نشرنا في أكاديمية حسوب كتابًا جديدًا بعنوان أنظمة التشغيل للمبرمجين وهو موضوع مهم يدرسه المتعلم أو الداخل إلى مجال علوم الحاسوب ويهم كل مبرمج أيضًا.

ويشرح هذا الكتاب أنظمة التشغيل من وجهة نظر تهم طالب علوم الحاسوب عمومًا والمبرمج خصوصًا فيفصل معمارية نظام تشغيل الحاسوب وبنيته وكيف يعمل المعالج والذاكرة فيه وكيف تُدار العمليات وتُخزَّن الملفات وما يحدث عند تشغيل البرامج، وما يمكنك القيام به لجعل البرامج تعمل بصورة أفضل وأسرع بوصفك مبرمجًا.

المرجع الأصلي الذي ترجمناه منه هو كتاب Think OS لصاحبه Allen B. Downey والذي كُتب في الأساس كمرجع لمحتوى فصل دراسي عن أنظمة البرمجيات ضمن قسم علوم الحاسوب.

موضوع هذا الكتاب متقدم ويدعم المحتوى العربي بقوة إذ تقل شروحات المواضيع البرمجية المتقدمة في المكتبة العربية، إذ نعمل على توفير محتوى عربي عالي الجودة بمختلف المجالات عمومًا وفي مجال علوم الحاسوب والبرمجة خصوصًا وأرجو أن نسهم في إثراء المحتوى العربي في كافة المجالات والمستويات، كتب ومقالات قادمة ننشرها تباعًا في أكاديمية حسوب.

فتهدف أكاديمية حسوب إلى توفير مقالات ودروس عالية الجودة حول مجالات مُختلفة وبلغة عربية فصيحة. وتقدم دورات شاملة بجودة عالية عن تعلم البرمجة بأحدث تقنياتها تعتمد على التطبيق العملي، مما يؤهل الطالب لدخول سوق العمل بثقة.

____

باب المُساهمة في الأكاديمية مفتوح لكل من يرى في نفسه القدرة على توفير مقالات أو كتب أو مسارات عالية الجودة.