السؤال الذي اطرحه لنفسي: كيف تسمح الشركات العالمية للشركات العادية بتقليدها؟ و لماذا لا تقاضيهم؟

@Arthad

من منظور مختلف، ربما لإداركهم ان تلك الشركات ( المقلّدة )، تساهم في زيادة شهرة المنتج الأصلي، عن طريق استغلال عامل القوة الاقتصادية للصين - تحديداً -, بالإضافة الى انخفاض اسعار المنتجات المقلدة، غير ان المستهلك حتماً سيدرك انخفاض الجودة، وربما يتوجه لشراء المنتج الأصلي ..

من ستقاضي، غالبا يكون مصدر المنتجات غير معروف، و حتى لو كان معروفا، أعتقد أن القوانين الصينية تتساهل كثيرا بهذا الخصوص، بالإضافة إلى أنهم مثل الحشرات موجودون هناك بالآلاف، من أن تتخلص من واحد، ستجد الآلاف غيره في كل مكان.

الشركات تقوم بذلك بأقصى ما تستطيع، عبر دفع دول جديدة للتوقيع على اتفاقيات منظمة التجارة العالمية وإصدار اتفاقيات جديدة لمنعها التقليد لكن كل دولة تحاول مناقشة هذه الاتفاقيات حسب مصلحتها ثم عبر دعاوي في الدولة الأصل... الصين مثلا لا تحكم لصالح الشركة الأصلية ما لم يكن التقليد يأخد حتى إسم المنتوج الأصلي أو شيء كهذا وهو شيء تقوم به الشركات الصغيرة جدا. هناك أيضا منع المنتوجات المقلدة من الدخول لدول مثل الولايات المتحدة مثلا...

مع ذلك تقليد الصين للمنتجات (حتى في الإسم أقصد هنا) ليس موجودا بقدر ما يتم التسويق له.

لأنها تصنعها. ال iPhone الأصلي مثلا يصنع في الصين، فما الذي سيمنع نسخة شبيهة أقل جودة بكثير من صنعها هناك؟

ال iPhone الأصلي مثلا يصنع في الصين

للتصحيح فقط، يتم تجميعه وليس تصنيعه في الصين

معظم أجزاءه تصنع في الصين أيضا. والأجزاء القليلة التي تصنع خارج الصين تصنع في آسيا (أفترض). المهم ولا جزء واحد يصنع في أمريكا.

اتوقع ان كلامك صحيح! ولكن هل يكتبون عبارة made in california فقط لأن الشركة مسجلة في كاليفورنيا؟

المكتوب في الخلف هو "Designed by Apple in California. Assembled in China".

اه اعتذر، لم انتبه

اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

12.1 ألف متابع