Kareem Mohammed @kareemborai

نقاط السمعة 2.23 ألف
تاريخ التسجيل 04/06/2014
آخر تواجد 12 شهر

[اقتراح] إمكانية التقييم بعد الوصول للحد الأقصى، عبر الأخذ من نقاط السمعة وإعطاؤها للطرف الآخر

من المعروف أنه عند تقييم أحدهم 5 تقييمات على ما أظن، بالإيجاب أو السلب، تتوقف إمكانية التقييم بعد ظهور الرسالة الآتية، ويستأنف التقييم بعد مرور يوم كامل:

لماذا سمي الزواج الصوري بهذا الاسم؟

عندنا في مصر أظن أنهم يطلقون هذا المصطلح عندما تختار الأم عروسة لابنها دون أن تكون له معرفة مسبقة بها، أو أظن عندما يحصل الزواج ولكن بشرط عدم وجود دخلة (شاهدت هذا في أحد الأفلام الكوميدية "فيلم زواج تحت الطلب" وكان مشهد لزواج التحليل)، أو ربما عندما يجبرون أحد على الزواج غصبًا عنه، لست متأكد، وعندما بحثت للاستزادة لم أجد شيء للأسف.

إضافة Lazarus للمتصفح تساعدك على استرجاع كتاباتك المفقودة بسبب انقطاع الكهرباء أو ما شابه

هذه الإضافة مهمة جدًا لمن يكتبون كثيرًا، سواء هنا في حسوب أو في أي موقع آخر، ويعانون من انقطاع الكهرباء أو الإنترنت مثلي، أو حتى إغلاق المتصفح بالخطأ، مما يؤدي إلى فقدان النص المكتوب، وبالتالي ارتفاع الضغط وشد الشعر وأمور أخرى.

هل خلقَنا الله لعبادته حقًا؟ هل هذه هي الغاية من الخلق؟

السؤال الشهير: لماذا خلقنا الله؟

هل غسّلت أحدًا ودفنته من قبل؟ بماذا شعرت؟ إليك تجربتي

للعلم أنا غير مسلم، تحديدًا "لاأدري".

أي اقتراحات لمواد مقروءة تناسب فترة قبل النوم (بدون إنترنت)؟

عندما أذهب للسرير، وقبل الخلود إلى النوم، توجد ساعة أقضيها في تصفح الإنترنت من جوالي بقراءة نكت ومواضيع مسلية لا تحتاج لتركيز كبير، إلى أن يغيب وعيي تدريجيًا وأغط في سباتٍ عميق. المشكلة أن الإنترنت أحيانًا ينقطع، ولا يوجد في...

إحدى تقنيات السعادة في حياتي: انظر لمن هم أقل منك!

من منّا لا يعاني من المنغّصات التي تعكّر صفو الحياة، والتي مهما حاولنا الفرار منها إلا أنها أمامنا بالمرصاد، وكأن بينها وبيننا ثأر قديم تريد الأخذ به!

هل عرضَ الله علينا الأمانة قبل أن نولد، ووافقنا على حملها؟

قال تعالى: "إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا". ومعناها حسب ما جاء في التفاسير: أن الله عرض على السماوات والأرض والجبال أن يعبدوه بفعل الطاعات وترك المحرمات، ومقابل ذلك سيكافئهم ويجزيهم خيرًا إن نجحوا، وإن فشلوا فسيعاقبهم، ولكنهم رفضلوا ذلك خوفًا من أن لا يستطيعوا تحمّل تلك المسئولية، وجاء الإنسان بظلمه وجهله ووافق على حملها.

بما أن الله صادق، لماذا يُقسِم كثيرًا في القرآن؟

توجد آية في القرآن تقول: "وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ"، وفيها يذمّ الله الأشخاص الذين يحلفون كثيرًا، ويأمر نبيّه محمد بعدم طاعتهم. جميل، فنحن نعلم أن من يكثر الحلف يكون غالبًا كاذب وغير واثق من نفسه، ولذلك يلجأ للحلف لكي يغطّي على كذبه. رغم ذلك، نجد أن الله أقسم بمخلوقاته كثيرًا في القرآن عندما قال:

هل غضب الله حقيقي أم مجازي؟

عزيزي المؤمن -والمسلم تحديدًا-، كما تعلم، الغضب صفة ثابتة من صفات الله الكامل المنزّه عن كل عيب ونقص. آيات وأحاديث كثيرة وواضحة تتحدث عن غضب الله. المشكلة أن الغضب -كما نعرفه- يعتبر من صفات النقص لدينا نحن البشر وكذلك الحيوانات، وهذا تعريفه على ويكيبيديا:

هل الدعاء مستجاب أو على الأقل مسموع؟

هذا السؤال لك أيها المؤمن مهما كانت ديانتك، ولكني سأتحدث هنا من وجهة نظر إسلامية كوني من خلفية مسلمة، وأيضًا لأن أغلب الأعضاء هنا مسلمين كما يبدو.

هل أنت ملحد؟ ما هي الأدلة والحجج التي تدعم وجهة نظرك؟

أنا كشخص لاأدري، أرى أن الملحد كالمؤمن تمامًا ولكن هذا في جهة وذاك في الجهة المقابلة. المؤمن يؤمن بوجود إله، والملحد ينفي وجود إله. أما اللاأدري فموقفه محايد تمامًا، لا مع ذاك ولا مع ذاك لعدم كفاية الأدلة والحجج لكل منهما، وبالتالي أرى أن اللاأدرية هي القرار الصائب والحكيم هنا بشرط الاجتهاد في البحث وتحرّي الحقائق.

رعشة غسالة الملابس، هل من أحد مجنون مثلي؟!

لدي غسالة ملابس ذات فتحتين، الفتحة اليسرى للغسل، واليمنى للتجفيف، بهذا الشكل:

لو كنتم مكاني (شباب وبنات) في مقهى بلدي (قهوة بلدي) ماذا ستفعلون في هذا الموقف؟

صورة لتوضيح نوع المقهى التي أقصده:

شاركونا أطرف السرقات التي تعرّضتم لها، أو رأيتموها بأعينكم، إليكم أطرف ما رأيت :)

مقبض الباب الخارجي:

في أحد الأيام، بعد منتصف الليل، قام لص بخلع وسرقة جميع المقابض الخارجية لأبواب الشقق في العمارة التي أسكن فيها ماعدا مقبض بابنا! تخيّلوا لماذا؟! لأن أحد أقاربي في البيت كان يذاكر للامتحان بصوت عالي طوال الليل وحتى الفجر، وكان يمشي في البيت ذهابًا وإيابًا وهو يذاكر، مما أرعب اللص ومنعه من فعلته D:

الحل المتين للقضاء على ظاهرة التسليب اللعين!

ملاحظة: الهدف من الموضوع هو الفضفضة، لذلك وضعته في مجتمع تسلية، فلو وجدَت الإدارة إمكانية تطبيق شيئًا من الاقتراحات فلتتفضّل مشكورة، وإلا فالموضوع للتسلية :)

حكمة فلاسفة التسليب هنا في حسوب آي آو!

شخص قرر الانتحار، ماذا ستفعل معه؟!

منذ فترة، كاد أن يقتلني فضولي!!

اقتراح خارج الصندوق لمشكلة حذف الجملة الشهيرة حبيبة الملايين: حسوب I/O هو مجتمع عربيّ، رجاءً شارك باللُّغة العربيَّة الفُصحى.

الغرض هو التسلية لذلك اخترت هذا المجتمع :)

هل يمكننا الاستماع لعلامات الترقيم ورؤيتها؟! ملاحظة: يُرجى التركيز ويُمنع الضحك رجاءً!

ما رأيكم في التأمل (Meditation)؟ إليكم تجربتي!

كنت أتابع أحد مدربي التأمل على الفيسبوك .. شاب في الخامسة والعشرين من عمره .. طويل الشعر كثيف اللحية غير متكلّف في ملابسه وتعاملاته .. للوهلة الأولى سيبدو أنه من أهل الكهف!

متى نكتب "لعلّ" ومتى نكتبها "علّ" بدون اللام الأولى؟ مع أمثلة إن أمكن.

[اقتراح] عدم إخفاء التحديد الخاص بالإشعارات إلا بعد فتحها

أحيانًا يأتيني أكثر من 10 أو 20 إشعار .. عند فتح قائمة الإشعارات يختفي التحديد الرمادي من عليهم مباشرة مما يضطرني لفتح القائمة في صفحة جديدة ومراجعة الإشعارات كي لا أنسى أحدًا .. لماذا لا يبقى التحديد .. وعند فتح الإشعار يختفي كما في رسائل الفيس بوك مثلًا؟

رد فعلنا عندما نحصل على الكثير من التسليبات دون سبب مقنع!

لم أضحك في حياتي بطريقة هستيرية إلا عندما شاهدت هذا الفيديو xD