احدى قريباتي جميلة جدا تزوجت برجل عادي وليس به شيء مميز(ايضا لا يوجد في منقصة او شيء يعاب)

امها قالت اخيرا اقتنعت باحدهم بعد الرفض لسنوات ووافقنها بقية النسوة انه النصيب الاراوح جند مجندة…الخ

السبب الذي احتفظت به بين نفسي انه الارتطام بحائط السن ثلاثين ببساطة فهي باتت بعمر 33 وكانت من شبه المستحيل ان ترضى به قبل 6 او 7 سنين

هذه الفتاة اتاها افضل منه بكثير عندما كانت بسن صغيرة ولكنها ضلت ترفض طمعا بالافضل الذي بذهنها حتى دخلت الثلاثين واصبح لا يتقدم لها من تلك العينة احد وعندما وصلت لتلك الحالة ارتضت بشخص عادي ولو لم تفعل فانها لن تحصل على شخص عادي الا ربما متزوج او مطلق/ارمل باولاد.

العمر ليس مجرد رقم او قيمة اجتماعية او نفسية, العمر هو محصلة للنشاط البيولوجي الطبيعي للجسم بعد سن 25 تبدأ نضارة البشرة والقوام يتراجع ويصبح اكثر عرضة للسمنة والترهل وتتسارع الوتيرة بشكل اكبر مع السن ومع الدخول بالثلاثين تقل الخصوبة ومع الزيادة السن اكثر تزداد مشاكل الولادة بتشوهات

المفترض الامهات والاباء وحتى الاخوة يخبرون الفتاة ببداية العشرين بذلك لديها فرصة كبيرة للارتباط بشخص جيد بهذا السن ويجب ان لا تعبر السن 25/26 بدون ذلك لان فرصها ستقل بشكل كبير.

هذه الحقيقة البسيطة من النادر ان تسمعها الفتاة بشكل صريح ومباشر ومن قبل اشخاص قريبة منهن والاعلام يوهمها ان العمر مجرد رقم ويجب ان تنجح بحياتها المهنية وان الثلاثينات اليوم هي عشرينات الامس!

والمشكلة الاخرى الكبيرة هي الافراط بتقييم الذات(او من بقية النساء) فهي قد يكون لديها سنحة من الجمال فتظن نفسها فائقة الجمال وتنتظر من يستحقها بناء على ذلك وبالطبع لن يأتيها لان الجمال بأعين الاخرين وليس شعور ذاتي, في محيطي الاجتماعي الكبير نسبيا من النادر ان اجد فتاة جميلة جدا وقد بلغت الثلاثين اما تكون متزوجة او مطلقة او ارملة او مرتبطة/كانت مرتبطة بشكل او باخر.

تاثير العمر على الرجل ايضا قوي فهو بسن 35 ليس بقوة وصحة الخامسة والعشرين ولكن تاثير العمر اقل حدة وسرعة مقارنة بالجنس الاخر.