نشرت أكاديمية حسوب كتابًا جديدًا بعنوان: "هياكل البيانات للبرمجين" والذي يعد مرجعًا عمليًا في شرح موضوعي هياكل البيانات والخوارزميات اللذين يحتاج إلى تعلمهما كل مبرمج ومهندس برمجيات يتطلع إلى احتراف مهنته وصقل عمله ورفع مستواه. 

يحاول هذا الكتاب تنظيم الموضوعات من خلال التركيز على برمجة تطبيق -برمجة محرك بحث-، ويَستخدِم هذا التطبيق هياكل البيانات بالأساس. كما يتطرق الكتاب إلى بعض المواضيع المتعلقة بهياكل البيانات مثل حفظ هياكل البيانات persistent data structure مع ريدس Redis.

يُقدِّم الكتاب أيضًا بعض الأساسيات التي تُمارَس عادةً بهندسة البرمجيات، بما في ذلك نظم التحكُّم بالإصدار version control، واختبار الوحدات unit testing. تتضمَّن غالبية فصول الكتاب تمرينًا يَسمَح للقراء بتطبيق ما تعلموه خلال الفصل، حيث يُوفِّر كل تمرين اختبارات أوتوماتيكية لفحص الحل، وبالإضافة إلى ذلك، يُوفِّر الكاتب حلًا لغالبية التمارين ببداية الفصل التالي.

هذا الكتاب مُخصَّص لطلبة الجامعات بمجال علوم الحاسوب والمجالات المرتبطة به، ولمهندسي البرمجيات المحترفين، وللمتدربين بمجال هندسة البرمجيات، وكذلك للأشخاص الذين يستعدون لمقابلات العمل التقنية.

لمتابعة آخر تحديثات الأكاديمية: