في نقاش مع عميل لبناء متجر رقمي التحدي الأكبر كانت عملية تخزين المنتجات واستراتيجيات تجنب الزيادة في تكاليف التخزين، الصراحة ليس لي خبرة كبيرة في هذه الجزئية من بناء المتاجر واحتاج لأصحاب الخبرة في المجال تقديم الدعم لنا من خلال هذا النقاش.

لكن رغم قلة خبرتي إلا أني تحدثت عن بعض النقاط التي يمكنها تحسين العملية التخزينية وحتى عملية البيع وكسب العميل وفي نفس الوقت لضمان التعامل مع التغيرات في العرض والطلب بفعالية وهذا يكون من خلال الاعتماد على استراتيجيات متقدمة تعتمد على التنبؤ بالبيانات مع الاستعانة ببرامج الذكاء الاصطناعي.

قبل السؤال عن الطرق التي يتم الاعتماد عليها في عملية تتبع المخزون وتسيير بالطريقة الصحيحة أردنا التفصيل في بعض النقط والتي تعتبر بدورها مهمة في عملية التخزين وهي عمليات جمع البيانات بدقة حول العرض والطلب وعمليات المبيعات والتسويق، وكنت تحدثت عن هذا في مساهمات سابقة لي مثل وضع القوائم الانتظارية، هذه البيانات يمكن استخدامها لتحليل الاتجاهات والتنبؤ بالاحتياجات المستقبلية.

أصحاب الخبرة، ما هي الطرق التي تعتمدون عليها لتتبع المخزون؟ وأنت كصاحب متجر ما هي البرامج التي تعتمد عليها في مراقبة المخزون الخاص بمتجرك؟ ما هي تجاربكم في هذا الموضوع شاركونا؟