لا أكاد أنتهي من قراءة خبر من أخبار الذكاء الاصطناعي حتى أصطدم بالآخر وها هي شركة ياهو تقوم بإطلاق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لبريدها الإلكتروني فقد أعلنت الشركة عن إطلاق أدوات جديدة للبريد الخاص بها والذي سيساعد على توفير الكثير من الوقت والمال للمستخدمين والتي تعمل بالذكاء الصناعي.

الأداة الأكثر أهمية من تلك الأدوات هي أداة "Shopping saver" أو "موفر السوق" وهي تظهر بطاقات الهدايا واكواد الخصم والرصيد في المتاجر التي اشتريت منها ونسيتها كما أن الأداة ستقوم بصياغة رسائل للبائعين للمساعدة على تطبيق تلك العروض.

لكن ما أريده نقاشه هنا، هل مثل هذه الميزات قد تجعل Yahoo Mail يستعيد عافيته في ميل كثير من الجمهور للاستخدام Gmail على Yahoo Mail؟

أرى أن هذه المميزات إضافة مهمة للغاية تساعد الكثير من المستخدمين فعلى حسب ما أشارت له الشركة فإن تقريبا نصف البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يمتلك على الأقل قسيمة خصم أو رصيد في أحد المتاجر لم يستخدمه من قبل.

جوش جاكوبسون المدير العام لبريد ياهو يقول أن المستهلكون في الولايات المتحدة الأمريكية فقط يملكون أكثر من 23 مليار دولار في بطاقات الهدايا والرصيد الغير مستخدم ويأمل أن تكون الأدوات الجديدة سببا في استرداد جزء من هذا المبلغ إلى محافظهم. ويبدو بأن ثمة تحسينات كبيرة في شريط البحث الخاص ببريد ياهو يساعد المستخدمين على الوصول إلى نتائج البحث بشكل أفضل.

فما رأيك في المميزات و الأدوات الجديدة التي قدمتها الشركة والأهداف من تلك الأدوات؟ هل ما زلتم تستخدمون Yahoo Mail؟