في ظل التطورات العلمية والتكنولوجية التي ظهرت على شكل أفكار ونماذج فكرية تعبر عن تطور الفكر الإداري، أصبح يعرف الفكر الإداري اتجاهات وتطورات جديدة ومواكبة ومسايرة للعصر الحالي. الأمر الذي أدى إلى زيادة ضرورة أهمية الإبداع والابتكار للبقاء في الطليعة والقدرة على المنافسة بين الشركات، على كل شخص ان يبدع ويبتكر لكي يثبت نفسه وإلا فهناك بديل. هذا هو حال العالم الآن فسوق العمل مُشبع ولا يحتاج إلى شخص جديد بل يحتاج إلى موهبة وخبرة كبيرة للتنافس.

كما أن أصبحت بيئة عمل الشركات ترتكز على المعلومات، الامر الذي عزز تطور وجود الفكر الإداري وبروز نماذج فكرية وعملية جديدة حول النشاط الإداري بشكل مكثف وبسرعة غير إعتيادية.

ادى ذلك إلى ظهور نمط حياة إدارية جديد ومفاهيم غدارية فكرية وعلمية معاصرة يحتاج الإداري إلى تعلمها، مثل المرونة التنظيمية والتفكير الإبتكاري والإبداع الإداري ورأس المال الفكري وغيرها.

هل ترى ان تطور الحياة جعل العملية الإدارية أصعب، ام انه يساهم في تسهيل الحياة ولكن يحتاج المرء إلى الإستمرار في تطوير نفسه لتسهل عليه العمل في ظل هذه الحياة المستمرة في التغير وسيكون الامر ليس بالصعوبة التي نتوقعها؟