بسم الله

اسمي يكفي وسوف ابدا بسرد قصتي مع التدوين.

قبل ستة أشهر تشاجرت مع مديري وبصقت في وجهه وطبعا بمجرد قراءتك لهذه العبارة يتولد لديك شعور اني اعاني من عرض نفسي لكن هذا غير صحيح انا طيب وانساني جدا بشهادة جمع غفير من المجتمع لكن هذه استراتيجية لشد القارئ يستخدمها معظم كتاب الروايات.

تحدثت بالأمس مع البوت chatgpt وطلبت منه معلومات كيف انشر مدونتي لأني لم احصل الا على مشاهدة واحدة فكنت سعيد بذلك لكن تبين فيما بعد أنه انا كنت اشاهد نفسي.

ثم بدأ هذا الآلي بشرح معلومات لي عن كيف اعرض منتجاتي بطريقة ملفته وكيف اعرف الفئة العمرية التي تتناسب مع منتجاتي, فشعرت بالاحباط الشديد لان موقعي ليس متجر من الأساس، فقررت ارسال له رابط الموقع لاني لاحظت إستخدامه لبوتات الجلب و الأرشفة, وكان رده هو تعريف عن شخصية موجودة بداخل المدونة, لكنه فشل بالربط بين اللينك والسؤال المطروح وهو كيف انشر مدونتي, وبهذا كنت قد انتهيت من محاولاتي في الحصول على مشاهدات.

لدي حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداياتها تقريبا فمثلا حسابي في تويتر يعود لعام 2009 بعد ثلاث سنوات فقط من كتابة اول تغريدة لكن لن أتحدث عن المتابعين صدقني هذا ليس السبب في حصولي على اكثر من 1000 مشاهد في ساعة لم انشر مدونتي في تويتر ولا أعتقد أن مجتمع تويتر يعرف ماذا يعني التدوين معظمهم يتحدثون عن أمور تافهه وهي أمور تثير اهتمامي في الحقيقة, اعرف أن التفاهه لها فرصة بالانتشار أكثر من أي معلومة مفيدة.

دخلت مدونات أخرى وبدأت اتاكد من ترافيك الموقع فوجدت مدونة لن اذكرها أنشأت من خمس سنوات ولم يحصل صاحبها إلا على 30000 مشاهد هذا لا شئ مقارنة بالمدة الزمنية فشعرت بالحزن اتجاهه.

لجأت إلى المحتوى الغربي لأفهم الألية في انتشار المدونة تقريبا 90% منهم كانوا يتحدثون عن ال keywords. طبعا لو قررت أن تكتب بهذه الآلية لن تجد نفسك تكتب بل تعيد ما كتبه الناس في محركات البحث اي انك اصبحت ببغاء تكرر هراء الآخرين في محركات البحث مثل keywords كيف اعرف برجي الخ.

"اشكرك على قراءة ما كتبت انت الان وصلت إلى المهم"

قررت أن انشئ كلمة مفتاحية بنفسي تعجبني وتناسب سياق اهتماماتي، قبل خمسة أشهر نشر استوديو العاب غربي شهير خبر نزول أحد ألعابه قريبا، فقررت أن احتل محرك البحث قوقل عن طريق طرح اخبار هذه اللعبة ثم وجدت تفاعل غريب علما أني قررت أن ادون بدون الاهتمام بالkeywords، وقد نجحت هذه الطريقة بالفعل

سأشرح لك على قياس اخر لنفترض هناك مباراة الاسبوع المقبل وهي مباراة مصيرية لنفترض أنها نهائي إلى آخره، خلال وقت المباراة سيكون الkeywords كالتالي

نتيجة مباراة فريق و فريق ..

او تتوقع أن لاعب سيحرز هدف فيكون ال keyword

هدف ميسي مثلا

لاحظ أن الكلمات هذه معطلة بالبحث وغير نشيطة لكن ستكون كذلك خلال المبارة او بعد انتهاءها بقليل

اتمنى انك فهمت ما أعني

الخلاصة توقع حدوث الkeywords قبل أن يحدث بالفعل

هذه تجربتي وشكرا