ربع ساعة قبل النوم كفيلة بتغيير حياتك نحو الأفضل، الذي يقرأ ليس كمن لا يقرأ، تريد أن تتحسن إقرأ ، إقرا المفاهيم الأساسية، إقرأ عن خبرات الآخرين لا تعد عيش جميع التجارب، تعلم ممن هم قبلك،إقرأ ولو ربع ساعة يوميا، إجعل القراءة روتين يومي.

نقدم لك خمسة من أفضل الكتب في إدارة الأعمال، وهذه مجرد أمثلة قليلة من الكتب العديدة الرائعة المتاحة والتي نبتدؤها بكتاب:

من جيد إلى عظيم بقلم جيم كولينز

يستكشف هذا الكتاب العوامل التي تميز الشركات الجيدة عن الشركات الرائعة. قام فريق بحث كولينز المكون من 21 شخصًا بقراءة وترميز 6000 مقالة، وإنشاء أكثر من 2000 صفحة من نصوص المقابلات، وإنشاء 384 ميغابايت من بيانات الكمبيوتر في مشروع مدته 5 سنوات. يقدم الكتاب إطار عمل يمكن للقادة استخدامه لتحويل منظماتهم إلى شركات عظيمة.

استراتيجية المحيط الأزرق بقلم دبليو تشان كيم ورينيه موبورن

يتحدى هذا الكتاب الافتراض القائل بأن المنافسة ضرورية للنجاح. يقدم المؤلفون إطار عمل لإنشاء "محيطات زرقاء" ، وهي أسواق جديدة غير متنافسة.

من صفر إلى واحد، ملاحظات حول الشركات الناشئة أو كيفية بناء المستقبل بقلم بيتر ثيل

يرى بيتر ثيل أننا نعيش عصرًا من الركود التقني على الرغم من التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويعتبر أن أهم مهارة للقيادة هي القدرة على التفكير بشكل مستقل من أجل إيجاد حلول جديدة.

يفرق الكتاب بين مجرد تحسين ما هو موجود (من 1 إلى n) والابتكار الحقيقي الذي يخلق شيئا جديدا كليا (من 0 إلى 1).

وبدلًا من المنافسة الشرسة، يدعو ثيل إلى التركيز على ابتكار أعمال فريدة لا مثيل لها.

ويعرض الكتاب نظرة تفاؤلية لمستقبل التقدم مع طريقة تفكير جديدة للابتكار تركز على طرح الأسئلة التي تكشف عن قيمة في أماكن غير متوقعة.

الأشياء الصعبة حول الأشياء الصعبة بقلم بن هورويتز

يقدم هذا الكتاب نصيحة واقعية لرواد الأعمال حول كيفية إدارة الشركات الناشئة. يتناول هورويتز التحديات الصعبة التي يواجهها رواد الأعمال ، مثل التوظيف والتحفيز واتخاذ القرارات

إعادة العمل بقلم جيسون فرايد وديفيد هاينميير هانسون

يقدم هذا الكتاب نصائح للأشخاص حول كيفية العمل بشكل أكثر ذكاءً للحصول على نتائج أسرع. يقدم فرايد وهانسون ، مؤسسا Basecamp ، نصائح حول كيفية التركيز على المهام المهمة ، وتجنب المشتتات ، وإنشاء ثقافة عمل إنتاجية.

الرجاء على من مر على أحد هذه الكتب أن يشارك أصدقاؤه مما تعلمه منها.