لا ينتمي الإبداع إلى العبقرية فقط ؛ لا تحتاج إلى خبرة محددة للإبداع. إذا كنت تشك في إبداعك ، فعليك أن تدرك أنه في كل ليلة تخلق حلمًا جديدًا بالكامل ، حلمًا تخطط له وتنفيذه وتشاهده ، يشمل كل ما تبذلونه من الحسية ، ويمكن أن تستمر لفترة طويلة الأمد.

قبل أن نناقش كيف تصبح أكثر إبداعًا ، دعنا أولاً نسلط الضوء على بعض العقبات العملية التي يميل بعض الأشخاص إلى مواجهتها عند محاولتهم أن يصبحوا أكثر إبداعًا. ضع في اعتبارك ما إذا كانت هذه تنطبق عليك وعلى حياتك ، مثل ضيق الوقت ، والخوف من الحكم عليك ، وانعدام الثقة بالنفس ، والخوف من الفشل

ومع ذلك ، هل يمكن لنهج عالي التنظيم أن يولد تفكيرًا إبداعيًا أو حتى تلقائيًا؟

نعم! حتى الأشخاص الأكثر عفوية يتحسنون مع الممارسة حيث يقومون بضبط أدمغتهم لإيجاد الفكاهة في المواقف.

وبالمثل ، يمكنك تدريب نفسك على التفكير بشكل أكثر إبداعًا والبدء في تطوير عادات عقلية جيدة ، فلماذا لا تبدأ في تدريب عقلك اليوم ببعض الأساليب البسيطة؟

ربما سمعت عن تقنيات حل المشكلات مثل قوائم السمات ومجموعات المفاهيم ، لكن مجرد فهمها لا يؤدي إلى مزيد من التفكير الإبداعي.

العديد من الشركات لديها خبراء في هذه المجالات الثلاثة ، لقد عملت كمستشار في الشركة وطلبت من أعضاء الفريق المختلفين ملء أحد هذه الأدوار ، أو يمكنك لعب جميع الأدوار الثلاثة حسب اهتماماتك وأهدافك وطموحاتك

ومع ذلك ، عند مراجعة الخطط أو الإجراءات ، فإن النهج الأكثر شيوعًا هو تعيين ثلاثة أدوار مختلفة (واقعي ، وحالم ، وناقد) لأشخاص مختلفين.

كيف يمكنهم أن يصبحوا أكثر إبداعًا ويتقنون مهاراتهم الإبداعية؟

1. انظر إلى الأشياء من منظور الطفل ، ونحن كبالغون معتادون على التفكير بطريقة معينة لإظهار حكمتنا.

اسمح لنفسك باستعادة فضول الشباب ، وأن تسأل الأشياء فقط ، وأن تكون حاضرًا تمامًا في الوقت الحاضر ، وأن تنأى بنفسك عن الأشياء التي كنت تعتقد أنها حقيقية.

2. ادخل إلى العقلية الصحيحة واستكشف المشاعر المرتبطة بالإبداع ، واكتشف أولاً ما الذي يجعلك مبدعًا وكيف تستمر

3. التعرف على أشخاص جدد ، وكن مبدعًا ، ولا تحتاج إلى شهادة جامعية. كل ما تحتاجه هو القدرة على ربط الأفكار المختلفة

4. جرب مجموعات مختلفة من العناصر لمعرفة مقدار التأثيرات الخاصة التي يمكنك تحقيقها

5. لا تخف من أن تكون غير عقلاني إلى حد ما ، فالحاجة إلى ترتيب الأمور بدقة هي سمة غربية ، فنحن نفضل حل المشكلات والإجابة عليها.

6. فكر خارج الصندوق: لقد تم إنشاء العديد من السلع التي نأخذها كأمر مسلم به اليوم من قبل أشخاص تجرأوا على التفكير خارج الصندوق.

7. انتبه إلى العامل المميز عندما تصادف أي شيء غير عادي يفاجئك ، اسأل نفسك ما الذي يجعله فريدًا جدًا وما هو الاختلاف الأساسي؟

وفي النهاية تذكر انة لايوجد شئ اسمة مستحيل فاذا نظرنا الي من يعتلي منابر النجاح سنجد انهم ادركو جيدآ انة لا بوجد مستحيل وبناء علي ذلك صنعو المعجزات وغيرو المستقبل بالاختراعات الجديدة الذي لم يكن يتوقع احد انها ستصبح حقيقة ومع ذلك لم يغكرو في شئ وكان الهدف الوحيد امامهم هوا النجاح وظلت محاولاتهم تبؤ بالفشل حتي توجت في النهاية بالنجاح.

وهنا نقول ان الاهداف والسعي وراءها تحقق المعجزات .