Nature Lover Nature Lover

-8 نقاط السمعة
عضو منذ
0

ما هو أفضل اسم سمي به بني آدم؟و أفضل اسم في الكون كله؟

أرجو الإجابة.
-1

هل يجوز التسمية بعبيد و هل اسم حسن؟

أريد حكم التسمية به.
-2

هل الإستمناء على شخصية قد تكون رأيتها مسبقا قبل البلوغ أو في النت يعد اعتداء جنسي له؟

أريد تبرئة الذمة أنا أعرف أن الإعتداء لا يتم إلا عن طريق القول و الفعل لكن هل الخيال الجنسي يعد اعتداءا.
-1

لو أنك تملك الكون كله من بعد الله سبحانه و تعالى و أمرك الله بالتصدق بما تملكه و أن تقدم نفسك قربانا لهم مثلما حدث مع إسماعيل عليه السلام أستفعل؟

القرار السليم في مثل هذه الحالة هو الفعل و و أتمنى لو خيرت بذلك أن أفعل طبعا الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا تسألوا الله وقوع البلاء فيما معناه و لذلك أنا لا أتمنى حدوث ذلك لكن إن حدث ذلك فإني سأحاول إختيار الإختيار بكل ما أوتيته بنفسي و مالي و بكل شيء أوتيته سأحاول إختياره لأن التقرب بالنفس و المال إلى الله مكرمة ورفعة للدرجات و أن من خلق المال الذي دفع في سبيله سيرجعه الله أكبر و
-1

كيف أصبح أقرب مخلوق إلى الله؟

أنا أغار من بعض الخليقة اللي هم أقرب مني إلى الله الأنبياء و الرسل و الصالحين و غيرهم و أحبهم جدا لكني رغم ذلك أريد أن أكون أقرب منهم إلى الله و أقرب إلى أي مخلوق من الخليقة إلى الله أود أن أكون كذلك لكن لا أدري كيف. اللي يقدر يفيدنا ويخليني أحاول أن أصل إلى تلك المنزلة أكون له من الشاكرين. محاولة ونشوف يمكن أنجح أو لا. أرجو الله أن أنجح.
-1

اذكر لي جميع السبل للعلاج من مرض الطاعون الظاهر حديثا إن أصيب به أحد لا سمح الله؟

قد يكون مفيدا للعلاج خصوصا للذي ليس عنده المال للذهاب إلى المشفى إن أصيب به لا سمح الله سيذهب إلى الصيدلية مباشرة أو يذهب للعطار لشراء الدواء الشعبي الطبيعي .
-1

اذكر لي جميع السبل للوقاية من مرض الطاعون الظاهر حديثا؟

قد يكون السؤال مفيدا في جمع المعلومات للإحتياط منه من كافة المصادر.
0

ماذا تفعل إذا كان أبواك ظالمين و معادين لك و يكيدون لك جميع المصائب؟

هذه حالتي من أول يوم لي في الدنيا إلى الآن عمري الآن هو 31 سنة أمتلك شهادة من أقوى الشهادات في مرحلة البكالوريوس و لا أجد من يوظفني منذ تخرجي بسبب الظروف الإقتصادية الحالية لكوكب الأرض من أمراض و فقر و غيره. ادعوا لي بالفرج فأبي و أمي خصوصا و أهلي عموما لا يكلون و لا يملون من الشرور . اللي عنده نصيحة أو شيء يساعدني من الخروج من اللي أنا فيه أكون له من الشاكرين. آمل المساعدة بالدعاء و
0

هل تزامن الجراد مع الأمراض المنشرة حاليا (كورونا و الطاعون ) دليل على أن الأمراض غضب من الله؟

بدأ الجراد علم 2019 و هو موجود إلى الآن 2020 وظهرت معه عام 2019 ديدان و حشرات أخرى يذكر أنه هذين العامين تزامنا مع فتح مدائن صالح التي حذر الرسول صلى الله عليه و سلم من قربها إلا باكين في حديث صحيح عنه صلى الله عليه وسلم نصه:"لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم، أن يصيبكم ما أصابهم، إلا أن تكونوا باكين" و الجراد جند من جند الله سبحانه و تعالى(فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا
0

كيف تطمئن إذا وضع طعام لك عند غرباء بأن الطعام الذي أمامك سليم ليس به سم أو سحر أو غير ذلك؟

طبعا عند غرباء لا تعرف عنهم أي شيء . الرسول صلى الله عليه و سلم مات مسموما و هو رسول يؤيده الله و أيضا سحر. و هتلر كان يجعل بعض العاملات لديه يأكلون الطعام قبل أكله. ما هي الإجراءات الإحترازية في هذه الحالة؟تفيدوا الناس حتى ما يقعوا ضحية.
0

كيف أجعل الله يحسن قدري و مصيري و ما كتب لي ؟

كيف أجعل الله يحسن قدري و مصيري و ما كتب لي ؟
0

هل كان الأنبياء و الرسل فقراء أم أغنياء؟

هل كان الأنبياء و الرسل فقراء أم أغنياء؟
-1

ماذا تفعل إذا يئست من أمر دنيتك و آخرتك بسبب فعل كل شيء و الذي يحدث هو العكس؟

أعاني من شدة هروب الدنيا و عكسها لأفعالي التي أحاول أن أحسن الدنيا بها . فعلا أفعل كل شيء ممتاز و يأتي عكسه تماما هذا عن الدنيا. لكن ماذا عن الآخرة هل هي مشابهة للدنيا؟ الله أعلم. علما بأني أحاول فيهما لكن نتائج الدنيا معكوسة. أعطنا ما السبب و ما الحل؟
-2

هل من العقلاني معاداة و كره الله سبحانه و تعالى؟

الله سبحانه كل الكون أمك أبوك عائلتك .......جميع الخليقة قد يخونونك و يعادوك إلا هو هو الذي يحسن إليك و أنت الذي تخطئ عليه فالمعادة أمر غير منطقي لأن الله هو صاحب الفضل و هو الموجد من العدم و إن كانت معادة له تحديا فهو أمر غير معقول و لا يقبله أي منطق لأن الله يملك القوة اللا متناهية تخيل لو أن رجل يسبح بإتجاه سيل قوي جدا مهما كانت قوة ذلك الرجل فإن السيل سيرميه إلى آخر المجرى كيف
0

هل يمكن أن يكون الوالدين عدوا للأبناء؟أعطنا رأيك مع التعليل؟

هل يمكن أن يكون الوالدين عدوا للأبناء؟أعطنا رأيك مع التعليل؟
2

ماذا تفعل حينما تفعل كل شيء لتحصل على شيء و لا يأتيك الشيء ذلك أبدا و تغلق الحياة في وجهك؟

الذي يكافح في هذه الدنيا و يبذل كل شيء بطريقة شرعية و صحيحة لكن كل شيء لا يرجع بنتيجة و كأن السماء تغلق لبعض الناس أبوابها؟ ما السبب ؟و ما الحل؟.
0

هل العقل مقدم على الإنسان أم الدين؟أعطنا رأيك؟

أنا أعطيكم رأيي هو أن العقل مقدم على الدين و هو الذي يخيرك بين الأديان كي تتبع الصحيح. أعتقد جميعنا ولدنا بعقل و لم يولد معنا و نحن في بطون أمهاتنا كتاب مقدس كل ما ولد معنا هو العقل و الدماغ الذي نفكر فيه إذا العقل مقدم على الدين و هو الذي يخيرنا بين الأديان حتى نعرف صحيحها من خاطئها. العقل و التفكير هو السبيل الوحيد للوصول إلى الحقيقة.
0

متى يجب الذهاب للطبيب النفسي؟ و ماهي أشهر الأمراض النفسية؟و كيف أعرف إن كنت مريضا نفسيا؟

الكل تقريبا يعرف الأمراض البدنية لكن ماذا عن النفسية تقريبا أنا لا أعرف. ما هي الأمراض النفسية المألوفة ومتى يجب الذهاب للطبيب النفسي. مشكورين يا ريت أحد يخبرنا خصوصا ممن هم مختصون في الطب النفساني.
0

ما هو سبب فشل العرب و المسلمين في العلوم الدنيوية؟

أنا أعطيكم رأيي الذي يحاول لابد إلا أن يكتب له الله النجاح عاجلا أم آجلا هل سمعتم بدول عربية حاولت إطلاق صاروخ للفضاء طبعا إلى الآن لا ذلك هو سبب الفشل عدم المحاولة الولايات المتحدة الأمريكية هي أول دولة في برنامج الفضاء و السبب هي المحاولات و البعض منها الفاشلة مثل محاولة شالنجر المشهورة الذي يحاول سيكتب له النجاح بالتأكيد سواء عاجلا أم آجلا لكن الذكاء في تقليل المحاولات الفاشلة. انظر ماذا أبدع فيه العرب من الجاهلية اللغة لأنهم يحاولون
0

لماذا لم يأمر الإسلام بحلق شعر اللحى مع أنها تجمع الوسخ؟مالحكمة؟

عند الحياة اليومية أو الأكل أو الشرب قد يواجه الشخص الملتحي اتساخ اللحية. مالحكمة في أمر الإسلام بتربيتها مع أن الإسلام حث على الطهارة و النظافة.
0

هل مصطلح تصنيع فيروس في معمل صحيح أم تطوير فيروس؟

يقول الله سبحانه و تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ) ليس بإمكان الناس إيجاد شيء حي و لا غير حي من العدم و هذه الآية دليل واضح لكن ما الذي يفعله البشر عند إنتاج فيروس أو مرض جديد للبشرية هو اللعب في الوراثة. مثلا إذا أردت نسلك جميلا عليك بالتزوج بامرأة جميلة و إذا
1

هل في اللغة العربية عيب حتى يدرس العرب العلوم الدنيوية باللغات الأخرى؟

ما هو السبب بدراسة العلوم الدنيوية باللغات الأخرى؟
0

هل ستنتهي المواد الغذائية في العالم قبل انتهاء كوفيد-١٩؟وكيف أؤمن نفسي إذا انتهت؟

أعطونا رأيكم و أفكاركم و حلولكم. شكرا.
0

هل كوفيد-١٩ طوفان آخر مماثل لطوفان نوح عليه السلام؟و ما نهايته و كم سيبقي و من سيبقي ؟و مالسبب في ظهوره إن كان مثل طوفان نوح؟

هل كوفيد-١٩ طوفان آخر مماثل لطوفان نوح عليه السلام؟و ما نهايته و كم سيبقي و من سيبقي ؟و مالسبب في ظهوره إن كان مثل طوفان نوح؟
6

لماذا لا يأكل النباتيون اللحم؟

أريد السبب. شكرا.