Safar Ayad

مدون، مهتم بالتقنية والاقتصاد. الحياة قصيرة استمتع ...

1.97 ألف نقاط السمعة
عضو منذ

شركة ناشئة مصرية: طلاب «هندسة المنصورة» يصممون أول جهاز غسيل كلى مُتنقل

مرحبًا،

كيف تبني موقع إلكتروني لنشاطك التجاري؟

مرحبًا،

قد يبدو سؤال؛ كيف تبني موقع إلكتروني لنشاطك التجاري؟ هو من أهم الأسئلة التي تشغل بال الرياديين قبل إطلاق موقعهم الرسمي

كيف غيّرت آبل طريقة الإعلانات؟ إنه الاقتصاد ياغبي

مرحبًا،

كيف الحال يا أصدقاء؟

تعريف رمضان: ماذا قرأت، كتبت، شاهدت، استمعت؟

مرحبًا يا أصدقاء،

هذه هي تدوينة رمضان، تحدثت فيها عن اهتماماتي في الكتب (صوتية، ورقية، الكترونية)، وعن الوثائقيات والبرامج التي أعتقد أنها مُفيدة. اتنمى يكون محتوى مفيد للجميع.

مستقبل 2021: الذكاء الاصطناعي و التسويق بالمحتوى

مرحبًا،

لا يخفى عليكم يا أصدقاء، بأن تقنيات الذكاء الاصطناعي دخلت في كل شيء من حولنا، حتى مجال كتابة المحتوى ونشره و توزيعه،

عشرة تمارين ممتعة ستساعدك على أن تصبح رائد أعمال أفضل

مرحبًا،

افتقرت إلى العديد من المهارات عندما بدأت كرائد أعمال لأول مرة، لم أكن قادرًا على اتخاذ القرارات بسرعة ولم أكن جيدًا في المبيعات بل وكنت شخص منطوي، وتطول القائمة…

لا تفوض مهامك عن طريق البريد الإلكتروني

في أحدث حلقة من بودكاست Deep Questions الذي أقدمه، طلب أحد المستمعين نصيحتي بشأن التفويض عبر البريد الإلكتروني. هذا موضوع مهم لم أتحدث عنه كثيرًا من قبل، لذلك اعتقدت أنه قد يكون من المفيد توضيح الإجابة التي قدمتها في برنامجي وتأكيدها.

في محيط المكتب، يحدث معظم التفويض عبر البريد الإلكتروني. ومن دواعيه هو أنه من المرجح أنك بحاجة إلى تنفيذ مهمة لكن ليس لديك الوقت لتنفيذها أو أنك لا تريد القيام بها، أو لا تعرف كيفية القيام بها: لذا فأنت تمرّر رسالة سريعة حتى توكل شخص آخر بالمهمة. في عصرنا الحالي أصبحت هذه التمريرات الإلكترونية أكثر تواترًا بسبب إمكانية العمل عن بعد.

35 أداة لمساعدتك في إعداد خطة تسويق المحتوى

هل تبحث عن أدوات تسويق المحتوى التي تحفز خططك التسويقية؟

أحد أسئلة تسويق المحتوى التي أطرحها في أغلب الأحيان هو كيف يمكن للأعمال الصغيرة أن تبدأ بتسويق المحتوى بميزانية محدودة.

لماذا من المهم إطلاق مدونة لمتجرك الإلكتروني؟

مرحبًا،

المدونة هي إحدى أهم الركائز الأساسية للتسويق في وقتنا الحالي، فأكثر من 50% من العملاء يقرؤون من 3:5 مقالات في المدونات قبل البدء في عملية الشراء. لذا .. إذا كان لديك متجر إلكتروني أو كنت تاجر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام، فمن المهم أن يكون لديك بالفعل مدونة لمتجرك.

التخفف الرقمي: اختر حياة أكثر تركيزًا بعيدًا عن فوضى التقنية!

مرحبًا،

صديقي! هل سئمت من كثرة الوقت الذي تقوم بتضييعه على الشبكات الاجتماعية!

إحياء الموتى وتزييف الحقائق: ما هي تقنية التزييف العميق Deepfake؟

مرحبًا،

قبل عام من الآن تم نشر فيديو مفبرك لنانسي بيلوسي وهي سياسية أمريكية تشغل حاليًا منصب رئيسة مجلس النواب يبين أنها تحت تأثير الكحول أثناء إلقاءها لأحد خطاباتها، وتم مشاهدة الفيديو من قبل ملايين الأشخاص على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يتبين أن الفيديو مفبرك وتم تبطيئه بنسبة 75%، لاحقًا، تم حذف الفيديو من قبل مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

كيف تستخدم غرف الدردشة الصوتية Twitter Spaces؟

مرحبًا،

اليوم نشهد عودةً إلى (المحادثات الصوتية)، لذلك نجد أن الغرف الصوتية عادة من جديد. ومن يتذكر بداية الألفية والإنترنت في ذلك لوقت على الأرجح يتذكر برنامج البالتوك وغيره من البرامج التي كانت تندرج تحت قائمة تطبيقات الدردشة.

متصفح بريف Brave يعزّز الخصوصية

مرحبًا يا أصدقاء،

عادةً استخدم متصفح سفاري بحكم أني مستخدم للماك، وربما أحيانًا استخدم متصفح كروم ... كذلك جربت على الماك متصفح مايكروسوفت ايدج وكان مفاجئ جدًا لي. ويبقى الفايرفوكس خيار بين فترة و أخرى.

أزمةُ العلم بالجهل !

مرحبًا،

عشت في مدينتي أكثر من ٣٥ سنة، من لحظة ولادتي وحتى يومنا هذا، وبعد هذه العقود والسنوات، انعطفت يومًا فجأة، فاكتشفت أن هناك مقرًا لـ (ديزني لاند) في إحدى الأحياء، ولم أكن أعلم بوجودها طوال تلك العقود، رغم أنه -حسب ما كنت أظن- لم يبق شبرًا في مدينتي لم تمش عليه قدمي، وعجلات سيارتي.. لكنها الصدف يا إخوان!

هل حقًا يمكننا الخروج من الشبكات الاجتماعية ؟

مرحبًا،

حاولت عدة مرات الخروج من الشبكات الاجتماعية، لكنني فشلت حقًا. :)

‏الشبكة الاجتماعية الصوتية Clubhouse؛ لماذا أحدثت كل هذه الضجة؟

مرحبًا،

هذه الأيام لا حديث في الشبكات الاجتماعية إلا عن (دعوات كلوب هاوس)، لدرجة أن هناك من بدأ يبيع الدعوات للتسجيل في التطبيق.

محمد الشارخ يفوز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام.

مرحبًا،

كيف أثرت “GameStop” على الاقتصاد والبورصة الأمريكية؟

مرحبًا،

لا يخفى عليكم أن قضية GameStop اصبحت حديث الإعلام والصحافة لعدة أسباب أهمها أنها صنعت تأثيرًا كبيرًا، عاشت متاجر جيم ستوب “GameStop” فترات متقلبة جدًا، حيث كانت الشركة على حافة الإنهيار عام 2020، لكنها شهدت ارتفاعًا حادًا في أسعار أسهمها بنسبة تصل إلى 1700% خلال هذا الأسبوع.

لماذا رفضت فرنسا بيع متاجر كارفور؟

مرحبًا،

تطبيق الموسيقى العربي أنغامي يحصل على استثمار جديد

مرحبًا،

في الفترة الأخيرة قمت بالاشتراك في تطبيق أنغامي إلى جانب اشتراكي في سبوتيفاي و يوتيوب موسيقي، وللأمانة أجد أن تطبيق أنغامي بديل عربي رائع جدًا، بالذات إذا كنت تسمع للموسيقى العربية وتريد البحث في مكتبة ثرية جدًا ومنظمة جدًا. أحببت التطبيق جدًا. واليوم يبدو أن هناك أخبار عظيمة عن هذا التطبيق، حيث أعلنت شعاع كابيتال، عن استثمار الصناديق التي تديرها في المنصة الرائدة بخدمات البث الصوتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنغامي.

شركة NearPay تغلق جولة استثمارية قدرها 2.2 مليون ريال

مرحبًا،

أخبار شركات التكنولوجيا المالية أو "فنتك" لا تتوقف، يبدو أننا الآن في موجة صعود لهذه الشركات، ليس في المنطقة فحسب إنما في العالم،

لماذا محتوانا التقني غير مفيد!

مرحبًا،

لديّ مشكلة شخصية مع محتوى المواقع التقنية العربية؛ وأنا هنا أُعمم ولا استثني أحدًا. مشكلتي يا سادة ياكرام هي في نوعية المحتوى وقيمة المعرفية. وسوف أوضح ذلك لكني دعوني أعطي أمثلة:

كيف تطوّر نشاطك التجاري في 2021؟

مرحبًا،

موقع بعيد يتيح إنشاء الملفات التعريفية للباحثين عن عمل والشركات

مرحبًا،

يسرنا الإعلان عن عدة تحديثات على موقع بعيد مواكبةً للتوجّه المتزايد يومًا بعد يوم نحو العمل عن بعد، تشمل التحديثات إطلاق الملف التعريفي الشخصي للباحثين عن عمل والذي سيمثل السيرة الذاتية الرقمية لهم، وبما يساعد في التعريف أكثر بأنفسهم ومهاراتهم واستعراض سابقة أعمالهم وخبراتهم، وبما يعزز فرصهم في الوصول لأفضل الوظائف عن بعد في موقع بعيد.

بين جولات الاستحواذ، أين ينتهي صراع تطبيقات التوصيل؟

مرحبًا،

هل تدرك معي أن قطاع التوصيل من المطاعم في منطقتنا العربية تعود ملكيته بالكامل لشركة ألمانية!، حيث تسيطر على القطاع وقامت بعمليات استحواذ كبيرة في مصر، السعودية، الكويت، الإمارات، العراق ..