أنا بطبيعتي شخص أحب الظهور بمظهر الكامل أمام الناس ..حتى أمام أعز أصدقائي أشعر بالخجل من أن أظهر بمظهر الفاشل أو المقصر..قد يكون هذا الأمر نتيجة مزيج من العوامل كطبيعتي الشخصية وعاداتي وتنشأتي التي كان فيها الكثير من النقد...

ولكن سؤالي هنا للفتيات ..هل يهمك أن يكون الشاب كاملا حتى ينال اعجابك او على الاقل تقبلك ..وانا هنا لا اقصد العلاقات المحرمة بل اقصد العلاقات الشرعية كالخطبة والزواج ..

أثناء دراستي في الجامعة كنت اعرف عدد من الفتيات (وقد قمت بمحاولة خطبة احداهن ولكن لم يحصل نصيب) وكنت خلال علاقاتي بهن احاول بشكل مبالغ به تصنع المثالية وتغطية الأخطاء...

وقد حدث معي عدة مواقف جعلتني اقف امام هذا السلوك وافكر بجدواه:

-كنت قد واظبطت مع معالجة نفسية لعدد كبير من الجلسات وقد كشفت خلالها عن مخاوفي ووساوسي واحقادي ورغم ذلك أحسست إحساسا صادقا بقدرتها على محبتي وزيادة كلما كنت شفافا وصادقا اكثر واكثر (علما أنه هنا ليس ما هو محور اهتماما فهنا العلاقة علاجية وليست علاقة ارتباط عاطفي)

-الفتاة التي حاولت خطبتها كان لها صديق وقد بدأ أنها مهتمة به أو على الأقل يهمها أمره وقد كان متأخر دراسيا بل ورسب ولم اشعر أن احترامها له قد تزعزع.

-هناك فتاة في مقهى مجاور لبيتنا يبدو لي انها اهتمت بي بشدة بل وهي رسامة وقد أهدتني أحد أعمالها رغم انني قلت لها أنني اقوم بجلسات علاج نفسي لمواجهة بعض مخاوفي ..

هل الفتاة تشعر بالراحة اكثر مع الشخص الذي لا يظهر سلبياته وعيوبه ويقاتل ليظهر بمظهر إيجابي ناصع ؟ ام تشعر بالراحة اكثر مع الشخص الشفاف الصادق الذي يظهر بعيوبه الصادقة ولكنه يعمل بشكل دؤوب على التحسن؟

وهنا اريد الرأي من أجل علاقات جادة شرعية وليس علاقات عابرة .....

كرأي شخصي فإنني عموما انزعج أن أكون مع أشخاص لا يظهر منهم إلا الجانب الإيجابي ..وأشعر بالراحة مع الشخص الذي يشاركني جانبه الاحمق والمظلوم وايضا جانبه المنير ..ذلك ينطبق في علاقاتي عموما مع الناس ...وايضا انا احترم من يقاتل جاهدا ليطور نفسه مهما تعددت عثراته ..