العديد من الأسئلة كانت تطرح بعد إعلان شركة ميكروسوفت توقيف دعمها للوينداوز 10 مع حلول 14 أكتوبر 2025 ومن بين هذه الأسئلة: "هل ستنتقل إلى وينداوز 11 بعد نهاية دعم وينداوز 10؟" كما نعلم فنظام وينداوز 11 هو الآخرنظام حديث ومبتكر

وهو بمثابة الإصدار الأحدث والأكثر تطورا من نظام التشغيل من مايكروسوفت، والذي يقدم تصميماً جديداً وميزات متعددة تهدف إلى تحسين الأداء والأمن ومن ميزاته شريط المهام المركزي وقائمة البدء الجديدة، التي توفر وصولاً أسهل وأسرع إلى التطبيقات والملفات والإعدادات والزوايا المستديرة والرموز الملونة والتأثيرات البصرية، التي تضفي جمالاً وحداثة على المظهر العام للنظام.

•أفضل ميزة هي ميزة النوافذ القابلة للتخصيص والتنظيم، التي تسمح بترتيب عدة تطبيقات على الشاشة بطرق مختلفة، ميزات النظام كثيرة وليس موضوعنا اليوم، في حالة ما تم توقيف الدعم عنه يجب معرفة شروط الإنتقال إلى وينداوز 11، يجب أن يكون الجهازمتوافقاً مع متطلبات النظام الأساسية، والتي تشمل معالجاً بسرعة 1 جيجاهرتز أو أعلى، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت أو أكثر، ومساحة تخزين بحجم 64 جيجابايت أو أكثر، ومجموعة شرائح موثوقة بلاتفورم موديول 2.0. يمكنك التحقق من توافق جهازك باستخدام تطبيق التحقق من صحة وينداوز 11.

فإذا كان الجهاز متوافقاً، يمكن حينها الترقية إلى وينداوز 11 مجاناً في حالة إمتلاك نسخة أصلية من وينداوز 10..

شخصيا أستخدم وينداوز 11 واستمتعت بتجربة جيدة باستعماله، لكني أرى أن هذا القرار سيأثر سلبا على الشركة بحكم أن الكثير من المستخدمين من الذين لا يمتلكون أجهزة قوية قادرة على تثبيت هذا النظام أو الترقية إليه، ماذا عنكم؟ هل تستعملون وينداوز 10 أم 11 وهل تفكرون في الترقية ولماذا؟