إجابة Kareem Hameed Olufemi:

  • لاكتشاف ما إن كان شخص معجبا بك: اِنتقي كلمة من اختيارك وكل مرة يستخدم الشخص فيها نفس الكلمة أو مرادفا لها قم باِيماءة وتبسم، إن كان يكن لك حبا وإعجابا ستراه يستعملها كلما سنحت الفرصة

  • هل تريد ان يأخذ الناس كلامك على محمل الجد: في كل مرة تخبر أحدهم شيئا، أردف لكلامك أنك تناقلته عن والدك، الناس عادة يميلون إلى تصديق نصائح الآباء.

  • كن المنتصر النهائي في "حجرة ورقة مقص": قبل بدء التحدي اِسأل غريمك سؤالا عشوائيا واعتباطيا، في أغلب الظن صديقك المشوش سيشهر المقص.

  • للظفر باتفاق الآخرين معك فقط حرك رأسك(علامة الموافقة تحت_فوق) وحافط على التواصل البصري أثناء حديثك، تلك الاِيماءة تنطوي على إشارة إلى الطرف الآخر أن كل ما يتلفظ به لسانك صحيح ولا تشوبه شائبة، بالإضافة...متابعة أنماط السلوك الإجتماعي تأكد أن الناس بدورهم يلجـأون إلى نفس الإيماءة كرد فعل.

  • هل تمنيت سابقا أن تقبل على محطة المترو في طليعة اليوم بدون ازدحام: في الفضاء المزدحم وأثناء سيرك في اتجاه محدد أبقي نظرك مركزا على المكان المقصود، ستنبهر عندما ترى الحشد حرفيا يفسح لك المجال(وسيفترشون أيضا سجادا أحمر خصيصا لك @_@ مبالغة من صاحب الإجابة)، لبسط الحيلة أكثر: في الأماكن المكتظة والمزدحمة المشاة يميلون إلى الترامق والنطر في أعين من يقابلهم ومنه يتنبؤون باتجاهه حتى لا يحدث اصطدام.

  • هناك أغنية ما عالقة في ذهنك، تتواتر وتتردد على مسامعك! يالها من وسيلة تعذيبية، إذا بلغ بك الحال أن أردت التخلص منها مغيثك هو أن تستمع إلى الأغنية كاملة وفق تأثير زيجارنيك أو Zeigarnik

مقتطف:

لاحظ عالم النفس الشهير "كورت ليفين "خلال عدة زيارات لعدد من المطاعم و المقاهي المختلفة ان الجرسونات ( جمع جرسون) لا ينسون ابدا الزبائن الذين لم يسددوا بعد فاتورة طلباتهم مهما طالت جلسة هؤلاء الزبائن ، و بمجرد ان يقوموا بالسداد ينسون امرهم تماما، اهتمت تلميذته و عالمة النفس ايضا " بلوما زيجارنيك zeigarnik" بهذه الظاهرة و صممت سلسلة من التجارب لكشف تفاصيل هذه الظاهرة و دوافعها الكامنة ، و نشرت بحثا لها حول ما أسمته تأثير زيجارنيك في عام 1927، و يعني تأثير زيجارنيك أن الناس يتذكرون بشكل افضل بكثير المهام غير مكتملة أو تلك المواقف التي تم مقاطعتها او التوقف عنها مقارنة بالمهام المنجزة او التي تمت، و في ضوء هذا المفهوم ، ينصح أطباء علم النفس الطلبة او العاملين بضرورة عدم الاستمرار لمدة 3 ساعات متتالية دون انقطاع او توقف بل من الضروري أخذ عدة راحات صغيرة و ممارسة اي شيء اخر ، او اخذ قيلولة بسيطة ، لان هذا يحسّن من قدرة العقل على تذكر تفاصيل الدراسة او العمل بشكل افضل.، و ينصح الأطباء ايضا هؤلاء الذين يعانون مثلي و مثل أغلبكم من تردد لحن او اغنية في ذهنك دون ان نقدر على ايقافها - تلك الظاهرة التي يسميها علماء النفس ear worms - بان نقوم بالاستماع الى الاغنية او الموسيقى التي تسيطر على عقلك بشكل كامل ، و يؤكدون ان هذا سيساعدنا على التخلص منها فورا . وهناك تطبيقات كثيرة لذلك في مجال العمل و ضرورة وضع جدول مرن بدل من نظام العمل 8 ساعات يوميا.

  • إذا وردك حدس بتحديق أحدهم إليك وأردت تحويل الشك إلى يقين اِصطنع تثاؤبا ثم تجول بنظرك حولك، إن ثمة فعلا شخص يراقبك سيتخذ فعلا من جنس فعلك، التثاؤب شديد العدوى.

  • من المرجح أن يساعدك صديقك في حمل الأغراض _لنقل صندوق به أشيائك الخاصة_ إذا استرسلت في الحديث معه بينما تسلمه ذاك الصندوق، السواد الأعظم من الناس لا يرتد لهم طرف عند تسليمهم شيئا في جوف الحديث فيلتقفونه طواعية.

  • إن كنت عازما على المصافحة حاول جعل يدك دافئة كفاية، المصافحة الدافئة تعزز الأحاسيس والمشاعر الودية والعكس يعزز العكس.

  • أيا كان ما قاله المحاور، أثناء الرد أعد صياغة كلامه مع إضافة لمسة احترافية، الذي تحاوره سيخلق لديه انطباع بأنك مستمع عظيم، فقط لا تبالغ في الصياغة وتأويل الحديث كيلا يأخذ منعرجا آخر.

  • إذا أردت الإستعانة بشخص معين، جرب أن تبدأ بجملة "أحتاج إلى مساعدتك" الناس عموما يكرهون الشعور بالذنب ومن هذا المنطلق سيتحملون عبء مساعدتك.

  • إذا حدث أن طننت بأن أحدهم يكرهك يمكنك تحري الأمر بطلب استعارة قلم أوأداة بسيطة منه، من ناحية من يضمر لك كرها يميل إلى الرفض، لكن من زاوية اُخرى إنه مثل معروف يمن به عليك، من المحتمل أن كارهك لن يقدر على أن ينبس بلا في الأخير سيصل إلى استنتاج أنك لست بذلك السوء.

رابط الإجابة:

http://qr.ae/TUIqes

انتهى، يبقى أن اُشير أن الترجمة ليست حرفية يعني بتصرف مني وذلك يشمل العنوان أيضا.

ما هي الحيلة التي تود أن تضيفها إلى القائمة؟