جميل بيلوني @Jamil_Bailony

مدير المقالات في أكاديمية حسوب، ومطلع على مجال علوم الحاسوب تحديدًا تطوير الواجهات الأمامية والأنظمة المدمجة، ومهندس مدني.

نقاط السمعة 146
تاريخ التسجيل 15/03/2017

نشر كتاب البرمجة بلغة بايثون من إعداد أكاديمية حسوب

نشرنا في أكاديمية حسوب كتابًا تعليميًا شاملًا عن البرمجة بلغة بايثون، يشرح هذا الكتاب أساسيات البرمجة، مستعملًا لغة بايثون وهي لغة برمجة قوية وحديثة وسهلة التعلم حتى أنَّها تعدُّ الخيار الأول بين يدي المؤسسات الأكاديمية والتدريبية لتدريسها للطلاب الجدد الراغبين في الدخول إلى مجال علوم الحاسوب والبرمجة. هدف هذا الكتاب هو تأسيس المفاهيم البرمجية للقارئ بأبسط وسيلة كما أنَّه يعتمد على سرد كم هائل من الأمثلة العملية التطبيقية لترسيخ تلك المفاهيم، ونأمل أن يساعد المقبلين على تعلم البرمجة للدخول إلى هذا المجال من أوسع أبوابه.

دليل عربي شامل حول Webpack

مقدمة إلى Yeoman وأنظمة السقالات في الويب

هل سمعت بنظام السقالات (scaffolding) مسبقًا أو بمنصة Yeoman؟ إليك هذا المقال الذي يشرح مفهوم أنظمة السقالات ويشرح منصة Yeoman وكيفية العمل عليها لبناء هيكل تطبيق ويب بأي لغة تريد بسهولة وسرعة ثم العمل عليه حتى الوصول إلى مرحلة الإنتاج والنشر.

نشر كتاب التحريك عبر CSS من إعداد أكاديمية حسوب

نشرنا في أكاديمية حسوب كتابًا شاملًا عن التحريك عبر CSS، ويشرح هذا الكتاب مفهوم الحركة وكيفية تحريك العناصر باستخدام CSS فقط بدءًا من الحركات البسيطة وحتى الحركات المعقَّدة المُتقدِّمة بالإضافة إلى التَطرُّق إلى مناقشة مسألة متى يجب إضافة الحركات ومتى يجب الابتعاد عنها.

مرجع شامل لتعلم إنشاء الحركات والتحريك عبر CSS

نتمنى لك رحلة تعلم ممتعة عبر أكاديمية حسوب :)

"من خلق الله؟" جاوبني وكأني في الخامسة

أخي الصغير يسألني دومًا "من خلق الله؟" فأجيبه أنَّه أزلي وأشرح له سورة الإخلاص خصوصًا فقرة "لم يلد ولم يولد"، ولكن يبدو أنَّ جوابي غيرُ شافٍ أو مقنعٍ بالنسبة له أو قد يكون معقدًا بعض الشيء.

لماذا قد يزداد الأغنياء غنى والفقراء فقرًا؟

مررت بتجربة شخصية جعلتني أفكر بالسؤال: لماذا يزداد الأغنياء غنى والفقراء فقرًا؟ وتركيزي هو على الفقراء فقد رأيت بعضًا منهم يرمون سبب فقرهم على القدر وأن الله قد اختارهم فقراء وأن الأغنياء جعلهم الله أغنياء فحسب ولا مجال للحصول على مال وفير أو أن يصبحوا مثلهم. هل يا ترى للظروف والحياة يدٌ في ذلك أم أن المسألة شخصية؟ مع أنني رأيت أحيانا بعض الظروف تأتي في صالح الأغنياء.