مشكلة المجتمعات العربية للمشاريع مفتوح المصدر (وربّما لجميع مجتمعات المشاريع مفتوحة المصدر) هي تشتت وسائل التواصل أو غيابها، هناك نسخة من المشروع مستضافة للترجمة على Transifex، وأخرى على موقع الترجمة التّابع لموزيلا... اكتشفت بعد أن ترجمت عددًا لا بأس به من التطبيقات أنّ الترجمة المعتمدة مستضافة على موقع موزيلا وليس Transifex، هل يحدث دمج لهذه الترجمات؟ لماذا تصدر نسخ مستقرة من فيرفكس تحوي جملاً غير مترجمة؟ ماذا عن فيرفكس لـAndroid؟

لا حياة لمن تنادي... في الحقيقة أصبحت أعتقد أن الاعتماد على جهود المتطوعين في عمليات التّرجمة لا يصلح للعالم العربي... لا أحد يهتم أو ربّما لا يرغب في بذل جهد.

-11

لا للتقعر في النحو التضييق على اهل العربية .

نصحية للمهوسيين بالنحو : قراءة كتب الهادي العلوي العلامة العراقي في مباحث اللغة العربية ونحو معجم جديد للغة العربية .

ان كنت تعتقد ان العربية في همزة الوصل والقطع فانت لا تعرف اللغة العربية والتراث العربي و ابعد ما يكون عن فهم روح العربية .

اقرأ وابحث وستعرف ان همزة القطع والوصل تراث نحوي تم اختراعه وليس وحيا ويمكن تطويره او تجاهله لسهولة الحديث والتواصل ولتفهم ان القران بالجمع العثماني الرضواني الشريف لم يكتب قط همزة قطع ولا نقاط ولا همزة قطع والقرآن هو مرجعنا وكتابنا لا كتاب سيبويه الذي تمت نقده بكل امانة مع انه عمل عظيم ومهم .

اختيار سيء من موزيلا لتوليك الجانب العربي من نظام التشغيل . لا اعتقد ان النظام التشغيلي يابه لهمزة القطع والوصول شفاك الله من هوسك بالتقعر انه لا يحب المتقعرين بالنحو .

أبعد ما يكون عن فهم روح العربية

هل تعني ذلك حقًّا أم تعني "أنا أكسل من أتعلم الاستخدام الصحيح للهمزات"؟

-2

تعليقك لا يحوي اي نقاش لاحد النقاط التي تكلمت عنها . وبنفس منهجك يمكن القول انك ابعد ما يكون عن فهم ما أرمي اليه .

فيما يخص الكسل اعتقد انه من الافضل ان تحتفظ بهذه الاراء لنفسك فهي لا تحوي نقاش علمي .

أخي الفاضل، بإمكانك الاتصال بموزيلا عبر القنوات التي تُوفّرها وتُبلغها برأيك حول اختيارها السّيّء.

-6

لست مهتما بموضوع موزيلا الوقت الحالي ، ما انا متاكد منه واحتفظ به لنفسي ان اختيارهم سيء .

عبقري ما شاء الله! وكأن المستخدمين العرب كلهم أمثال سيبويه ويمكنهم قراءة الكلام بدون مساعدة، بهذه الحالة أزل النقط عن الأحرف وانظر كم شخصا يتمكن من قراءة جملة مفيدة، وانظر إلى المواقع العربية وأخبرني كم موقعا فيه لغة عربية نصف صحيحة!

ثم لم أفهم سبب هجومك على هذا الشخص طالما أنه يطلب متطوعين ولم يطلب مساعدتك! ولم أفهم من كلامك إلا أنك لاتتقن استخدام الهمزات فهاجمت من يتقنها.

-2

انت تحكم على اللغة او الموقع الذي يستعمل اللغة على اي اساس و صحيح من اي ناحية ؟ وعلى وفق اي مذهب لغوي نحوي ؟ واي مدرسة . فما هو فصيح لديك لحن عند الاخرين وافصح عند اخرين .

انا اهاجم ( التقعر النحوي ) . التشدّد ، التحذلق اللغوي . ادعاء الصحة والتحسر الدائم على اللغة والبكاء على الاطلال لهذا احمد الله تعالى ان العربية محفوظة بالقرآن لا بالاشخاص .

https://arabia.io/go/18102

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

22.5 ألف متابع