لا يزال التسويق عبر الهاتف أمر مربح، هذا الأسلوب الذي يتلخّص في الاتصال بالعملاء المحتملين ومحاولة إقناعهم بالمُنتج، نحن حين نستخدمه نعرف ماذا نربح

ولكن هل ندرك فعلاً ماذا يمكن أن نخسر بالممارسة الخاطئة له؟

غالباً ما يكون هذا الربح مُكلف، أي قد يكلّفنا السمعة، لقد رأيت هذا بعيني حين عملت كمسوّق هاتفي telemarketer لواحدة من أكبر الشركات، يمكن أن تكون المكالمات غير المرغوب فيها مزعجة بشكل لا يوصف، خاصة عند إجرائها في أوقات غير مناسبة. هذا النوع من الضغط الذي نمارسه إن لم يكن مدروساً بشكل احترافي ولائق قد يترك انطباع سلبي حتى ولو تم الشراء! كنت أشعر بذلك بصفتي مسوّق هاتفي سابق، حيث يمكن لتجربة واحدة سيئة في التسويق عبر الهاتف أن تتحول إلى فيديو مؤذي عبر الإنترنت ووسائل التواصل يراه آلاف ليتحول إلى سلبية واسعة الانتشار قادرة على أن تهدم سمعة الشركة كلها!

ولذلك قد يمكننا استخدام الوسيلة لكونها ناجحة جداً في استهداف العميل بشكل مباشر ولكن مع مراعاة شروط احترافية كثيرة تراعي مسألة توقيت الإتصال وطريقة تقديم المنتج وأسلوب التعامل والوقاية من أثاره المحتملة السيئة المفاجئة.

لذا من خلال تجاريكم كيف تجدون فاعلية التسويق بالاتصال، وما هي السلبيات التي يجب أن ننتبه لها ونوجد آلية لتجنبها لنحقق نتائج أفضل؟