إلهام

66.2 ألف متابع المجتمع مفتوح لكل رابط/موضوع ترى أنه قد يحرك الإلهام داخل العروق!
0

إرمني للبحر 2

نور: بعد publish الاولى اكتشفت ان البحر لم يكن بتلك البرودة التي تخيلتُها.. اووه رغم هذا فانا اشعر بالارتجاف.. سراج: تهاني الحارة صديقتي🥳.. لقد فعلتِها نور: و هناك حولي الكثير من السّباحين الماهرين أيضا🏊🏄.. سراج: كنت أود إخباركِ بهذا مسبقا.. لكن الراكون الأحمر كان سيُعِد ملفا كاملا عن كل المخاوف: ماذا لو فشلت.. ماذا لو لم أعجب أحدا.. ماذا لو بدا الأمر غريبا.. نور: تعرف؟.. لم يكن صاحبك الراكون مخطئا تماما.. أحد أولئك الماهرين بالسباحة رماني بنظرة استصغار (-1). يا
-1

إرمني للبحر🌊

نور: كفى.. ضاق بي الأمر ذرعا.. اريد أن يرمي بي أحدهم إلى البحر.. اريد ان أفعل شيئا يشبهني.. سراج: طبعا سأرمي بك الى البحر .. لكن لحظة ☝️ أريد التحقق فقط.. أنت هنا لا تقصدين شيئا خطيرا صح؟ نور: كفّ عن الهلع.. طبعا انا لا اقصد شيئا خطيرا😑 ... مشروع قناة قصص الاطفال.. انا منذ مدة اعمل عليه بخطوات لا تشفي غليلي .. و قد صارت افكار تراودني : "انت بالفعل ما يحركك هو التحدث عن معاني نفسية عميقة.. لكن
2

"أحيانًا تكون الخسارة طريقًا خفيًّا يقودك لما هو أفضل مما تمنّيت."

لا تغضب من الخسارة ما دمت قد سعيت وبذلت ما استطعت؛ فليست الخسارة نهاية الطريق كما يظن البعض، بل قد تكون بداية فهمٍ جديد ونضجٍ أكبر. كثيرًا ما يُقال إن الخسارة خيرُ معلّم، ولعل الواقع يشهد بذلك؛ فالناجحون لم يصلوا إلى ما هم عليه من أول محاولة، بل مرّوا بعثراتٍ كثيرة، وتجرّعوا مرارة الفشل مراتٍ عديدة قبل أن يذوقوا طعم النجاح. وليست الخسارة مقصورةً على المال أو الممتلكات، بل تمتد إلى كل ما يواجه الإنسان من إخفاقاتٍ وعقبات، ومن لحظاتِ
2

فنجان قهوة

تلك الكلمات التي تتناثر من أنامل تُعطّر الصفحات بمداد من الحبر وكأنه يسقي مواطن الجفاف في الفؤاد؛ حتى يعود فيه شيء من الحياة بعد أن صار خرِبا! جلسات في أحضان الطبيعة يعيد المرء فيها ترتيب نفسيته، أفكاره وأولوياته... فذاك عصفور غرّيدٌ يحكي حكايته بترانيم تُطرب الآذان، وتلك أغصانٌ مُخضرّةٌ تتباهى برونقها الأخّاذ، وهناك تتراقص تلك الأزهار المتفتحة التي تتمايل تارة طربا من زقزقات العصافير، وتارة أخرى من نسماتِ الهواء العليل الذي يزيد المكان حُسنا وجمالا. وفي وسط هذا المشهد الذي
2

بوح الفؤاد

لك في وسط الصدر غلا.. يا عسى الأيام تمضي وألقى مناي يا عسى الأيام دوم هنا وراحه.. ويا عسى هالفؤاد عقب التعب يرتاح مدري روحي وش بلاها تفز لا شافتك.. خفت يبان وتاري نظرة العاشق مفضوحه والله ما ألوم الخلايق يوم منك يغارون.. يا شبيهة غزال الريم بالوصوف مزيوحه يا عسى ربي يحفظك ويديمك بحفظه.. ويكفيك شر هالعالم وكل غثاها
0

مؤامرة الحبر والورق

راعي الأحزان إلى قلمي العزيز، يا من تقاسمني خلواتي، وتتحمل معي ثقل أفكاري، إليك أسطر امتناني. كم كنت لي الصاحب الوفي حين يغيب الأصحاب، واللسان الفصيح حين تعجز الحروف عن الخروج من بين شفتي. معك عشت أجمل اللحظات وأصعبها؛ كنت تبكي معي حبراً حين يفيض الحزن في قلبي، وتتراقص على السطور فرحاً حين تبتسم لي الدنيا. لم تخذلني يوماً، ولم تفشِ سراً استودعتك إياه، بل كنت دائماً الجسر الآمن الذي عبرت عليه مشاعري من عتمة صدري إلى نور الورق. أعتذر
0

ترانيم قلم

​مضيتُ في طريق الأيام وحدي، أتأمل الطرقات وصدى الأصوات، فلم أجد حولي ما يثير الإعجاب. كل مَن حولي مزيفون؛ يومٌ معي وأياماً يختفون! أتراهم يعبثون بمشاعري، أم أنهم خُلقوا بلا قلوب؟ ​لا يهتمون، لا يرافقون، لا يحنون، ولا يحتوون. لا يظلون، لا يأتون، لا يمزحون، ولا يضحكون. لا يسامرون، لا يواسون، لا يحبون، ولا يسألون... لا، لا، لا شيء من ذلك يكترثون له! ​أعطيتهم أعذاراً تلو الأعذار، وغفرت لهم أخطاءً تلو الأخطاء. لحقتُ بهم وركضتُ خلفهم، أمسكتُ بأيديهم وتمسكتُ بحبالهم،
4

رماديٌّ يضمني

أُحبّ اللون الرمادي... لا هو أبيض تمامًا، ولا أسود قاطع. هو مساحة حرّة، لا تُقيدني باختيار، يمنحني الحق أن أكون كل شيء، أو لا شيء. بين القلب الذي يصرخ شوقًا، والعقل الذي يُطالب بالحكمة والمنطق... أقف أنا، رمادية الحيرة، ممزقة بين ما يُزهر الحياة، وبين ما يُبقيها قائمة. لِمَ على قلبي أن يصمت؟ ولماذا على عقلي أن يصرخ وحده؟ لِمَ لا أضمّ إلى صدري من يجعلني أشعر بالأمان؟ لماذا دائمًا تُفرض عليّ صورة "الفتاة الصائبة"؟ فتاة ترضي الجميع، إلا نفسها.
1

نزيف الضلوع

"😔 **** والله إن الخنقة ذبحتني وبانت مواريها والفرقة عقبك ما خلت بالراس عقلٍ يقدّيها عقب ما كنت حلالي وبين الضلوع ومربيها تروح وتتركني للوعةٍ بالصدر أخفيها؟ وين ما لدّيت عيني ضحكتك ورسمك ألاقيها والناس تلوفني بقايل وقالوا ومحّدٍ يداريها ربي يسامحك ع هالكسرة ليتك تداريها قفّيت وما قلت لي كيف السلوى عنك ونساويها؟
2

الجمال... في كل مكان

إذا كنت لا تستطيع أن ترى الجمال في تلك الشجرة التي أمام بيتك، وكيف ترسم أغصانها لوحةً فنيةً طبيعية، أو في السماء الزرقاء فوقك وكيف تملؤها السحب البيضاء بمزيجها الساحر من الأبيض والأزرق، أو في ملابس صديقك اليوم وكيف تبدو متناسقة ورائعة، فلن تستطيع أن ترى الجمال في نفسك. كل شيء حولنا جميل، فقط جرّب أن توقف صخب حياتك للحظة وتتأمل ما يحيط بك. لا نحتاج أن نكون في سويسرا، ولا أن نقف أمام لوحة الموناليزا كي نرى الجمال. شخصيتك
3

سلسلة مجموعة خواطر .... الجزء الثالث

الحماسة والفخر هاته الكلمات تذكرني بأغراض العصر الجاهلي والتي كانت متنفسا للشعراء للتعبير عن أحوال المعركة ومدى حماسهم أثناء خوضها وكذلك أنا لقد خضت معركة نفسية أنستني وجودي في هذه الحياة ، وبرحمة الله وعونه خرجت من المعركة منتصرة والان أعلنت دخول معركة أخرى ؛ معركة مكملة لما بدأته في الماضي معركة المستقبل المشرق والواعد باذن الله ... لقد حملت وسام شرف الانتصار في المعركة الاولى وسأحمل وساما أكبر لمعركة أعظم وأشد وحشية ، صراحة أنا لا أحب استخدام هذه
2

يقين من القلب

قد حسّيت يوم إن فيه شيء ينتظرك؟ شيء أنت واثق إنه موجود ومكتوب لك، لكن ما تدري متى بيجي ولا كيف بيصير. شيء دعوت الله كثير عشانه، وعندك يقين تام إنه بيتحقق يوم من الأيام، لكن تفاصيل الطريق ما هي واضحة لك. أحيانًا تجي على بالي أسئلة كثيرة، لكن أكثر سؤال يزورني دائمًا: متى بيجي هاليوم؟ وكيف بيتحقق هالشي؟ وأتساءل أحيانًا: هل بعض الصدف فعلًا صدف؟ أو إنها أقدار كتبها الله لنا من قبل؟ وأنا أميل للتفسير الثاني أكثر. في
1

سلسلة مجموعة خواطر .... الجزء الثاني

مستقبل مجهول وماض قاس ، دموع نزلت من عيون أخفت الحزن والتعب لمدة طويلة ، ماذنب اليوم يراك حزينا ؟ سهرت أعين وخافت أنفس فمالداعي لكل هذا ؟ أحيانا ينسى الانسان أنه انسان فيصبح جسدا بلا روح لأن روحه تلك راحت تصارع الذكريات المؤلمة أو الأفكار المزعجة التي لا أساس لها من الصحة ! أحيانا ننسى بأن لنا ربا وسعت رحمته كل شيء فكيف ألا تكون رحمته هذه تشملنا وقلوبنا الحزينة ؟ مجرد التفكير فيمن خلقك ودبر حياتك كلها يشعرك
0

سلسلة مجموعة خواطر .... الجزء الأول

اليوم مر علي كالريح ، ستقولون أنه كان أقصر يوم على الاطلاق ، نعم ، يمكن القول كذلك لكن هنالك شيء أهم ! الذكريات الجميلة منها والبشعة ، لنترك البشعة منها جانبا ولنتحدث قليلا عن الجميلة ، تلك التي تترك أثرا هادئا في نفس من يتذكرها ، كانت أفضل لحظات مرت بي على الاطلاق ! لن أقول أنها كانت صاخبة ، يكفي أنها كانت بسيطة، بريئة تحمل كل معاني الرقة والعذوبة ... أحيانا ليس عليك تذكر كل شيء دفعة واحدة
0

يتعافى القارئ بِنْفسه ولَا يُرافقه إِلَّا كُتبهَ

عزيزي ياصاحب الظل الطويل... لقد حل الخريف الجديد فصل الحنين والرحيل .. وما زال ظلك بعيداً عني...أوراق عمري تتساقط ورقة ورقة ومازلت انتظر قدومك أخاف أن يكون عمري خريفاً تلو خريف ولا ربيع يأتي... العالم يدور وأنا أدو حول ظلك افتقدك جداً .. أخبرني متى سيزهر ربيعي...
5

هندسة الحياة

   من منا لا يتمنى ان يرسم حياتة كما يشاء يلونها بألوان توحي إلى السعادة والسرور ،ينبعث منها رونق جميل خالي من الحزن والكآبة ،حياة رائعة لا هم يزورها ولا كرب يطاردها ،هذه هي العيشة التي يحلم بها أي شخص على وجه الارض ،لا هموم ولا مشاكل ولا حتى عوائق تسودها،جميعنا نعتقد أن الحياة الوردية هي التي نتحكم في أساليب عيشها ،في حين لا ندرك أن أكثر ما نندم عليه في حياتنا هو إختياراتنا الخاطئة والتي غالبا ما تأخدنا إلى الهلاك ،وإذا كان إختيار
2

🌿 شوق مخبوء وحنينٌ لا يهد

اخفيت شوقي في قلبي وقت طويل ❤️ وفي روحي أنين يكاد يفضحني يسقط كبريائي، وسيستيقظ الحنين فاتحًا معه خنادقًا للفؤاد، مليئًا كل ما فيها من كلمات أشبه بأبواب من حديد تُغلق من قبل أن تُفتح 🕊️ لا شئ يفسر معنى البعد عن الوطن (الأم) والانقطاع عن أهل وأقارب وأحبة كما تفسرها الحياة 🌍 البعد بحمصاً يحرقاً ينخر شيئاً في الروح 🥀💔 اشعر بأن الغزلات وطن لأحلامي البسيطة التي تستحضرها كل يوم في مخيلتي، وارتدي أجنحة الخيال وأسافر بها إلى حضنك
6

لن تصبح وسائل التواصل الاجتماعي مجانية في المستقبل

«السلام عليكم، أود إخباركم بأمر حتميِّ الوقوع بالنسبة لقراءتي لجميع المعطيات، وهو أن فيسبوك سيصبح استخدامه ليس مجانًا، وهذا أرى أن حدوثه أوشك على الوقوع منذ أن أطلق مارك اشتراكًا في شارة التحقق بمبلغ رمزي يُدفع شهريًّا، وأصبح الجميع الآن يمكنه أن يوثق حسابه مقابل مبلغ يدفعه شهريًّا، وهو إلى الآن أمرٌ اختياري. لكن أود أن أُصدمكم أن التوثيق لن يكون اختياريًّا في المستقبل القريب، وإنما سيكون إجباريًّا لبقائك على فيسبوك، وقد وقع في قلبي هذا الأمر منذ أن أطلق
3

"ماذا نتعلم من واقع الحياة اليومية

رسالة لقلبك.. كن قنوعاً بما لديك ، شغوفاً إلى ما تطمح .. تواضع بأخلاقك ولا تتواضع أبداً بأحلامك .. قيمتك بذاتك ، ليست بالأخرين ، قيمتك بما تعطيه لغيرك.. إبدأ في أي وقت وأي لحظة وأي عُمر ، ليس للبدايات وقت وليس للطموحات سقف .. لاتحزن اذا حرمت من شيء تمنيته ، وظننت أنك مظلوم.. فالله لايظلم ، حرم على نفسه الظلم وجعله بيننا محرماً ، إنّما يوزع الأرزاق بحكمته وعلمه سبحانه.. فبعضنا رزق المال ، وبعضنا الولد البار ،
3

أسطورتك التي لم تكتب بعد 🍃📝

لكلٍّ منّا أسطورته الخاصة؛ أسطورة يبحث عنها، ويُتعب في سبيل تحقيقها، وربما يدفع من أجلها العرق… بل والدم أحيانًا. وحين تجدها، ستضع نفسك في صفوف النخبة من البشر. وليس شرطًا أن تكون أسطورتك شيئًا خارقًا؛ المهم أن تعبّر عنك، وعن قدراتك الحقيقية. أنا لست من مؤيّدي عبارة: “ما دام غيرك فعلها، فأنت قادر على ذلك.” فكل امرئ مُيسّر لما خُلق له، وكل شخص قادر على انتزاع آهات الإعجاب بطريقته الخاصة. لماذا ترضى أن تكون طائرًا كسيرًا تنتظر معونة الأصحّاء وترضى
1

كحبيب

كحبيبٍ ينسحب من الباب دون أن يُغلقه… يترك وراءه فراغًا يطنّ في الصدر, وسكونًا يُسمَع أكثر من العاصفة. تستيقظ في الصباح فلا ينهض فيك شيء, تلمس الأشياء التي كانت تشعل روحك, فتجدها باردة… كأنها لم تكن يومًا لك. تجرّ قدميك نحو ما اعتدت أن تهواه, لكن الخطوة ثقيلة,والقلب أعمى, والعالم باهتٌ كصورة غُسلت ألوانها بالمطر. حين لا تعود تبكي على ما فقدت, ولا تفرح لما يأتي, حين تمرّ الأيام من داخلك كضيوفٍ متعجلين, لا تترك وراءهم إلا كرسيًّا ساخنًا وعطرًا
-1

حكايتي

لم اكن اظن ان بعض الحكايات تبدا هادئة الى هذا الحد ثم تنمو في الداخل حتى تصبح اثقل من الهم نفسه.... ولا تخيلت ايضاً ان التعلق قد يكون بشيء لا يلمس ولا يُمتلك ولا يُقال عنه شيء واضح… ومع ذلك يرافقك كانه جزء منك... لم اقل يوما انني احب ولم اسمي ما في صدري باسم صريح... لكن كان هناك خيط خفي يشدني كلما حاولت ان اذهب بعيدا.. فيعود بي بهدوء… كان الطريق لا يعرف غيره.... تلك المسالة لم تكن معقدة
1

طمأنينة

‏طمئنوا الخائفين بأن الكون كله يسير بأمر خالقه وأن من يأوي إلى الله لا يميل ولا يقع قولوا للقلوبِ المرتجفة إنَّ وراء الأقدار لطفًا خفيًا وإنَّ التدبير الذي يجري في السماء أرحم بنا من تدبيرنا لأنفسنا فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين
2

ستُنسى

قد تغيب عن أقاربك وأصدقائك أياماً فلا تجدُ منهم اتصالاً ولا رسالةً إلا نادراً، ​فكيف إذا انتقلت إلى قبرك وأصبحت مجرد ذكرى؟ ستُنسى.. إلا من دعوةٍ عابرةٍ تُحرِّكها الذكريات. ​واللهِ لو علمتَ سُرعةَ التي سينساك بها الناس بعد موتك.. فلن تعيش حياتك لإرضاء أحدٍ سوى الله. ​سُتنسى مهما بلغت مكانتك؛ فاعمل لدار دائمةٍ لا تفنى، واترك دياراً قاربت على الزوال ستُغادرها عما قريب. ك/سماء القدسي
-2

لاتسألني عن حزني🥀

#لاتسألني_عن_حزني_فشرحي يطول لا احب ان اظهر ضعفي لاحد لا أحب الشفقة من احد فقط اتركني ستتكفل الايام بمداوة جرحي لا اريد اي حديث عن الامل عن الفرج أريد أن أقضي بقية ايامي بهدوء أريد ان أتقبل الهزيمة بكبرياء دون مواساة!! أريد ان اسدل الستار عن قصة حياة صارعت من أجل الأمل ولم تصل!! بقلم:فرح #محطة_أخيرة

أفضل المساهمين

مدراء إلهام

© 2026 حسوب I/O. مساهمات المستخدمين مرخّصة تحت رخصة المشاع الإبداعي BY-SA.