ان توظيف مهارات القرن 21 وبدون وجود أجهزة لوحية او هواتف مع الطلاب يعتبر تحدي كبير للمعلم، مع تطور اساليب التعليم الحديثة، يحتاج المعلم الى مواكبة التطور والتكنولوجيا التي تحصل في التعليم في وقتنا الحاضر.

اليك عدة طرق مفيدة ومهمة يمكن ان تقوم بتوظيفها داخل الفصل الدراسي في التعليم الوجاهي لتشجيع الطلاب على التفاعل في الفصل الدراسي بدون الحاجة إلى استخدام الأجهزة الإلكترونية وتحفيز تقدمهم وتحسين وضعهم الدراسي والإجتماعي داخل الفصل، ومن هذه الطرق:

1- إقامة جلسات مناقشة وتبادل الآراء والأفكار بين الطلاب حول الموضوعات الدراسية، تساعد هذه الأنشطة الطلاب على العمل بروح الفريق الواحد، وتحسين العلاقات والروابط بينهم من خلال العمل الجماعي.

2- تحفيز الطلاب على إعداد عروض وعروض الأفلام والمسرحيات وغيرها من الأنشطة الفنية المختلفة، تساعدهم هذه الانشطة على تطوير الابداع في التفكير.

3- تحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية في الفصل الدراسي، لان من المهم جدا الخروج عن المنهاج بين كل فترة والاخرى لتفريغ بعض الطاقات.

4- إقامة مسابقات وألعاب تعليمية مختلفة تشجع الطلاب على التفاعل والمشاركة في الفصل الدراسي.

5- استخدام العروض التقديمية والرسوم البيانية والصور والمخططات لشرح المفاهيم الدراسية بشكل مبسط وواضح وتحفيز الطلاب على الاستماع والتفاعل.

6- تحفيز الطلاب على القراءة والكتابة والتعبير الفني والإبداعي في الفصل الدراسي.

7- اثراء شرائح البوربوينت بالعناصر التعليمية المتحركة: توفر أداة كلاسبوينت المدمجة بالبوربوينت ميزة السحب والافلات، او تحريك العناصر داخل عرض شرائح البوروبينت، يساعد ذلك على جذب انتباه الطلاب وتحفيزهم على المشاركة والتفاعل في الفصل الدراسي.

باستخدام هذه الطرق، يمكن تحفيز الطلاب على التفاعل والمشاركة في الفصل الدراسي بدون الحاجة إلى الأجهزة الإلكترونية في التعليم الوجاهي.