أحمد باحصين @bahoseen

محرر مدونة حضرمي hdrme.com

نقاط السمعة 58
تاريخ التسجيل 16/12/2014
آخر تواجد 28 يوم

مع بداية عام جديد .. هل تؤمن بفكرة (النموذج الأفضل للتخطيط الشخصي)؟

السلام عليكم

أو شك العام 2020 م على الرحيل بما فيه من آلام وأحداث وشيء من الانجازات، ومن أبرز سمات هذا العام سمة الإحباط أحبطت الكثير من الخطط والأهداف للاشخاص والمؤسسات بأنواعها.

هل يوجد موقع عربي مشابه لموقع mindtools.com

السلام عليكم

نعرف جميعا الموقع الرائع والشهير mindtools.com، ولمن لا يعرفه فهو يهدف

أين ذهب الأصدقاء؟ تجربة أربعيني

يعدالعقد الرابع من العمر، مرحلة فاصلة في حياة الانسان، عندها عليه أن ينتقل الى مرحلة العطاء ، ويراقب بدقة انجازاته، ويلهث مسرعا لتحقيق المزيد، فضغوط المسؤوليات قدتكالبت عليه، فهناك أولاد وعائلة تنتظر منه إحتياجات مادية ونفسية وتربوية، إنها بإختصار مرحلة (عصر الذات) لإخراج افضل ما لديك!

في الثلاثينيات وما قبلها يجد المرء حوله مجموعات من الأصدقاء، فهناك اصدقاء العمل واصدقاء الدراسة واصدقاء المقهى، وربما يوجد من بينهم صديق العمر. هذه الصداقات تغذى باللقاءات والخرجات والانشطة المشتركة. في الاربعين تضمر الكثير من تلك الصدقات، حتى يجد المرء نفسه امام دائرة محدودة من الاصدقاء أو ربما فقط صديق العمر، قد رحل الجميع أو أن الأربعيني قد رحل عنهم مكرها امام جذبات متطلبات التغيير الاسري والاجتماعي والمهني التي يعيشها.

هل يوجد قالب وورد بريس يحقق المعادلة الصعبة (سرعة + جاذبية+ مرونة)؟

السلام عليكم

احببت ان اغير تصميم مدونتي فاخترت قالب عربي مشهور يدعم تقنية السحب والافلات ، لكن وللاسف لاحظت انه جدا ثقيل ويستهلك موارد السيرفر!

كم متوسط الوقت الذي تحتاجه لكتابة تدوينة إعتيادية؟

منذ أن بدأت التدوين بعد توقفي عن الكتابة في الصحف المحلية، لاحظت أني استغرق وقتا أطول مما يجب، فاتحت أحد زملائي بذلك فقال لعل المجال الاداري وطول المقالات التي تكتبها هو السبب، فأنا أكتب متوسط 800-1300 كلمة في المقال واحرص على الاعتماد على المصادر والمراجع الموثوقة. لكني لا أرى اني تخلصت من هذه المشكلة فمع التحضير العميق قد تستغرق معي بعض المقالات يوم عمل كامل، ولا اذكر اني كتب مقالا في اقل من ساعة إلا أن تكون من باب الخواطر وتسجيل التجارب التي لا تستلزم العودة للمصادر.

فهل وضعي هذا سليم؟

ماهو React with Ruby on Rails

السلام عليكم

عساكم بخير جميعا

هل يوجد محرر HTML و CSS مجاني يدعم الاكمال التلقائي؟

السلام عليكم

اتمنى للجميع صحة جيدة..

ماهي تجاربكم في ترشيد استخدام الاجهزة الالكترونية والانترنت بالبيت؟

لايخفى عليكم مقدار الحيز الذي شغلته التقنية والانترنت من حياتنا الشخصية والاجتماعية ، ضعفت بسببها مهارات التواصل الاجتماعي المباشر لدينا ولدى ابنائنا، اضافة لهدر الوقت والمال في التصفح والتسوق بلاحاجة.

هل من تجارب لديكم لإعادة ضبط البوصلة الاسرية في التعامل مع التقنية؟

استراتيجية المحيط الأزرق .. كيف تحلق بعيدا عن المنافسة؟

نعيش عالم مليئ بالتنافس ..

في عالم الأعمال ..

كيف تكون قائدا تحويليا؟

تعتبر القيادة محور نجاح المنظمات بأنواعها، ولكن هل هناك نمط قيادي يناسب مرحلة التغييرات والتحول؟

وما هو ؟ وكيف يمكن فهمه؟ وقياسه؟ والتدرب عليه؟

التخطيط بالسيناريو هو الحل..

يحدث حدث كبير؛ في بلد ما؛ في لحظة محددة، يبرز بعده بساعات معدودة وربما دقائق مسؤول أمريكي كبير متحدثا عنه؛ وعن رؤية بلاده للحدث؛ وموقفها من أطرافه، هنا تبرز أسئلة ملحة:

• متى اجتمع مقررو السياسة الأمريكية؟

القيادة في عالم الفوكا VUCA

عالم الفوكا (VUCA) : أنه مصطلح تم نحته من الأحرف الأولى لأربع كلمات إنجليزية هي التقلب (Volatility) وعدم اليقين (Uncertainty) والغموض (Ambiguity) والتعقيد (Complexity)، ويستخدم للتعبير عن العمل في بيئة يصعب السيطرة عليها لاتصافها بتلك الأربع الصفات.

أصبح عالم الفوكا (VUCA World) اليوم اشد تعقيدا مما مضى على كل الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وامتد أفقيا ليشمل الرقعة الأوسع من العالم، وزادها تعقيدا حالة الحظر العالمية نتيجة لانتشار فايروس كوفيد 19 او ما يعرف بفايروس كورونا.

فلسفة الوقت: لا تخف ..الزمن سيعود!

جدلية دوران الوقت ومضيّه، فلسفة تنخر الأعمار قبل العقول، الوقت أنفاس.. الوقت هو الحياة ..الوقت يعود إلى ما شاء الله لكننا نحن من نمضي ولا نعود.

نظرت ذات يوم في الساعة الدائرية ذات العقارب، فرأيتها تضحك بوجهي ساخرة، لا تخف!. فاللحظة التي مضت ستعود ما عليك إلا الانتظار اثنا عشر ساعة فقط!.

قراءة في كتاب سيكولوجيا الجماهير - غوستاف لوبون

رغم مضي قرن وربع على صدور الكتاب في طبعته الأولى؛ وكونه أصبح ذو أفكار تقليدية عند أهل السياسة والاجتماع، إلا أن الكثير من شبابنا العربي المثقف قبل العادي يغفل عن كثير من الأفكار التي أوردها لوبون في كتابه. فكثير لازال يتساءل ما الذي يحرك الناس؟ وما الذي يحكم تصرفاتها؟ لماذا تثور؟ أو لماذا تخنع وتستسلم أحيانا أخرى؟. كل ذلك حفزني للكتابة عنه باقتضاب. إضافة لأسباب أخرى لن يخطئها فهمك إذا واصلت قراءة المقال..

كيف تقضي وقت الحجر المنزلي ؟

تُعرّف د. شهد الفاعورة الحجر المنزلي أنها ممارسة تهدف إلى الحد من مخالطة الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالمرض مع الآخرين، قد يكون الحجر المنزلي طوعي أو بشكل إجباري يُفرض من سلطات الصحة العامة للحد من انتشار الأمراض المعدية.

7 أوقات مقترحة لحجر منزلي ايجابي..

السيو أم السياق .. أيهما أولى بالاتباع.. وكيف نقنع أداة Yoast SEO؟

يعاني كتاب المحتوى العربي خصوصا، من ملاحقة شروط خوارزميات البحث وقواعد السيو التي تتغير بين الحين والآخر وتتجه أكثر نحو التعقيد شيئا فشيئا.

ويستعين كتاب المحتوى العربي في الوورد بريس باضاف Yoast SEO التي ينصح بها خبراء السيو لضبط اعدادات المقالات لتناسب خوارزميات محركات البحث.

ماهي البدائل الفعالة لمنتديات تطوير الويب

لقد غبت فترة طويلة عن مجتمع تطوير الويب فوجدت القوم غير القوم والادوات غير الادوات واكثر ما اتعبني تغير المجتمع عدت لمنتدى سوالف سوفت لم اجد ذلك التفاعل الملتهب والتجاوب السريع مع المقالات والتساؤلات ..

ذهبت لمجموعات الفيسبول فلم اجد بغيتي .. ماذا جرى اين ذهب الناس؟!!

ملاحظاتكم على مدونتي لو تكرمتم

تجاوزت السنة منذ اشهار مدونتي وقد قدمت في خدمة قوقل ادسنس لكن تم رفض الطلب دون ابداء الاسباب!

فهل ممكن تفيدونني من خلال اطلاعكم على المدونة ماهي الاخطاء التي ربما ادت لعدم قبولها: