ملاحظة: الهدف من الموضوع هو الفضفضة، لذلك وضعته في مجتمع تسلية، فلو وجدَت الإدارة إمكانية تطبيق شيئًا من الاقتراحات فلتتفضّل مشكورة، وإلا فالموضوع للتسلية :)

نظرًا للعدد الكبير من الشكاوي شرقًا:

https://goo.gl/42bASp

والكمّ الهائل من المناوشات غربًا:

https://goo.gl/aGd1rz

وإنشاء مجتمعات، أقصد جمعيات خيرية لحماية حقوق المستضعفين في كل بقاع المجتمعات شمالًا وجنوبًا:

https://goo.gl/H6Aq1i

أرى أنه من واجبي الوطني، ومن على هذا المنبر، أن أقترح حلًا متينًا للقضاء على كل تسليبًا مغرِضًا لعينًا.. إليكم ما في جُعبتي في نقاط:

  • التسليب ينقص من سمعة صاحب التقييم، فلو كانت سمعته 200 مثلًا وقام بالتسليب مرةّ، سيصبح 199... وهكذا. حينها ستتّضح نيّة المسلّب، فإذا كان مهتمّا فعلًا بجودة المحتوى سيضحّي بنقاط سمعته من أجل ذلك.

  • إظهار أسماء الأشخاص الذين قاموا بالتقييم سواء بالإيجاب أو السلب لنردّ لهم الصاع صاعين.

  • بناء خوارزمية لمراقبة الفارق الزمني بين كل تسليب وآخر لكل شخص مسلِّب (الجاني) على كل شخص تعرّض للتسليب (المجني عليه)، مثال: استيقظ الجاني من نومه غير رائق المزاج، فتح حسوب قبل أن يغسل وجهه كعادته متصفّحًا المواضيع، بدأ بالتسليب عشوائيًا دون قراءة المحتوى، حينها يأتي دور الخوارزمية، ستكتشف أنه قام بتسليب فلان (5 مرات مثلًا) في فترة زمنية قصيرة (10 دقائق مثلًا)، حينها يتم القبض عليه وتحويله إلى التحقيق، وكعقابًا أوّليًا، يتم منعه من غسل وجهه إلا بعد انتهاء التحقيق، ثم الحكم عليه بما تراه حسوب مناسبًا.. الجلد في ميدان عام، الحظر 3 أيام، المنع من التقييم أسبوع، إضافة جملة بالخط العريض في صفحته الشخصية "أحد أباطرة التسليب بعد القبض عليه"... أي شيء.

من لديه اقتراحات جهنّمية أخرى فليتفضّل بإخراج كل ما في جعبته.. الكل يفضفض :)