Munier Mohammad @mone

لا شيء :)

نقاط السمعة 1.88 ألف
تاريخ التسجيل 15/11/2015

اسألني ما تشاء بخصوص الربح من الإنترنت (تدوين /تسويق/افيلييت /ايكوميرس) ...إلخ

حتى أكون صادق معكم ترددت كثيرًا بنشر هذا الموضوع، خوفًا من أنّ لا أكون قادر على الإجابة على كافة الاسئلة، ولكن دعونا نُجرب الأمر، وسوف أحاول الإجابة على كافة الاسئلة مهما كانت... وإجابات كافية، ووافية، وسوف تُفيدك.

 

انصحني! كيف تستطيع زيادة انتاجيتك في رمضان؟ ماذا تفعل

من المعروف أنّ شهر رمضان شهر لا يخلو من الصعوبة والمشقة، وخاصًة بالنسبة لنا كـ فريلانسر، أو أشخاص يعملون من المنزل أو عن بُعد لأنّنا نبذُل جهدًا ذهنيًا شاقًا ... لذلك كيف تتمكن من تحقيق التوازن ما بين المطالب الملحة في العمل من جهة، والمطالب الإضافية للشهر الفضيل، من صوم وصلاة وعبارة، من جهة أخرى ...

على حسب بعض الدراسات فأن الإنتاجية تزيد في شهر رمضان، وذلك لأنّ الصيام يعمل على زيادة معدل الأيض أي “الحرق” في جسم الإنسان؛ فيخلص الجسم من السموم والفضلات الزائدة ويجدد خلايا الجسم ومنها خلايا الدماغ؛ فيزيد الحيوية والنشاط والتركيز، وبالتالي يزيد من إنتاجية العمل .. ولكن عندي الأمر عكسي، اجد العمل مُرهق جدًا، وخصوصًا أنّه يتطلب الكثير من التفكير ...

بناء عقلية أفضل للتعامل مع عدم اليقين: كيف؟

إليكم قصة كريس فوس ، أحد أكثر مفاوضي الرهائن شهرة في مكتب التحقيقات الفدرالي ، روى من أيام تدريبه السابقة لفريق إنقاذ الرهائن. أشار كريس إلى أن الطريقة الأكثر فعالية للمدربين لاختبار مرونة المرشحين لم تكن من خلال التجارب الجسدية القاسية ، أو التحديات العقلية المعقدة ، ولكن ببساطة لوضعهم في حالة عدم اليقين.

عند الاستعداد للركض في الصباح الباكر ، لم يكشف المدربون عن طول الجري أو المدى، أو الوقت الذي سيضطرون فيه لإكماله. قال كريس في خطاب رئيسي ألقاه في عام 2017 ، "إذا عرفنا كم من الوقت ، أو إلى أي مدى يتعين علينا الركض ، فسوف نكون قادرين على تسريع أنفسنا. لكنهم سيقولون فقط ، "ابدأوا في الجري ، نكون قد انتهينا عندما ننتهي ..." إذا كان المجهول مصدر ضغط لقوى النخبة، فتخيل كم من الضغط على أي شخص آخر."

الكورونا، ورمـضان 2020 ... ماذا في جُعبتك هذه السنة؟

كـل عام وكل الحسوبيين بخير ..

هذا الموضوع كنت اشاهده كل سنة منذ بداية دخولي إلى حسوب، ولكن هذه السنة الأمر مُختلف بسبب أزمة الفيروس التاجي، أو كوفيد أو كورونا سمه ما شئت...

مفتاح الإنتاجية هو التمييز بين "العادات" و "الروتينية" - لماذا نفعل أي شيء؟

*على الأغلب ستقرأ الموضوع مرتين :)

غالبًا ما تؤدي محاولة بناء عادات جيدة إلى نتائج عكسية. إليك سبب أهمية معرفة كيفية تكوين العادات ومتى يكون من الأفضل الالتزام بالروتين بدلاً من ذلك.

إذا كنت ستلتقي جميع أعضاء حسوب آي أو على الواقع! ما السؤال الشامل الوحيد الذي قد تطرحه عليهم؟

لنفترض أنك إلتقيت بجميع مستخدمي حسوب آي أو على مستوى الواقع. ما السؤال الشامل الوحيد الذي قد تطرحه عليهم؟

أعجبني هذا السؤال جدًا لذلك قررت وضعه في حسوب آي آو... أعرف أنّه من المُستحيل أنّ نلتقي جميع الأعضاء، وخصوصًا أنّ عددهم كبير جدًا، فقد يكون الأمر غير مناسب...

ماذا بعد الكورونا... كيف سيكون العالم؟!

الكورونا قد يغير الكثير من الأشياء على الكوكب، بمعدل انتشاره هذا، وبعد المتابعة الهشة لمنظمة الصحة العالمية، ومراكز مكافحة الأمراض...

فمن الواضح أنّنا في عالم الالا لاند.... لأنّه مازالت هذه المنظمات تعمل بمعدل بطيء جدًا جدًا في إتخاذ القرارات الصحية اللازمة، في حين أنّ الفيروس، يمشي بسرعة، ولا ينتظر أحد.

كيف يمكن لشركتك الصغيرة النجاة من جائحة COVID-19 (نقاش وحلول)

في الفقرة الرابعة لا أحد يفهم الموضوع بشكل خاطئ أو غير إنساني! ولكن هناك مقولة تقول الآزمات تصنع الملايين

ليس هناك شك في أن الشركات الصغيرة ستكون الأكثر تضررًا من جائحة COVID-19 الحالي.

هل يمكنك فك شفرة القفل الذي في الصورة؟

بما أنّنا جميعنا في المنازل، وفي حظر تجوال يُعتبر كامل في بعض البلاد، دعونا نتسلى بعض الشيء في معرفة تفكير كل شخص، هذا اللغز من الأمور الذي أخذ مني وقت كبير في حله، لذلك إذا كنت سوف تشارك معنا في حله، شروط

متجر مايكروسوفت يقدم جميع برامجه مجانًا بنسبة 100%- ينتهي في 3/31/2020

مبادرة جميلة من شركة مايكروسوفت حيث قامت الشركة بفتح المتجر /الستور الخاص بها، وتقديم جميع البرامج الأصلية بشكل مجاني وكامل، وبنسبة 100% لنهاية شهر 3/2020

تم نشره للإفادة

هل كورونا هو مستقبلنا - Alanna Shaikh

نقلاً عن المتحدثة آلانا في TED (مُترجم)

أريد أن أبدأ أولاً بذكر المؤهلات التي تخوّل لي الحديث في هذا الموضوع.

هل يُمكن أنّ تُكرس حياتك للآخرين؟

مُنذ مدة قصيرة سمعت عن قصة لِرجُلٍ أشتهر بأنّه أغنى فقيرٍ في العالم، حيث أنّ العنوان لوحده شدني بشكل كبير، لمعرفة القصة بشكل كامل، ولذلك أحببت أنّ انقلها لكم هنا، ولك يُرجى قراءة القصة حتى نصل إلى نقطة النقاش... تدور القصة حول رجل اعتبره الكثير من الأشخاص بطلاً مثل مهاتما غاندي، والأم تريزا..

.

العمل الحر، والوجه الآخر له!

بالطبع هناك تمييع بشكل مبالغ فيه عن العمل الحر، حيث أنّ الأمر أصبح يتجه لمرحلة الإبتذال للكثيرين... الأغلبية يظن أنّ العمل الحر لا يوجد به قيود، وبأنّه لا مُدراء عليك، وبأنّه لديك الحرية المطلقة بكل شيء، وكل هذه الأمور.

لا أنكر بأنّه يوجد الكثير من المزايا في العمل الحر، وأغلبها معروف للكل، مثل العمل من المنزل، والعمل في أي مكان، وأي وقت، تنام في الوقت الذي تريده، وتأكل في الوقت الذي تريده، من المُمكن أنّ تعمل في الفجر، أو العصر، وحتى آخر الليل... ولكن ماذا عن الجانب المظلم؟

+90 لأفضل الأدوات، التطبيقات، والمواقع المفيدة للمستقلين /رواد الأعمال /الشركات الناشئة - الجزء الثاني

فيما سبق نشرت الموضوع في مُجتمع العمل الحر، ولكن لم يلقى اهتمام كبير :)، وهو مناسب لأكثر من مُجتمع لذلك قررت نشر الجزء الثاني في مُجتمع مواقع مفيدة، أغلب هذه الادوات كنا نستخدمها في أعمال التجارة الإلكترونية، وهي مناسبة لكلٍ مِن رواد الأعمال، والمستقلين، وأصحاب الشركات الناشئة، ومن يملك فريق كبير أو صغير، بالإضافة إلى أنّ استخدامها بسيط جدًا، وتم كتابة الموضوع بشكل سريع لذلك عُذرًا إذا كان هُناك اخطاء إملائية أو اخطاء في تراكُب الجُمل.... وأنصحك بالإطلاع الجُزء الأول من الموضوع إذا أحببت الإطلاع عليه:

كيف يُمكن تعلم ريادة الأعمال؟ - الجزء الأول (الكورسات)

دائمًا ما نجد مقالات من نوع، يجب أنّ يمتلك رائد الأعمال هذه المهارات، يجب أنّ يمتلك خبرة في الـ IT وخبرة في كذا، وكذا، وكذا... ومن ثم التكلم عن نجاح رائد الأعمال كذا، وكيف حقق النجاح، وما إلى آخره! على الأغلبية الكثير مَّل من هذا النوع من المواضيع فهي فقط عبارة عن كلام، وكلام لا ينتهي، لا يقولون لك الزبُدة، أو كيف يُمكنك التعلم أو أنّ تُصبح رائد أعمال، وتبدأ خطوتك الأولى في المجال... بالطبع أنا للآن *لست رائد أعمال :)، ولكنِ مازلت أتعلم، ولذلك سوف انقل لكم ما هي الأمور التي أتابعها أو اتعلمها.

 

+90 لأفضل الأدوات، التطبيقات، والمواقع المفيدة للمستقلين /رواد الأعمال /الشركات الناشئة

الموضوع تقريبًا يتخطى الـ 70 ألف كلمة لذلك سوف نقوم بتجزيئه على جُزئين، وهذا الجزء الأول من الادوات

صراحًة على مدار +6 سنوات أغلب هذه الأدوات قمنا باستخدامها، وكُنا نستخدم بعضها في الأعمال التجارية الخاصة بالإيكوميرس، في إدارة الفريق، والتقارير...

مسلسل مملكة ابليس، السبع وصايا، ساحرة الجنوب /السحر، الشعوذة، الدجل، وتأثيرهم!

منذ ساعات اعلنت شبكة نتفليكس عن إطلاق أول حلقة لمسلسل مملكة إبليس كموسم أول، والذي يُعد الأضخم انتاجيًا لمنصات المُشاهدة، بداية هذا النوع من المُسلسلات كانت من خلال أطلاق أبواب الخوف، ومن ثم أتى مسلسل السبع وصايا ويليه ساحرة الجنوب، ومن ثم اتى مسلسل الكبريت الأحمر، والآن أتى مسلسل مملكة إبليس، والذي يُعد أقواهم..

.

تعلم الـ Digital Marketing من المكان الصحيح

قم بأخذ المعلومة من مكانها الصحيح

لو شغال في مجال الـ Digital Marketing أو تُفكر بتعلم أمور جديدة... قم بالإطلاع على أهم المصادر التي تقدمها كلٍ من جوجل وفيسبوك وتويتر

كيف تقوم بإطلاق مشروع تجاري /شركة ناشئة مربحة في عام 2020

أغلب الكلام الموجود في الموضوع هو بناءً على خبرة بسيطة تكونت من التجربة على مدار سنتين تقريبًا.

ما يتطلبه الأمر لإطلاق شركة ناشئة /Startup مُربحة في عام 2020 لم يتغير منذ عقود ولن يتغير في أي وقت قريب. أفضل نصيحة لأصحاب المشاريع الذين يتطلعون لإطلاق شركة ناشئة هذا العام هي عدم الانتظار حتى العام المقبل.

هل يُمكن التحول من مستقل إلى رائد أعمال؟

نعم يُمكن لبعض الخطوات أنّ ترفعك من عامل حر إلى رائد أعمال!

في السابق الجميع كان يناضل للحصول على وظيفة بدوام كامل، ومساحة مكتبية تبلغ مساحتها 190-120 قدم مُربع، وراتب لائق، ولكن ولت هذه الأيام، وفي عالم اليوم، يتعلق الأمر بـ working for oneself... لو قمت بالبحث قليلاً على Google ستجد أنّ العمل الحر، أو الفريلانسر، من أكبر الإتجاهات التجارية في وقتنا الحالي.

 

هل الزواج في سن الـ 20 يُعتبر تسرُعًا؟ لماذا أصبح الزواج صعبًا وقليلاً وزادت نسب الطلاق!

أبلغ من العُمر 24 ولكني لست متزوج، ولا أفكر في الزواج حاليًا، قبل أنّ أملك شركتي، وأصبح مليونير :)، وليس هناك أي أسباب أخرى تمنعني، طبعًا حققت أول حلم لي، وهو امتلاكي لشركة، ولكنها فشلت فشل جميل، ونحن على أمل النهوض بها، تبقى لي حلم الوصول إلى المليون، وقد احققه قبل وصولي الـ 26 أو الـ 25 :)... هذا ليس نقاشنا، بل النقاش هو:

لماذا الكثير لديهم فكرة عن أنّ الزواج في بداية العشرينيات من العُمر يعتبر تسرع؟

150 كتاب في 365 يوم ما الفائدة؟

من يومين قرأت مقال عن فتاة قرأت 150 كتاب في عام واحد، أي ما يعادل قراءة كتاب واحد كل يومين! طبعًا هذا شيء جميل، وجُهد جبار برأيي ليس فقط بقراءة الـ 150 كتاب، بل الاستمرار دون ملل أو كلل في انهاء كتاب كل يومين على مدار 365 يوم، دون الانقطاع ليوم واحد، أو شعورها بالاحباط أو التسويف، وحتى أكون صادق الأمر صعب، وخصيصًا أنّها أم لطفلين وتعمل بوظيفة.

.

هل هناك شيء /اشياء تريد فعلها قبل الموت؟

قد يكون السؤال غريب فعلاً ولكن الحياة مهما طالت فهي قصيرة جدًا، لدرجة لا تتخيلها لقضاء معظمها بأمور بائسة، والتي من المُمكن أنّ لا تُفيدك بحياتك أو مماتك... قرأت ذات مرة:

أنّ لو الشخص استطاع العيش لـ 70 عام، أي ما يُعادل 600 ألف ساعة، إذا طرحنا منهم 200 ألف ساعة للنوم (بمتوسط 8 ساعات يوميًا) "ثلث عمر الإنسان في النوم"، 600 - 200 = 400 ألف ساعة متبقية للعيش، ولنقم بطرح 100 ألف ساعة فترة الطفولة لبدايات البلوغ = 300 ألف ساعة وهو أجمالي عدد الساعات التي سوف تعيشها على الكوكب وأنت شخص واعي، بالإضافة إلى ذلك هذه الـ 300 ألف ساعة شاملة كل شيء تقوم بفعله في حياتك:

ما هي الاشياء الذي تعلمتها بوقت متأخر جدًا في الحياة؟

الحياة فيها تفاصيل لا يمكن أن تعلُمها من أفلام أو كتب أو روايات أو كتالوجات او نصائح الآخرين، الطريق الوحيد لتعلّمها هو انك تخوض فيها وتغرق بنفسك في صعوباتها واحباطاتها وفشلها. شيء اسمه الخبرة. وتراكمها يؤدي الى نضج.. بعض من ما تعلمته في سطور بسيطة، وأتمنى أنّ تُشاركني الاشياء التي تعلمتها:

.

موقع مفيد للمستقلين /الفريلانسير للحفاظ على صحتهم

الموقع يوجد به الكثير من الأمور الجميلة، ولكنه أيضًا قد يفيدك كمستقل يعمل لفترات طويلة أمام الحاسوب، حيث أنّه سوف يساعدك بأختيار وضعية الجلوس المناسبة لك، وإرتفاع المكتب، والكرسي المناسب لطولك، بالإضافة إلى بعض النصائح.