أسماء السحيتي @Asmaa95

أعمل في فريق التسويق، حسوب.

نقاط السمعة 66
تاريخ التسجيل 28/10/2020

تأشيرة الرحل الرقميين: 6 دول يمكنك دخولها إن كنت تعمل عن بعد | مدونة بعيد

تعرف على 6 دول تقدم امتيازات للمستقلين والعاملين بعد، عبر منحهم تأشيرات للعمل والإقامة بشكل مؤقت أو دائم؟ وهل تتشابه جميعها في شروطها والتسهيلات التي تمنحها؟

كيف تصبح مترجمًا محترفًا؟  | مدونة مستقل

هذا المقال مميز جدًا، يتحدث عن الصفات المميزة للمترجم المحترف. ويبدأ بتعريف أنواع الترجمة ومناهجها.

قراءة ممتعة!

كيف تنشىء ملف شخصي مميز على بعيد؟ | مدونة بعيد

الطبيعة العالمية للعمل تغيرت لصالح التحول الرقمي الذي مكّن الجميع من ممارسة مهامهم عن بعد. وتبعًا لذلك فإن الحضور الرقمي عبر بناء ملف شخصي مميز لم يعد رفاهية بل أصبح على الجميع الاستثمار فيه. في خلال المقال، ستتعرف على خطوات إنشاء ملف شخصي على موقع بعيد.

دليل أنواع الشركات التجارية في العالم العربي | مدونة مستقل

هناك سعي دائم من رواد الأعمال إلى بدء شركاتهم الخاصة وتوسيعها. ولأن الأعمال التجارية تتطلب في كثير من الأحيان شراكات متنوعة مع أشخاص مختلفين حتى تنمو وتزدهر، فلا بد من التعرف على أنواع الشركات وخصائصها ومعايير تأسيسها.

كيف تتعامل مع التعليقات السلبية على صفحات التواصل الاجتماعي؟ | مدونة مستقل

التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي من الأشياء الهامة التي ينبغي أن يتعامل معها المسوقون بحذر واحترافية. برأيكم ما هو النهج المناسب للتعاطي مع هذا النوع من التعليقات؟

هل نظام العمل المرن مناسب لشركتك؟ | مدونة مستقل

يشير تقرير لموقع فوربس أنّ 92% من جيل الألفية الذين ولدوا بعد عام 1980 يفضلون نظام العمل المرن أولويةً قصوى عند البحث عن وظيفة جديدة. لكن ما الفارق بينه وبين أنظمة العمل الأخرى؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟

كل ما تحتاج إلى معرفته لتبدأ التسويق عبر واتساب | مدونة خمسات

يستخدم واتساب الآن ما يزيد عن 2 مليار شخص حول العالم. ورغم عدم توفيره آليات التسويق المدفوعة مثل الإعلانات الممولة في وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن التسويق عبر واتساب يؤتي ثماره نظرًا لقدرة المسوقين على إقناع العملاء بصورة أكبر من خلال الرسائل النصية المباشرة التي تتوفر في واتساب.

لماذا يلجأ مسؤولو الموارد البشرية إلى توظيف المستقلين؟ | مدونة مستقل

لا غنى عن وجود فريق عمل دائم للشركات، لكن في الوقت ذاته، مع تطور المنافسة وزيادة احتياجات الشركات التي يمكنها المساهمة في نجاح الشركة، أصبح لزامًا على إدارة الموارد البشرية الاعتماد على استراتيجيات التعيين الحديثة.

للمترجمين: كيف تستخدم أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب؟ | مدونة خمسات

للاعتمادية المفرطة على برامج الترجمة المحوسبة مشكلاتها أيضًا. فهي تحصرُ اختيارات المترجم في الصياغات السهلة والركيكة بدلًا من تشجيعه على تطوير أسلوبه البلاغي وملكته اللغوية، ممَّا قد يكون مضرًا جدًا بمن يهتم بإتقان الترجمة جماليًا وفنيًا. والمسعى الرئيسي لهذه البرامج، إن نظرنا عليها بالعموم، هو تقليل أعباء الترجمة ومجهودها وليس رفع جودتها، وهذا اختلاف مهم جدًا.

كيف تستخدم أسلوب السرد القصصي لجذب العملاء؟ | مدونة مستقل

استُخدِم أسلوب السرد القصصي (storytelling) على نطاق واسع في التسويق الإلكتروني، بهدف جذب الانتباه للمحتوى المعروض، وتحقيق المزيد من الزيارات، وزيادة نسبة المبيعات للمنتجات المُعلن عنها. فلماذا تسيطر القصة دائمًا على عقولنا؟ وكيف يمكن استخدام هذا الأسلوب في جذب المزيد من الجمهور وزيادة المبيعات؟

10 نصائح وطرق شرعية لجمع عناوين البريد الإلكتروني | مدونة خمسات

لأجل النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني ينبغي أن تسعى باستمرار لتوسيع قائمتك البريدية، فإن كان لديك ألف عنوان بريدي اسْعَ إلى زيادتها إلى ألفين، وإن كان لك 5000 عنوان فاسْعَ إلى إيصالها إلى 10000، فكلما زاد عدد عناوين البريد الإلكتروني زاد عدد العملاء المحتملين

3 من أبرز برامج ترجمة الأفلام والفيديو المجانية | مدونة خمسات

تزايد الإقبال في السنوات الأخيرة على مترجمي الأفلام والفيديو، وسيستمر هذا التزايد على الأرجح في المستقبل. لذلك إن كنت تفكر في الدخول إلى هذا المجال فقد اخترت الوقت الصحيح.

ملخص كتاب 22 قانون في التسويق: انتهكها على مسؤوليتك! | مدونة خمسات

في كتابهم 22 قانونًا حاسمًا في التسويق سطر "آل ريس وجاك تراوت" مؤلفا الكتاب قواعد أساسية للنجاح في عالم الأعمال. برأيكم هل ما زالت تلك القوانين صالحة للعمل بها بعد مرور أكثر من 20 سنة على نشر الكتاب؟ وما هي أكثر القوانين أهمية من وجهة نظركم؟

كيف تحافظ على أفضل موظفيك؟ | مدونة بعيد

في الوقت الذي تركّز فيه الشركات على تحسين تجربة الموظف عبر اعتماد آليات متنوعة بُنيَت وفقًا لتصور إدارة الموارد البشرية إلا أنّ تصورًا جديدًا يدعم استراتيجيات مختلفة مبنية على رؤى الموظفين ووفقًا لوجهة نظرهم، وهو ما يُعرف حديثًا بـ  CMO of people أي أن يكون الموظف وتصوراته هي المحور الذي تبنى عليه أيّ آلية أو استراتيجية تُعنى بتحسين تجربته في الشركة ورفع معدل الانتماء الوظيفي لديه.

كيف توظف أفضل مصمم ويب مستقل؟ | مدونة مستقل

لديك فرصة واحدة فقط لتقنع زوار موقعك الإلكتروني بجدارتك بهم عن نُظرائك من المنافسين في السوق، وأن تصفح الويب الخاص بك قد استحق وقتهم بالفعل. لهذا فأنت بحاجة إلى توظيف مصمم ويب محترف يعمد إلى تحويل أفكارك التجارية إلى تصاميم مميزة لموقعك الإلكتروني.

لماذا يُعد نَظْم المحتوى بديلًا مناسبًا عن إنشائه؟ | مدونة مستقل

من منكم سمع مصطلح "نَظْم المحتوى" من قبل، وما رأيكم فيه؟ هل يمكن أن يكون بديلًا ينافس صناعة المحتوى من الصفر؟

البيع عبر الإنترنت: طريقك الأسهل لدخول عالم التجارة | مدونة خمسات

يستطيع الآن أي فرد أن يصبح رائد أعمال ويبدأ مشروعه التجاري بشكل أسرع من أي وقت مضى!

كيف تعالج الإنتاجية الضعيفة لفريقك الذي يعمل عن بعد؟ | مدونة بعيد

هذا المقال يتناول عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف أداء الموظفين -خاصة- في حالة العمل عن بعد، مع اقتراح للحلول وطرق المعالجة.

بالتأكيد لكل قائد فريق طريقة فريدة لإدارة هذا الأمر. برأيكم ما هي المعالجة الأنسب لمشكلة ضعف الإنتاجية؟ وماذا تصنع لتعالج هذا الأمر وتحوله إلى صالحك؟ شاركوني تجاربكم!

كيف تبني علامتك التجارية الشخصية من الصفر؟ | مدونة خمسات

محاولة جذب انتباه الكل إحدى أكبر الأخطاء التي يقع فيها أصحاب العلامات التجارية الشخصية الناشئة، إذ ليس من المنطقي إرضاء جميع الناس. الأفضل في هذه الحالة، استثمار الوقت والجهد في جذب الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية. فكِّر في الأمر على أنه مباراة في لعبة رمي السهام، وكلما سددت السهم في اللوحة أحرزت بعض النقاط، ولكن إذا أصبت الهدف بدقة حصلت على أكبر عدد منها.

9 من أهم مجالات التجارة الإلكترونية الأكثر أرباحًا وشعبية | مدونة مستقل

بدلاً من ابتكار فكرة مشروع رائعة لم يسبق إليها أحدٌ قبلك، وعقد الأمل على بناء سوق لها لاحقًا. قد يكون البدء في أحد مجالات التجارة إلكترونية القائمة بالفعل ولديها سوق رائج وجمهور ضخم من العملاء، هو الفكرة الأقرب للنجاح والأبعد عن المخاطرة.

أفكار مشاريع مبتكرة: 58 فكرة تبدأ بها دون ترك وظيفتك | مدونة خمسات

يسعى الكثيرون إلى التحرر من قيود الوظيفة التقليدية وبدء مشروعٍ خاص بهم يمنحهم الاستقلالية الكاملة في اتخاذ القرارات، ويكون مصدر دخل أساسي أو إضافي بجانب العمل الحالي. وفي ظل سوق الأعمال الذي يتسم بالتنافسية والتنوع، يصبح اختيار أفكار مشاريع مربحة أهم الخطوات لكي ينجح مشروعك وينمو.