في شركتي السابقة والتي كانت تعمل في مجال السياحة والسفر، كنا نتبع استراتيجية التسعير الديناميكي، التي أثبتت فعاليتها في السوق التنافسي.

"التسعير الديناميكي هو استراتيجية تسعير تعتمد على تعديل أسعار المنتجات أو الخدمات بشكل مستمر بناءً على مجموعة من العوامل المتغيرة مثل العرض والطلب، والمنافسة، وسلوك العملاء، وظروف السوق الأخرى. تهدف هذه الاستراتيجية إلى تحقيق أقصى قدر من الربحية من خلال الاستجابة السريعة للتغيرات في السوق، مما يسمح للشركات بزيادة أو خفض الأسعار في الوقت المناسب لضمان أنها تقدم أسعارًا تنافسية دون التضحية بالأرباح. تستخدم الشركات التسعير الديناميكي بشكل شائع في القطاعات التي تشهد تقلبات كبيرة في الطلب، مثل السياحة والطيران وتجارة التجزئة الإلكترونية."

ووفقًا لدراسة أجرتها McKinsey & Company، أظهرت الشركات التي تعتمد على التسعير الديناميكي زيادة بنسبة 2-5% في الأرباح مقارنة بتلك التي تستخدم استراتيجيات تسعير ثابتة. هذا النهج ساعدنا على التكيف بسرعة مع تغيرات السوق وجذب عملاء جدد. لكنني أتساءل، ما هي الاستراتيجيات الأخرى للتسعير التي قد تكون أكثر فعالية في تعزيز الربحية وجذب العملاء في سوق مليء بالمنافسين؟ ما هي أفكاركم حول هذا الموضوع؟