هل انت شخص لا تستطيع الالتزام في مهامك المطلوبة، هل انت من الاشخاص الذين لا يستطيعون القيام من فراشهم الا بعد نصف ساعة من المماطلة؟ هل كذلك انت لا ترغب وتشعر بكسل في اتمام مهامك وهل انت لا تستطيع الالتزام في حياتك؟ سأقدم لك العديد من الحلول والتطبيقات التي ستساهم بشكل كبير في حل مشكلتك.

ان الالتزام والتدرب باستمرار احد اهم الاسباب للنجاح في حياتنا اليومية، فعدم تطبيقنا للمهام بشكل حتمي سيؤدي ذلك الى الفشل والعكس الصحيح. لذلك سأقدم لك الحلول المناسبة لذلك ومن تجربتي الشخصية.

1-)كيف تتجاوز مشكلة عدم القدرة على القيام من الفراش في الصباح الباكر؟؟

الحل بسيط بالغاية فقط كل ما عليك فعله يا صديقي هو تحميل هذا التطبيق

قم بوضع الساعة التي تريد ان تقوم من نومك وقم بتصوير حنفية او المنطقة التي تقوم بغسل وجهك بها من خلال التطبيق، عندما يرن المنبه لن يتوقف عن ذلك إلا عندما تذهب لتصوير ذلك المكان وعندها قم بغسل وجهك وابدأ صباحك الجميل دون أي تأخر او مشاكل!

فيديو توضيحي للفكرة كي تفهمها بشكل افضل.

2-)تعاني من عدم الرغبة في تطبيق مهامك اليومية، وليس لديك رغبة نهائية، سأخبرك لماذا لانه عندما تتراكم عليك المهمات مخك سيحاول اقناعك بتأجيل الامور لأن عقلك دائماً يهدف لإراحتك، بإختصار الحل بسيط للغاية فقط قم بتقسيم مهامك لفروع، مثلاً انت تفرشي اسنانك 3 مرات يومياً ولديك مذاكرة وكورس تعلم انجليزية، وشرب لترين ماء، قم بتقسيم هذه المهام الى فروع، وهذه الفروع قسمها لأقسام، كالمذاكرة قسمها حسب موادك واللغة الانجليزية قسمها لقواعد ومعاني وغيرها وشرب لترين ماء قسمها على اكواب، لست بحاجة الى ورقة وقلم انت فقط بحاجة لتطبيق جميل ومرتب على جهازك الايفون او الاندرويد، الرابط

صورة توضيح للتطبيق.

بإختصار عندما تقسمها ستبدو وكأن الموضوع اقل تعقيد ومبسط بالتالي ستقوم بعمل مهمة مهمة على حدى دون ضغط وتعقيد من دماغك، اهم نقطة وهي متلاصقة مع هذه النقطة هي كالتالي

3-)بإختصار حتى لا تتشتت اثناء اداء كل مهمة، بإختصار قم بتحديد المهمة التي تريد القيام بها من التطبيق في النقطة الثانية، قم بتعيير منبه حسب مدة المهمة، مثلاً انت ستذاكر درس معين وسيأخذ منك 20 دقيقة، قم بتعيير على منبهك مؤقت مدته 30 دقيقة، 25 دقيقة للمذاكرة و5 للمراجعة، وسيؤدي ذلك لمنع التشتيت وهذه تقنية ايطالية تستعمل وستفيدك بشكل جيد، واذا قمت بتأدية المهمة لا تنسى بمكافاة نفسك مكأفاة تحبها.

ان كنت لا تملك مؤقت في هاتفك هذا التطبيق سيفيدك:-)

4-)تريد ان تبدأ ولكن لا تستطيع؟ هناك قاعدة تسمى قاعدة الخمس ثواني، بإختصار قم بتحضير كل ما تحتاجه، ان كنت تريد ان تذاكر جهز كتبك واقلامك والدفاتر، اجلس بعيداً بحكم انك لا ترغب بالبدأ ثم قم بالعد عد عكسي بصوت عالي ومسموع كالتالي 5 4 3 2 1 انطلق! قد تبدو سخيفة ولكنها فعالة للغاية.

بالتوفيق :)