لطالما كان الشتاء هو جنة المنزل. وهذا الشتاء قارس البرد، تخبرنا الارصاد أننا سنشهد طقسا لم يمر منذ أكثر من ثمانية عقود .. الاختباء من العالم الخارجي أول ما ستفكر به .. أما أنا فسأقول أن هذا الشتاء جدير بالثناء.

عندما يتعلق الأمر بالتدريبات اليومية لن ابق في المنزل خلف المدفأة أنتظر سطوع الشمس، في الواقع هذا لا يهمني كثيراً .. ما يهمني هو ألا أبقى حبيس بالداخل ..

هاتفني صديقي وأخبرني أنه حصل على أفضل معدات الجري الشتوية وقال أنه سينطلق مع أول موجة ثلجية.. حافز جميل أن أنتظر هبوط درجة الحرارة لدون الصفر أو حتى -15 هذا سيكون أجمل بكثير .. البعض جهز الكاستناء والبطاطا الحلوة والمكسرات والسحلب وكثير من الفحم ليزحف تحت سريره ويغطي جسده البارد بالأغطية الثقيلة .. سيقدم كافة الأعذار ليبقى حبيساً في منزله .. اجازة من العمل، الأولاد لا مدرسة لهم، الزوجة لا تغادر المطبخ وهي تحضر الوجبات الدافئة والمشروبات الساخنة.

الأجواء ثلجية جدا .. أدعوك لقهوة ساخنة فوق الجليد .. هل ستخرج معي الى الشوارع و الممرات و المسارات - ان وافقت أكتب لي هنا عن مشاعرك وأنت تنطلق من سجنك الداخلي لتشرب قهوتك حرا .. وبالطبع ، أدعوك لأن ترتدي ملابس مناسبة وجوارب ضاغطة وتحضر كوبك المفضل.