في ظل انتشار الإنترنت، ظهرت العديد من الخرافات العلمية التي يصدقها بعض البشر على أنها حقائق، وللأسف معظمها يكون مستمد من بعض الأساطير، أو العادات الخاطئة، أو حتى الأفلام الأجنبية ... لذا، أكتب هذا الموضوع خصيصًا لك حتى لا تصدقها، وتكون على علم بها، فتتصدى لها أيضًا ... وتلك الخرافات هي:

.

الخرافة الأولى: الإنسان يتسخدم 10% فقط من دماغه

إذا كنت قد شاهدت فيلم Lucy، بالتأكيد رأيت الجزء الأول الذي تحدث عن هذا الأمر، ومنذ أن رآه الناس في الفيلم قاموا بتصديق أنهم يستخدموا 10% فقط من أدمغتهم، لكن هذا الموضوع ليس صحيحًا على الإطلاق، حيث تشير الدراسات أن الإنسان يستخدم دماغه بالكامل ... والشيء المثير للدهشة أيضًا، هو الدماغ يستمر في العمل حتى في وقت نوم الإنسان!

الخرافة الثانية: لا يضرب البرق نفس المكان مرتين

واحد من الأمثلة الشائعة التي يستخدمها البشر لتوضيح أنه عندما يحدث شيء سيء فإنه لن يتكرر مرة أخرى هو "البرق لا يضرب نفس المكان مرتين"، لكن في الحقيقة، ليس لهذا المثل أي علاقة بالبرق فعليًا.

حيث أن البرق يضرب مبنى امباير استيت في الولايات المتحدة الأمريكية فقط حوالي 100 مرة على الأقل في السنة، وهناك الكثير من الدرسات التي تشير أنه يمكن أن يضرب نفس المكان أكثر من مرة، وأيضًا يمكنه ضرب مكانين في ذات الوقت!

الخرافة الثالثة: ينمو الشعر والأظافر بعد الموت

أحد أكثر الأشياء التي يتم تناقلها عندما يموت شخص ما، هو أن شعره وأظافره يستمرون في النمو، وهو ما يعطي اشارات خاطئة للبعض بأن الشخص الذي توفي ما زال حي.

لكن ما يحدث في الحقيقة هو أن الجلد يبدأ في الجفاف بعد الموت، مما يسبب انكماشه فيتراجع بعض الشيء مما يجعل الشعر والأظافر يظهرون أنهم ما زالوا في مرحلة النمو!

الخرافة الرابعة: القمر الكامل يؤثر على سلوك البشر

منذ عدة سنوات، ظهرت إحدى الإشاعات العجيبة في العالم والتي امتدت لفترة طويلة، وكان مضمونها أن الوقت الذي يكون فيه القمر كامل، تكون هناك احتماليات أعلى لحدوث جرائم مثل السرقة والقتل والاغتصاب، حتى أن مراكز الشرطة في بعض الأماكن بالعالم كانت تنصاع إلى تلك الإشاعات وتقوم بزيادة عدد دوريات الأمن في أيام البدر.

ولأن العلم لا يترك شيء إلا ويتدخل به، قام العديد من العلماء بدراسة سلوك البشر في أيام القمر الكامل، لكنهم لم يلاحضوا أي تغيير ولو بسيط حتى ... لذا، لا يتأثر سلوك أي أحد عندما يكون القمر بدر، إلا لو كان مستذئبًا بالطبع!

الخرافة الخامسة: ينمو الموز على الأشجار

لقد انخدعت بهذا الأمر لفترة طويلة، واعتقدت أن الموز ينمو على الأشجار، لكن ما علمته بعد ذلك أنه في الحقيقة ينمو على شيء بحجم الأشجار ، لذا "شجرة" الموز ليست في الواقع شجرة.

حيث يعتبر نبات الموز ، الذي يمكن أن يصل إلى 25 قدمًا، أكبر عشب دائم في العالم، وعندما تقوم بفحص الجزء القوي الذي ينمو منه الموز بعناية، ستلاحظ أنه لا يحتوي على ألياف خشبية.

قد تكون عشبة الموز لها سيقان وأوراق قوية، ولكنها تفتقر إلى الجذع والفروع التي تؤهلها كشجرة!

.

كانت تلك أبرز الخرافات التي يصدقها البعض ويعتقدوا أنها حقيقية لكن العلم قام بالقضاء على معظمها ... أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات السابقة، وأتمنى أن تخبروني أيضًا عن خرافات أخرى تم إثبات أنها خطأ كي يستفيد الجميع!