يسعدنا الإعلان عن نشر الإصدار الثاني من كتاب "التوظيف عن بعد" وهو كتاب يشرح مفهوم العمل عن بعد مع تفصيل كيفية تأسيس شركة تدير فريقها عن بعد أو انتقال شركة إلى بيئة العمل عن بعد.

هذا الإصدار من الكتاب هو الإصدار الثاني إذ نشرنا في أكاديمية حسوب الإصدار الأول منه منتصف عام 2015 وكان آنذاك الحديث عن أي شيء يتعلق بمجال العمل عن بعد أو العمل الحر ثورة على بيئة عمل تقليدية طالما شاعت في بيئة العمل، ولا ننكر أن مفهوم العمل عن بعد ليس بحديث عهد في العالم عمومًا، إلا أن وصوله للعالم العربي تأخر لعدة عوامل، فكان مفهوم العمل عن بعد في فترة نشر الإصدار الأول من الكتاب ضيفًا غريبًا وكان الهدف من نشر الكتاب آنذاك نشر العمل عن بعد في السوق العربي.

هذه الكتاب موجه في الأساس إلى رواد الأعمال وأصحاب الشركات الذين يودون تأسيس شركة تعمل عن بعد أو لديهم شركة قائمة تقليدية تعمل من مقر حقيقي ويريدون تحويلها إلى شركة بعيدةً سواءً كليًا أو جزئيًا.

ونرجو بهذا العمل أن نكون قد وُفقنا في وضع مرجع بين يديك يؤهلك لتأسيس شركة تعمل عن بعد ويرشدك إلى أهم نواحي إدارتها وتوظيف مختلف الكفاءات فيها، بل وحتى تطويرها والانطلاق بها نحو النجاح، عسى أن نرى الكثير من الشركات العربية التي تخدم سوق العمل وتقوده نحو التطور والنجاح.