كان شغفي منذ سماعي عن الأنترنت هو إمتلاكي موقع أو مدونة، وهذا ما قمت بفعله قبل 8 مشهور من الان، حيث أسست مدونة تقنية على منصة بلوجر بالمجان، وكما تعرفون هذه الأخيرة (منصة بلوجر) توفر إستضافة مجانية، قمت فقط بشراء نطاق (ضومين) من شركة جودادي، وبسعر بخس لم يتجاوز 1 دولار و17 سنتيم.

ركبت قالب مجاني على مدونة مسبريس أنفو Mespress info تم بدأت العمل، أقوم بكتابة 3 - 4 تدوينات بشكل يومي، وبعدما قمت بكتابة 30 تدوينة وحصلت المدونة على ما مجموعه 10 ألاف زيارة، قمت بالإنخراط في أضخم وأنجح شركة إعلانات، شركة جوجل أدسنس، وتم قبول مدونتي في مدة 14 يوما.

وبعد مدة قمت بشراء قالب سيو بلس من موقع خمسات بمبلغ 10 دولار ، ووضعت ملفي السايت ماب Sitemap والروبوط Robots txt.

بعدها بدأت بتلقي بعض الزيارات من مختلف محركات البحث كجوجل، بينغ، ياهوو وينديكس، ونتج هذا عن تقدم مدونتي في ترتيب أليكسا، حيث نزلت المدونة من ترتيب 13 مليون إلى مليونين و300 ألف على الصعيد العالمي.

وخلاصة ما تقدمه المدونة هو محتوى تقني إخباري، ولقد إخترت هذا المجال لأنني أولا أحبه وثانيا لأني أعرف خبايه أكثر من أي مجال أخر.

رابط المدونة:

ما رائكم في المدونة؟ ولا تنسوا أن تقترحوا علينا قدر ما تستطعون من الأفكار والنصائح، لكي نتقدم بالمدونة إلى الأمام.

وإن إحتاج أحدكم لأي مساعدة حول كيفية إنشاء مدونة أو كيفية القبول في جوجل أدسنس أو أي شيء حول هذا الموضوع فل يكتب ذلك في مربع التعليقات، وسوف أجيبه إن شاء الله.