هذا المقعد عالي الجودة يعتبر واحد من أبرز الأدوات التي يعتمد عليها محترفي ألعاب الفيديو في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لكونه معدًّا بطريقة طبّية مناسبة لعدد الساعات الذي يقضونه يوميًا في الجلسة نفسها.

ما علاقة هذا المقعد بالتحديد بالعمل الحر؟ وما الذي جذبني إليه بهذه الطريقة؟ أنا أفكّر جدّيًا في اقتنائه، وذلك لما أستعرضه فيما يلي من تفاصيل حول أهمية الاعتماد عليه في عملي اليومي.

اقتناء المستقلّين لمقعد محترفي ألعاب الفيديو:

مما لا شكّ فيه أن احتراف العمل الحر له ضرائبه الجسدية والنفسية، مثله كمثل أي عمل مهني احترافي. وبالتالي فإن الاعتناء بما يساهم في تخفيف هذه الضغوط، نفسية أو جسدية، يعتبر جزء لا يتجزّأ من خطّتي في احتراف العمل الحر كمصدر أساسي للدخل.

وكما أشرت في مساهمة سابقة، فإن اهتمامي بالحفاظ على اللياقة البدنية في العمل الحر أمر في غاية الخطورة والأهمية، وذلك نظرًا للمشكلات الصحية التي عانيتها مع فقرات الرقبة والظهر خلال الفترة الماضية، والتي عرّضتني لهجر العمل لفترة طويلة نسبيًا.

وعليه، فقد جذبني هذا النوع من المقاعد بشدة، نظرًا لأن غرضه لدى محترفي ألعاب الفيديو يتوافق مع متطلّبات المستقلّين في مجال العمل الحر، وذلك –كما نرى في الصورة- يتمثّل في مختلف تفاصيله، التي من أبرزها:

  • مسند الرقبة.
  • مسند فقرات الظهر السفلية.
  • مسند المرفقين والكوعين واليدين.
  • القدرة على التحكّم في ارتفاع الكرسي.
  • مسند للقدمين لتعديل الجلوس في أكثر من وضعية.
  • خامته عالية الجودة التي تناسب فترات الجلوس الطويلة.

لم أقرّر حتى الآن شراء هذه القطعة، لكن ما يمكنني تأكيده هو أنها تمثّل لي في الفترة الحالية هدف أسعى إلى حسم أمره، حيث أنني عانيتُ مع مختلف أنواع المقاعد، وأظن أن الحل قد يتوافر أخيرًا في هذا القرار.

ما رأيكم في فكرة اقتناء المستقل لمقعد محترفي ألعاب الفيديو؟ هل الأمر مجدٍ فعلًا ويستحق تكلفة المقعد المرتفعة نسبيًا؟ وكيف تجهّزون مقعدًا مناسبًا لعملكم في العمل الحر؟