المشكلة التي يبدو ألا أحد يذكرها لمن يتخذون هذا الطريق هي سوء التغذية وقلة شرب الماء وسوء حال الدورة الدموية في الجسم، ما يؤدي إلى التهاب البواسير.

أيضًا طول الجلوس الخاطئ والنظر برأسك لأسفل لا يسبب آلام الرقبة فقط، بل قد يسبب تآكل الغضاريف فيها.

بخصوص سوء التغذية، أشرت في نهاية المقال إليها، وأضفت رابط دليل حسوب للموظفين للاستزادة أكثر.

شكرا أيضا على إضافتك القيّمة للموضوع، والتي بالتأكيد أفادتنا كثيرا.

أنا تسبب لي الكومبيوتر بحدبة في ظهري، وأعمل على تصحيحها عبر النوم على الفراش بدل السرير والتقليل من استخدام الأجهزة (إرشادات الطبيب)

لا تجلس هكذا

https://i.suar.me/LPLlj/m

إضافة إلى كلام @ammar147 ، فالتمارين الرياضية "الصحيحة، وليس مجرد رفع الأثقال" تشد عضلات الجسد وأوتاره، فتضبط مظهرك وتحافظ على شكل هيكلك سليمًا دون بذل مجهود متعب في تكلف الوقوف أو المشي أو الجلوس الصحيح، هذه عن تجربة من التمارين الرياضية، ومن تمارين الوقوف الثابت أيام العسكرية، حيث شكلت الأخيرة دعامات صلبة في ظهري جعلتني أشعر وكأني ركبت دعامات معدنية حول هيكلي العظمي -وقتها على أي حال، حين كنت ألتزم بالرياضة-

أنا كنت قد جربت التدريب في معسكرات الأمن الوطني لدينا في فلسطين لأسابيع، شعرت بظهري مرتاح للغااااية لكن الراحة لم تدوم وعادت.

الرياضة استثمار دائم، متى توقفت انتكست

أتمنى أن تسرد وقائع تجربتك بالتفصيل يوما ما.

وقلة شرب الماء

في العادة اشرب الكثير من الماء لأسباب أخرى لم أعرف أن الأمر يتعلق أيضا بمشاكل الجلوس الطويل

شكرا على المعلومة حفزتني كثيرا لكي أواصل في مسيرتي مع شرب الماء

شرب الماء (3-4) لتر كل يوم إضافة إلى تقليل المنبهات أو إيقافها، والحركة المستمرة الصحيحة بالرياضة. الجلوس مقبرة الجسد، تبدأ أمراضه -مما رأيت- في الظهور خلال سنتين فأكثر.

3_4لترات كثير جدا بالكاد يمكنني إتمام لترين وأعتبر ذلك بطولة،

ولكن فعلا جملة الجلوس مقبرة الجسد في محلها

شكرا جزيلا على التنبيه

كنت كذلك في البداية، ما أشربه يخرج سريعًا، لكن مع الوقت (أسبوع إلى ثلاثة مثلًا) وتقليل المنبهات (القهوة مثلًا مدرة للبول)، يبدأ جسدك في الاستفادة من تلك الكميات، ويظهر ذلك في نضارة الوجه والجلد، بدلًا من تشقق الشفاه وجفاف الحلق مثلًا في حالة من لا يشرب كميات كافية ويتعاطى كافيين بكثرة في المنبهات، وكذلك في تقليل فرص الإصابة بالحصوات والتهاب البواسير.

لدي سؤال بسيط فقط.

بما انك مديرة المحتوى في مستقل لماذا لا نجد لك نشاطا في صرح حسوب ؟

هناك مئات الاسئلة التي انا متاكد ان موظفي حسوب يعرفون الجواب عنها

لكن فقط يكتفون بنشر المقالات. بالمناسبة يمكن اقتطاف جزء من المقال ووضعه كجواب جيد على بعض التساؤلات هنا ربما سيفيد هذا الجميع.

أهلا بك

لم يسبق أن صادفت أي نوع من التعليقات أو الأسئلة الموجهة لي شخصيا على حسوب io وتجاهلتها، يسرني بالتأكيد الإجابة على الأسئلة التي يمكنني الإجابة عليها.

من جهة أخرى بعض أعضاء الفريق المتمثل في كل من السادة: المدير التنفيذي @aalagha ، مدير العمليات @Omar ، مدير التسويق @mokhtar algendy ، متواجدون للإجابة على الاستفسارات والأسئلة ما أمكنهم ذلك.

بخصوص (الاكتفاء بنشر المقالات) فنحن كمسؤولين عن المحتوى في الشركة نسعى جاهدين لتقديم محتوى يرقى لتطلعات المستخدمين، وليرتقي بالمحتوى العربي على الويب، لا يخفى عليك أن الأمر يتطلب الكثير من الجهد والبحث والتدقيق والتمحيص وبالتالي (نشر المقالات) هو عملية متناهية الصغر، أمام جهودنا الحثيثة لصناعة محتوى مرموق للمستقلين ولرواد الأعمال، نعمل كل يوم على تطوير المحتوى أكثر وأكثر.

 وكثير من المقالات بالأساس هي امتداد لبعض النقاشات هنا أو إجابة على بعض الأسئلة أيضا.

ليس لدينا هدف أكبر من أن يستفيد الجميع لذلك نعمل على ذلك بأكثر من طريقة وأكثر من وسيلة.

شكرا لاهتمامك، وأهلا بك دوما

شكرا للرد.

"المبادرة مفقودة" هذا ما أردت ايصاله الامر ليس شخصيا. الكثير -مع احترامي- لا يعرفك كي يستدعيك للاجابة.

بالتالي كي سيوجه لك السؤال شخصيا؟ هذا هو محل السؤال.

عن نفسي، اتابع حسوب عبر الفيدلي يوميا منذ عام ونصف واجيب على كل سؤال استطيع الاجابة عنه. هذا ما اتكلم عنه عام ونصف قرات فيه كل عناوين حسوب كل الاسئلة جميع الاستفسارات -هذا ليس فخرا- انه امر اقوم به تطوعيا لتطوير نفسي ولافادة اكبر قدر ممكن من الناس. ما اريده بسيط وهو يحقق هدفك

موظف في حسوب يرى سؤالا

يجيب عنه تلقائيا -او على الاقل يضع رابط مقال الاجابة عنه في اكاديمية حسوب- (هذا ما اسميه اضعف الايمان مفقود هنا ومنعدم)

الامر ليس صعبا وهو لا يؤذي. :)

ارجو ان ترفعي هذا الاقتراح للادارة فعليًا. لعل وعسى.

ريادة الأعمال

مجتمع المهتمين بريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

23.1 ألف متابع