أعي تمامًا أن لكل كاتب أسلوبه وطريقته الخاصة، لكن هناك تصنيفات محددة لا يخرج عنها الكاتب، فهناك نوع من الكتاب يختاروا الأسلوب الصعب، والذي يتطلب نوعًا معيًنا من القراء يكونوا على درجة عالية من الثقافة، تمكنهم من فهم أسلوب الكاتب العميق، وإبتلاع مفرداته وألفاظه الثقيلة ..

وهناك نوعًا آخر هو الرابح في هذه اللعبة، هو الكاتب صاحب الأسلوب السهل والعميق في آن واحد، تفهم ما يكتبه ببساطة وتتعلم منه الكثير، فالفصاحة لا تعني أبدًا أن التعقيد والمبالغة في إستخدام الألفاظ الصعبة ..

هنا أقترح لكم 4 كتاب مميزين، لن أذكر كتب معينة لهم، لان كل ما كتبوا رائع ومثير للإعجاب، لكني أريد منك أن تضعهم في خطتك الشهرية للقراءة، ضع ولو كتاباً واحدًا لأيًا منهم، صدقني ستلاحظ فرقًا كبيرًا ليس فقط في مستوى فهمك وإدراكك، بل في قدراتك الكتابية أيضًا بإختصار اعتبر كتاباتهم وسيلة تعليمية ممتازة..

  • مصطفى لطفي المنفلوطي : ستخرج منه بكم هائل من المفردات والألفاظ والتشبيهات، وهو ما يشتهر به في كافة كتاباته، تشعر كانك تقرأ معجم اللغة العربية، لا أدري حقًا من اين له كل هذه البلاغة :)

  • أيمن العتوم : أهم ما يميزه تأثره الشديد بأسلوب القرآن، وهذا يتضح في كافة أعماله، والتي بطبيعة الحال غنية بالمفردات والتشبيهات الرائعة، هذا بالإضافة إلى أسلوبه المميز في السرد والحبكة القصصية ..

  • مصطفى محمود : غني عن التعريف وعن الشرح، مدرسة في حد ذاته، بالنسبة لي الفائدة الكبرى تكمن في أسلوبه الفكري وليس الكتابي ..

  • أحمد خالد توفيق : أحب أسلوبه جدًا، تنطبق عليه مقولة "السهل الممتنع"، يعرض أفكار عميقة وقيّمة بأسلوب سهل وسلس للغاية ..

والآن جاء دورك .. رشح لنا كاتب ترى أنه يستحق أن يكون في هذه القائمة ..