لدي موقع موجه لفئة محددة من الناس، ولدينا حسابات تواصل اجتماعي ننشر فيها مواضيع يهتم لها تلك الفئة، ولكن اختيار المواضيع الخاصة بالنشر نوعا ما عملية روتينية جدا.

حيث نخرج بفكرة ما، ثم نبدء الكتابة فيها (وقد تحتاج بعض البحث) ثم نحفظها على موقع trello حتى ياتي وقت نشرها.

لذلك قررت ان استخدم الذكاء الاصطناعي قليلا -الصراحة كثيرا، ولكن اوضح في اخر التدوينة- وهو ان اعطيه الفكرة كي يخرج لي بالمنشور، وهكذا فقط انسخ كلامه واضعه في trello مع بعض التعديلات الصغيرة.

ولكن الذكاء الاصطناعي لم يكن خادما منذ البداية، بل احتجت للكثير من التعديلات، حتى وصلنا إلى "قالب" نستطيع اعطائه اياه مع تغير جملة واحدة وهي عنوان المنشور، حتى يبدء بالفعل بكتابة المنشور بما نريده من افكار.

ذلك وحده كان كافي جدا ووفر الكثير من الوقت.

ولكن قررت ان ازيد على ذلك بنفسي، فأنشت Script بلغة بايثون، يقرا جميع الافكار المدونة من ملف txt، ثم يرسلها للذكاء الاصطناعي ويحصل على اجابته، ويضع الاجابة في ملف txt جديد، اي الان يكفي ان اكتب 100 فكرة، وبضغطة زر احصل على 100 منشور حول تلك الافكار ! وحالي يتبقى فقط نقل تلك المنشورات الى trello.

ولكن قررت الا اتوقف هنا ايضا :)

بل ربطت ذلك الـscript بـtrello نفسه، فالان بدلا من قرائة الافكار من ملف txt، فالان يقرا الافكار من trello نفسه (من القائمة الاولى) ثم يرسلها للذكاء الاصطناعي، فيحصل على النتيجة ويضعها في القائمة الثانية تلقائيا.

وهكذا يتبقى فقط وقت النشر الذي نحدده نحن.

هذا وحده وفر على قرابة الـ30$ شهريا، اي 360$ سنويا، وقريبا انوي انشاء script ينتج الافكار مع نفسه، وهكذا اوفر الكثير من وقت الكتابة والبحث، يكفيني تعديلات صغيرة هنا وهناك قبل عملية النشر وانتهى الامر.

ايضا ازيد من الشعر بيت، وذلك اني استعمل منصة لجدولة المنشورات، اي يكفيني وقت الظهيرة لجدولة شهر باكمله.