة هل تقبل هذه المواقع نشر الكتب الإلكترونية العربية ؟

ضع العنوان المناسب [صور معبرة]

ما هي استراتيجيتك لكسب الأصدقاء ؟

الإنسان اجتماعي بطبعه و لا يستطيع أن يعيش وحيدا لأن الصحة النفسية و الوحدة مصطلحان متنافران، أبى من أبى و شاء من شاء فالعزلة تؤثر سلبا على الفرد (إلا في حدودها المعقولة)، وعليه و إثر الوحدة التي أعيشها حاليا فإذا...

أحلام المستقبل : السفر إلى النجوم و الكواكب

ما هي الحدود الكونية للتنقل البشري، وهل سينجح الإنسان في السفر خارج المنظومة الشمسية ؟

ماذا لو أتيحت لك فرصة توظيف في إحدى كبريات الشركات التقنية أيتهن ستختار ؟ [ مع التعليل ]

الشراء من الأنترنت المظلم !؟

  • فلنفترض أنني أود شراء كلاشنكوف أو كيلو غرام من الكوكايين فهل ستتكفل المنظومة في " الدارك نت " بإيصال الطرد الذي يحوي السلعة بدون مشاكل خاصة مع الجمارك؟

هل من تجارب ناجحة ؟

أكثر الأسئلة استفزازا و غموضا !

بالسؤال يتعلم الإنسان

فيما يلي بعض الأسئلة التي يتشنج عقلي بمجرد التفكير فيها، أعرضها في السطور الموالية طلبا لأجوبة محتملة :

كيف ترى الروتين اليومي خاصتك؟ ( ممل/ شيق )

  • الروتين، ذلك الدأب الذي تتكرر فيه نفس الأعمال و الأفعال يوميا، ما يتولد عنه ملل يكون السبيل في التخلص منه هو كسر ذاك الروتين عن طريق التغيير، ومع مرور الوقت يتم اكتساب عادات وسلوكيات قد تؤثر بالسلب او الإيجاب...

ماذا تعرف عن شبكة الأنترنت ؟

اود توضيحا من الأعضاء الكرام حول كل ما يتعلق بما اصطلح عليه بالانترنت، ماهيتها، مكوناتها العتادية و البرمجية، كيف تعمل والبروتوكولات التنظيمية والقائمة طويييلة...